الهند حظرت نهائياً عشرات التطبيقات الصينية

فرضت الحكومة الهندية حظراً تاماً على 59 تطبيقاً صينياً في خطوة من شأنها توتير العلاقات الصينية الهندية المتوترة أصلاً.

وفيما لم يتم الإعلان عن قائمة هذه التطبيقات إلا أنه يُعتقد أنها تشمل أفضل التطبيقات مثل تيك توك TikTok و Baidu ووي تشات WeChat و متصفح UC Browser، وتطبيق التسوق Club Factory، وتطبيق شير إت SHAREit وتطبيق التواصل الاجتماعي Weibo وتطبيق Likee وتطبيقات أخرى تابعة لشركة شاومي Xiaomi.

وكانت الحكومة الهندية قد قامت بالفعل بفرض رقابة سابقة على جميع هذه التطبيقات المحظورة نهائياً في الهند كجزء من إجراءات الحكومة غير المسبوقة ضد حوالي 267 تطبيقاً (على دفعات مختلفة) منذ نهاية يونيو/حزيران من العام الماضي.

ويأتي هذا الحظر بعد أن أعرب مسؤولون في وزارة تكنولوجيا المعلومات عن عدم رضاهم عن استجابة الشركات للعديد من الاستفسارات التي أثارتها الحكومة الهندية، بما في ذلك طرق جمع ومعالجة البيانات ومسائل الخصوصية.

وبدأت الهند في الضغط على نفوذ وتأثير التطبيقات الصينية فيها في ضوء التوترات الحدودية المتزايدة بين البلدين، حيث اتهمتها بإساءة استخدام بيانات المواطنين والشركات الهندية، بالإضافة إلى تهم تجسس والمشاركة في الأنشطة المناهضة للهند.

وبحسب مصادر هندية رسمية فقد تم إخطار الشركات التي تم حظر تطبيقاتها بشكل دائم الأسبوع الماضي بشكل فردي، لذلك لا يوجد قائمة رسمية لهذه التطبيقات المحظورة.

وحتى لحظة الحظر كان المستخدمون في الهند قادرين على تنزيل واستخدام بعض هذه التطبيقات أثناء قيام مطوريهم بالدفاع عن هذه التطبيقات.

مقالات قد تعجبك

إذا كنت تملك آيفون فعليك تحديثه فوراً
تويتر يختبر نظاماً جديداً للتحقق من صحة التغريدات المنشورة عبره
أرقام هواتف ملايين الحسابات على فيس بوك متاحة للبيع عبر تيليجرام
كيفية معرفة إذا كان هاتف آيفون معاد تصنيعه (مجدّد)
كيفية تفعيل الوضع المظلم في فيسبوك على الكمبيوتر
ما هي خدمة جوجل ستاديا Stadia؟ وما متطلبات عملها؟ وما الألعاب المتوفرة عليها؟
bytedanceSHAREitTikTokXiaomiXiaomi في الهندالتجسس لصالح الصينالحرب الصينة الهنديةالحرب الصينية الهنديةالحكومة الصينيةالحكومة الهنديةالصينالصين الهندالهندامانبايت دانستجسستطبيق تيك توكتطبيقاتتطبيقات محظورة في الهندتيك توكحظرحظر تيك توكمشاكل