كيفية منع متصفح الويب من المطالبة بجعله المتصفح الافتراضي

يريد كل متصفح ويب أن يكون هو المتصفح الافتراضي. إذا كنت تستخدم متصفحات متعددة، فسترى الكثير من الطلبات لتكون متصفحك الافتراضي، ويمكن أن يكون الأمر مزعجاً.

كيفية إيقاف متصفح كروم Chrome عن المطالبة بأن يكون المتصفح الافتراضي:

يعرض جوجل كروم Google Chrome رسالة صغيرة في الجزء العلوي تطلب منك جعله متصفحك الافتراضي. للأسف، لا يوجد خيار في أي مكان في كروم Chrome للتخلص من هذه الرسالة نهائياً.

ومع ذلك، يمكنك النقر فوق X بجانب الرسالة. هذا ليس حلاً دائماً، ولكن كروم Chrome سيتوقف عن إزعاجك لبعض الوقت.

كيفية إيقاف موزيلا فايرفوكس عن المطالبة بأن يكون المتصفح الافتراضي:

بخلاف كروم Chrome، يوفر فايرفوكس Firefox خيار تعطيل رسالة المتصفح الافتراضي بشكل دائم. بمجرد تمكين هذا الخيار، لن يطلب منك فايرفوكس Firefox أبداً جعله المتصفح الافتراضي مرة أخرى.

لاستخدام هذا الخيار، قم بتشغيل فايرفوكس Firefox وانقر فوق زر القائمة في الزاوية العلوية اليسرى (ثلاثة خطوط أفقية)، وحدد خيارات من القائمة.

في نافذة خيارات فايرفوكس Firefox، انقر فوق عام على اليمين. قم بإلغاء تنشيط الخيار تحقق دائماً من كون Firefox متصفحك المبدئي على اليمين.

سيتوقف فاير فوكس Firefox عن مطالبتك بأن يكون المتصفح الافتراضي لديك.

كيفية إيقاف مايكروسوفت إيدج عن المطالبة بأن يكون المتصفح الافتراضي:

مثل كروم Chrome، لا يتوفر لدى مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge أيضاً خيار لإزالة مطالبة المتصفح الافتراضية بشكل دائم.

ولكن يمكنك تجاهل المطالبة يدوياً عند التخلص منها لفترة من الوقت.

للقيام بذلك، افتح متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge على جهاز الكمبيوتر. عندما تظهر المطالبة، انقر فوق الزر X على الجانب الأيمن من الرسالة.

منع متصفح أوبرا من المطالبة بأن يكون المتصفح الافتراضي:

يتبع أوبرا Opera نفس نهج كروم Chrome وإيدج Edge في رسالة المتصفح الافتراضي. لا يوجد خيار في هذا المتصفح لتعطيل رسالة المتصفح الافتراضي للأبد.

ومع ذلك، يمكنك رفض المطالبة عند ظهورها حتى لا تشتت جلستك الحالية على الأقل. للقيام بذلك، ما عليك سوى النقر فوق الزر X على الجانب الأيسر من رسالة المتصفح الافتراضي.

ربما لاحظت أن جوجل كروم Google Chrome ومايكروسوفت إيدج Microsoft Edge وحتى أوبرا Opera تستخدم جميعها نفس المطالبة.

هذا لأنهم جميعاً يعتمدون على نفس مشروع كروميوم Chromium الأساسي مفتوح المصدر.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام واتساب على جهاز الكمبيوتر
كيفية فحص أمان تصفح الإنترنت من خلال جوجل كروم
كيفية العثور على صور بخلفية شفافة بسهولة باستخدام بحث جوجل
تشغيل ويندوز 10 على حواسيب ماك العاملة بشريحة M1 أصبح ممكناً
كيفية إخفاء رقم الهاتف في تيليجرام
ChromeChrome 70Chrome OSChromebookEdgeEdge browserEdge Panelfire foxFirefoxFirefox OSFirefox Quantumgoogle chromeMicrosoft EdgeMicrosoft’s EdgeoperaOpera browserOpera Miniإضافات كروماوبراايدجتحديثات متصفحات اوبراتقدم ايدججوجل كرومغوغل كرومفايرفوكسفايرفوكس Firefoxكرومكروم Chromeكروم إلى فايرفوكسكروم بوككروم بوك Chromebookكروم سطح المكتبمايكروسوفت ايدجمتصفج جوجل كروممتصفح Chromeمتصفح edgeمتصفح Microsoft Edgeمتصفح operaمتصفح إنترنت كروممتصفح اوبرامتصفح ايدجمتصفح جوجل كروممتصفح غوغل كروممتصفح فايرفوكسمتصفح كرومملحقات ايدجموزيلا فايرفوكسميزات جوجل كرومميزات كرومنظام التشغيل Chrome