إنتل أعلنت عن قدرتها على إنتاج أشباه موصلات لصانعي السيارات

تعاني السوق العالمية من نقص واضح في أشباه الموصلات المستخدمة في مختلف الصناعات التكنولوجية الحديثة من الهواتف المحمولة إلى السيارات.

وكانت صناعة السيارات واحدة من أكثر المجالات التي تضررت بشدة من هذا النقص، الأمر الذي دفع بعض شركات السيارات مثل Ford و GM إلى إيقاف الإنتاج أو إجراء تغييرات على شاحناتها بسبب نقص قطع الغيار.

الأمر الذي دفع شركة إنتل إلى الإعلان عن أنها قادرة في البدء في إنتاج أشباه موصلات عند الطلب لشركات السيارات وخلال مدة من 6 إلى 9 شهور فقط.

وذلك بحسب ما أعلن عنه الرئيس التنفيذي لشركة إنتل بات غيلسنجر في مقابلة مع وكالة رويترز الإخبارية.

إذا كانت إنتل قادرة على البدء في إنتاج رقائق السيارات في غضون العام، فيمكن أن توفر وسيلة جديدة للإمداد تشتد الحاجة إليها في هذا الوقت لتخفيف هذا النقص.

وحتى إذا لم تكن إنتل قادرة على تحقيق هدف ستة إلى تسعة أشهر، فإن مثل هكذا أخبار تسلط الضوء على الأهمية التي توليها إنتل لأعمالها الجديدة كمنتج للرقائق لشركات أخرى.


وكان جيلسنجر Gelsinger قد كشف النقاب عن المشروع الجديد المسمى Intel Foundry Services باعتباره “وحدة أعمال مسبك مستقلة” الشهر الماضي في إعلانه “Engineering the Future”، مع وعود بأن الشركة ستعمل على إنتاج شرائح x86 و Arm و RISC-V للعملاء الخارجيين.

وكجزء من هذا الإعلان فقد أعلنت الشركة أيضاً عن خطط لاستثمار 20 مليار دولار في توسيع أجهزتها الجاهزة في ولاية أريزونا لمساعدتها على تلبية الطلب بشكل أفضل من الشركاء الخارجيين.

ووصل النقص العالمي في أشباه الموصلات إلى النقطة التي تتطلع إدارة بايدن إلى التدخل فيها، حيث دعا الرئيس الأمريكي إلى مراجعة سلسلة توريد أشباه الموصلات بأمر تنفيذي.

كما استضاف المديرين التنفيذيين للشركات بما في ذلك Intel و Google و Ford و GM و TSMC و Dell في البيت الأبيض في “قمة الرؤساء التنفيذيين اليوم حول أشباه الموصلات ومرونة سلسلة التوريد”.

وقال بايدن في الاجتماع: “لقد تأخرنا في البحث والتطوير والتصنيع، وبصراحة علينا أن نصعد من لعبتنا”.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت أعلنت عن شراء شركة Nuance مقابل 19.7 مليار دولار
جوجل ستغلق تطبيق التسوق الخاص بها للهواتف المحمولة
مراجعة حاسوب الألعاب Alienware M15 R5
ما هي الرسائل للويب في أندرويد وكيف يتم استخدامها
كيفية البحث عن أغنية في جوجل من خلال همهمة (دندنة) لحن الأغنية
كيفية إزالة خلفية الصور باستخدام مايكروسوفت باوربوينت

FordGelsingerIntel Foundry Servicesأشباه الموصلاتأشباه موصلاتإنتلبات غيلسنجرتوريداتسوق صناعة السياراتسياراتشرائحشركة جي إمشركة فوردصناعة أشباه موصلاتصناعة السياراتمشروع Intel Foundry Services