تحديث macOS 11.3 الجديد بدأ بالوصول إلى حواسيب ماك

أصدرت شركة آبل Apple الإصدار الجديد 11.3 من نظام التشغيل macOS لحواسيب ماك الخاصة بالشركة، وذلك بالتزامن مع إصدار التحديث الجديد 14.5 من نظام iOS 14.5 لهواتف الآيفون

ويتضمن الإصدار الجديد العديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك تحسينات لتشغيل تطبيقات الآيفون iPhone والآيباد iPad على أجهزة M1 Mac وتحديثات لتطبيق Apple Music وتطبيق Podcasts، بالإضافة إلى تصحيح ثغرة خطيرة في الإصدارات السابقة.

حيث يقوم التحديث التجديد بتصحيح ثغرة سابقة سمحت للبرامج الضارة بتجاوز العديد من وسائل الحماية المضمنة في macOS، مثل File Quarantine ومربع الحوار الافتتاحي GateKeeper.

في حين أن نظام مكافحة البرامج الضارة المدمج في Apple لا يزال بإمكانه حظر البرامج الضارة إذا كانت Apple على علم بها، وجدت شركة برامج المؤسسة Jamf دليلًا على أن الثغرة الأمنية تم استغلالها من قبل المهاجمين.

تفصل Apple أيضاً عدداً كبيراً من إصلاحات الأمان الأخرى المضمنة مع آخر تحديث في صفحة تحديث الأمان الخاصة بها، بما في ذلك تصحيحات أمان لأولئك الذين لم يجروا تحديثات على Big Sur حتى الآن.

بصرف النظر عن التحديثات الأمنية ، فإن أحد أكبر التحسينات الجديدة في 11.3 (على الأقل لمالكي M1 Macs) هو القدرة على تغيير حجم نوافذ تطبيقات iPhone و iPad.

كما أضافت Apple أيضاً دعم لوحة المفاتيح والماوس ولوحة التتبع للألعاب المتوافقة مع وحدات التحكم.

أضافت Apple أيضاً التشغيل التلقائي إلى تطبيق الموسيقى وهي ميزة إما رائعة أو مزعجة حسب الحالة المزاجية للمستخدم.

فبعد أن تصل إلى نهاية أغنية أو قائمة تشغيل، سيستمر Apple Music في تشغيل الأغاني المتشابهة (لحسن الحظ، يمكن إيقاف تشغيلها إذا كنت تريد الاستماع إلى أغنية واحدة فقط).

سيحتوي تطبيقي News and Podcasts أيضاً على صفحات مُعاد تصميمها لتسهيل استخدامها (مع حصول الأول على ميزة بحث مُعاد صياغتها).

يضيف التحديث أيضًا العديد من الميزات الموجودة في iOS 14.5: مثل القدرة على تتبع AirTags باستخدام تطبيق Find My، والرموز التعبيرية الجديدة وأصوات Siri ، ودعم وحدات تحكم Xbox Series X / S و PlayStation 5 DualSense.

مقالات قد تعجبك

سيارة Mercedes-Benz EQB ستكون أول سيارة دفع رباعي كهربائية في الولايات المتحدة
فيس بوك تطرح صوراً رمزية (أفاتار) جديدة وأكثر تعبيراً لجهاز الواقع المعزز Oculus
تويتر تعمل على تمكين مستخدميها الدفع لمستخدمين آخرين مباشرة
كيفية فحص أمان تصفح الإنترنت من خلال جوجل كروم
كيفية حل مشكلة عدم شحن آيفون وآيباد بشكل صحيح
كيفية استخدام واتساب على جهاز الكمبيوتر
AppleApple MusicFile QuarantineFind MymacOSأداة تتبعالإصدار 11.3بيج شورتتبع AirTagsتحديثات آبلتحديثات أمان آبلتصحيح ثغرةتصحيحات أمان macOSثغرةحواسيب ماكدعمميزات macOSنظام macOSنظام ماك أوس