كيفية استخدام ميزة التدقيق الإملائي من جوجل باللغة العربية والإنكليزية وأي لغة أخرى

لقد مررنا جميعاً بالبحث عن كلمة على جوجل Google فقط لمعرفة كيفية تهجئتها.

بغض النظر عن الأخطاء الإملائية، يعرف جوجل Google عادةً ما تريد كتابته. لحسن الحظ، يسمح لك جوجل Google باستخدام ميزة التدقيق الإملائي في كل مكان في متصفح الويب كروم Chrome.

يتيح لك هذا الإعداد، الذي يُطلق عليه اسم التدقيق الإملائي المحسن، الوصول إلى التدقيق الإملائي الأكثر تقدماً من جوجل Google كلما كتبت شيئاً ما على الإنترنت

ولكن كما هو الحال مع معظم خدمات جوجل Google، هناك تكلفة خصوصية لذلك.

يعني تشغيل التدقيق الإملائي المحسن في كروم Chrome أيضاً الموافقة على إرسال كل ما تكتبه على الويب إلى خادم جوجل Google. لذا قم بتمكينها على مسؤوليتك الخاصة.

افتح متصفح جوجل كروم Google Chrome على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز Windows 10 أو ماك Mac أو كروم Chrome OS أو لينكس Linux.

بعد ذلك، انقر فوق أيقونة القائمة ذات الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى، ثم حدد الإعدادات من القائمة المنسدلة.

بدلاً من ذلك، يمكنك الضغط على اختصار لوحة المفاتيح Cmd+Comma على جهاز ماك Mac أو Alt+E على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز Windows لفتح صفحة الإعدادات على الفور.

في الشريط الجانبي، انقر على الإعدادات متقدمة للكشف عن القوائم المتقدمة، ثم اختر اللغات من القائمة.

ضمن قسم التدقيق الإملائي، قم بتفعيل خيار تدقيق إملائي مُحسّن.

قم بتحديد اللغات التي تريد من جوجل تدقيقها إملائياً (كالعربية والإنكليزية).

عند كتابة كلمة بشكل خاطئ إملائياً في أي مكان على المتصفح (في مثالنا كتبنا كلمة كيقية بدلاً من كيفية في شريط البحث على موقعنا)، سيقوم المتصفح برسم خط متعرّج أحمر تحت الكلمة الخاطئة.

لتصحيح الخطأ، اضغط بالزر الأيمن على الكلمة، واختر الكلمة الصحيحة التي يتم اقتراحها.

في وقت كتابة هذا التقرير، لم يكن التدقيق الإملائي المحسن متاحاً لمستخدمي أندرويد Android وآيفون iPhone في جوجل كروم Google Chrome.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إصلاح التطبيقات غير الواضحة (الضبابية) في ويندوز
كيفية حل مشاكل اتصال واي فاي أو بلوتوث على أندرويد عن طريق إعادة ضبط إعدادات الشبكة
ما هو الشحن اللاسلكي للأجهزة الذكية وما أجهزة أندرويد وآيفون التي تدعمه
كيفية عرض جميع الروابط التي نقرت عليها على إنستغرام
كيفية إضافة مؤثرات خاصة إلى رسائل إنستغرام
التدقيق الاملائيالتدقيق الاملائي المحسناللغاتتدقيقتدقيق املائيتدقيق تلقائيتصحيحتصحيح أخطاءتصحيح الخطأتصحيح الكلماتتصحيح المشاكلتصحيح المشكلةتصحيح املائيتصحيح تلقائيتصحيح تلقائياًتصحيحاتتصحيحات الاخطاءميزة