سامسونج أعلنت عن مستشعر كاميرا ISOCELL GN2 بدقة 50 ميجابكسل

أعلنت شركة سامسونج Samsung عن مستشعر كاميرا جديد حمل الاسم ISOCELL GN2 وبدقة 50 ميجابكسل.

ويعتبر هذا المستشعر ترقية للإصدار GN1 الذي صدر العام الماضي ويتميز بوحدات بكسل أكبر واستهلاك أفضل للطاقة وتقنية PDAF الجديدة تماماً المسماة Dual Pixel Pro.

يبلغ حجم هذا المستشعر 1/1.12، وهو الأكبر في هاتف ذكي، ويحتوي على وحدات بكسل بحجم 1.4 ميكرومتر من أجل التقاط صور مفصلة بشكل استثنائي في الإعدادات العادية.

كما ويتم من خلاله التقاط صور عالية الجودة في بيئة منخفضة الإضاءة باستخدام تقنية تجميع وحدات البكسل الأربعة المعروفة.

ويوفر المستشعر الجديد أيضاً القدرة على التقاط صور بدقة 100 ميجابكسل من خلال إعادة ترتيب وحدات البكسل الملونة باستخدام “خوارزمية ذكية لإعادة الفسيفساء”، على حد تعبير سامسونج.

في الواقع فإن صور 100 ميجابكسل الناتجة هي عبارة عن ثلاث طبقات 50 ميغا بكسل باللون الأخضر والأزرق والأحمر ، ثم يتم تراكبها وترقيتها ودمجها لإنتاج صورة عالية الدقة.

يعتبر المستشعر الجديد أيضاً أول جهاز من سامسونج يطرح تقنية Dual Pixel Pro وهي حل PDAF الأكثر تقدماً للشركة، حيث وبدلاً من تقسيم جميع وحدات البكسل الحمراء والخضراء والزرقاء عمودياً، فإنه يتم تقسيمها قطرياً.

وينج عن ذلك ضبط بؤري تلقائي سريع ودقيق في الظروف الصعبة مثل بيئة الإضاءة المنخفضة أو عند تصوير كائن سريع الحركة، كما يجب أن يعالج أيضاً بعض المشاكل السابقة مثل اكتشاف الخطوط المتوازية أو الأفقية مما يعني الآن أن ISOCELL GN2 وجميع كاميرات Dual Pixel Pro المستقبلية ستحصل على قفل التركيز بشكل أسرع.

تشمل المواصفات الأخرى لمستشعر Samsung ISOCELL GN2 ميزة Smart ISO Pro لإنشاء صور HDR فورية مع عدد أقل من المشغولات المتحركة، وتسجيل فيديو 1080p @ 480 fps أو 4K @ 120 fps.

و أكدت الشركة أن المستشعر قيد الإنتاج بكيمات كبيرة بالفعل، دون أن تذكر متى سنتمكن من رؤيته في الهواتف الذكية.

مقالات قد تعجبك

سامسونج أعلنت التزامها بأربع سنوات من التحديثات الأمنية لجميع هواتفها منذ 2019
ميزة النص التنبؤي قادمة إلى مايكروسوفت وورد الشهر القادم
نتفليكس أطلقت ميزة جديدة على أندرويد لتحميل المحتوى تلقائياً
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت وورد
ما هي ميزة مدّة استخدام الجهاز Screen Time في الآيفون أو الآيباد ؟
كيفية حذف الصور السابقة لحسابات المستخدمين في ويندوز 10
Dual Pixel ProISOCELL GN2SamsungSmart ISO Proتقنية Dual Pixel Proتقنية PDAFسامسونجشركة سامسونجكاميرامستشعرمستشعر الكاميرامستشعرات الكاميرامواصفات ISOCELL GN2