كوالكوم قدمت تصميم جديد لنظارات واقع معزز

قدمت شركة كوالكوم Qualcomm لصناعة الرقائق تصميماً مرجعياً جديداً لنظارات الواقع المعزز AR والذي يعتبر بمثابة “عارض ذكي” للواقع المعزز يمكنك ربطه بهاتف أو كمبيوتر شخصي عبر منفذ USB-C.

ويُعرف النظام الجديد بـ XR1 Smart Viewer، وهو مصمم ليكون خفيف الوزن ووبمظهر مشابة للنظارات الشمسية، مع تمكين ميزات مثل تتبع اليد والوعي المكاني، وقد تم إعداد النظارات الأولى بناءً على تصميمها للإصدار في منتصف عام 2021.

تم تصميم XR1 ليكون بمثابة “ملحق لا بد منه” للهواتف والحواسيب وليس منتجاً قائماً بذاته، حيث يستخدم شاشتين أوليد OLED بدقة 1920 × 1080 مع معدل تحديث 90 هرتز بالإضافة إلى مجموعة من الكاميرات لإضافة تراكب افتراضي إلى العالم الحقيقي.

ويمكن أن تدعم مصفوفة الكاميرا أيضاً تتبع اليد كمخطط تحكم، وتمييز المستويات في الفراغ، كما يمكنها القيام بأشياء مثل تثبيت نافذة افتراضية على الحائط لشاشات متعددة لأجهزة الكمبيوتر، أو وضع كائن افتراضي على طاولة والتفاعل معها من خلال ضوابط الإيماءات.

ولكن ومثل معظم نظارات الواقع المعزز فإن لهذه النظارات الجديدة مجال رؤية محدود نسبياً يبلغ 45 درجة فقط، وهو مشابه تقريباً لنظارات Microsoft HoloLens 2.

وكانت شركة لينوفو Lenovo قد أعلنت بالفعل عن منتج يعتمد على التصميم المرجعي XR1 Smart Viewerوهي نظارات ThinkReality A3، والتي كشفت عنها في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES في وقت سابق من هذا العام.

ومن المقرر طرح نظارات ThinkReality A3 في منتصف عام 2021 بسعر غير معلن حتى الآن.

وأمضت شركة كوالكوم العامين الماضيين في الدفع باتجاه تبني نظارات الواقع المعزز، والتي تعتقد أنها قد تحفز السوق الخلوية لشبكات الجيل الخامس الناشئة عن طريق الترويج لتطبيقات الواقع المختلط ذات النطاق الترددي العالي.

مقالات قد تعجبك

سامسونج أعلنت التزامها بأربع سنوات من التحديثات الأمنية لجميع هواتفها منذ 2019
ميزة النص التنبؤي قادمة إلى مايكروسوفت وورد الشهر القادم
نتفليكس أطلقت ميزة جديدة على أندرويد لتحميل المحتوى تلقائياً
كيفية تضمين الخطوط في مستند وورد
ما هو العنوان URL ؟ وما هي مكوناته؟
كيفية ضغط ملفات PDF وجعلها أصغر حجماً

Microsoft HoloLens 2QualcommXR1 Smart Viewerسناب دراجونكوالكوملونوفولينوفرلينوفورمواصفاتنظاارتنظاراتنظارات ARنظارات ThinkReality A3نظارات واقع معززواقع معزز