مايكروسوفت تدعم تشغيل تطبيقات Linux GUI عبر ويندوز 10

تتمتع مايكروسوفت Microsoft بعلاقة جيدة مع لينكس Linux على مدى السنوات القليلة الماضية.

وأحدث ما وصلت به هذه العلاقة هو أن المطورين الآن سيتمكنون من تشغيل تطبيقات Linux بواجهة مستخدم رسومية حقيقية وجيدة وذلك مباشرة في Windows 10.

حيث بدأت مايكروسوفت Microsoft في السماح لمختبري Windows 10 بالوصول إلى تطبيقات Linux GUI.

وتتوفر المعاينة الأولى لدعم تطبيقات واجهة المستخدم الرسومية اليوم لمشتركي Windows Insiders، مما يسمح للمطورين بتشغيل برامج تحرير واجهة المستخدم الرسومية وأدواتها وتطبيقاتها لإنشاء تطبيقات Linux واختبارها.

إنه امتداد مهم لنظام Windows الفرعي لنظام التشغيل Linux (WSL) من Microsoft، وذلك بعد أن أضافت الشركة نواة Linux كاملة إلى Windows 10 العام الماضي.

بينما كان من الممكن تشغيل تطبيقات Linux GUI داخل Windows سابقًا باستخدام خادم تابع لجهة خارجية، إلا أن الدعم الرسمي من Microsoft يعني أيضاً وجود تسريع لأجهزة GPU حتى تعمل التطبيقات والأدوات بسلاسة.

يتم أيضاً تضمين دعم الصوت والميكروفون، لذلك يمكن لمطوري Linux اختبار أو تشغيل مشغلات الفيديو وتطبيقات الاتصالات بسهولة.

سيحتاج المطورون المهتمون باستخدام التسريع ثلاثي الأبعاد إلى القيام ببعض الأشياء أولاً، لكن Microsoft تخطط لتضمينه افتراضياً في الإصدارات المستقبلية من WSL.

بالإضافة لما سبق تختبر مايكروسوفت Microsoft أيضاً وضعاً اقتصادياً جديداً لإدارة مهام ويندوز Windows في هذا الإصدار الاختباري الأخير.

وهي ميزة تجريبية تتيح للمستخدم التحكم في موارد المعالجة داخل إدارة المهام.

وهي مصممة لكبح جماح التطبيقات التي بدأت فجأة في تناول الكثير من موارد النظام، وتكون مفيدة للغاية في حال الرغبة في تقييد تطبيق ما مؤقتاً.

إذا كنت مهتمًا باختبار تطبيقات Linux GUI على نظام التشغيل Windows 10 أو ميزة إدارة المهام الجديدة هذه ، فستحتاج إلى تثبيت أحدث إصدار من Windows Insider build 21364 من Dev Channel.

مع التنويه إلا أن هذه النسخة من ويندوز مخصصة للمطورين وليست للأجهزة التي تعتمد عليها يومياً.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تعمل على إصدار نسخة جديدة من متجر التطبيقات الخاص بها
شاهد شخصيات Pac-Man و Hello Kitty وغيرها عبر تقنية الواقع المعزز من جوجل
أبرز ما تم الكشف عنه في مؤتمر آبل الأخير Spring Loaded
كيفية التحقق إن كانت اللعبة المثبتة على بلاي ستيشن 5 تعمل بإصدار 4 أو 5
كيفية حذف حساب واتساب
كيفية عرض جميع الروابط التي نقرت عليها على إنستغرام

microsoftWindows 10Windows Insider Build 21364التعاون بين ويندوز ولينوكستطبيقات Linux GUIتطبيقات لينوكستطوير تطبيقات لينوكستطوير لينوكسلينوكسمايكروسوفت 10واجهة لينوكسويندوزويندوز 10