إنتل قدمت معالجات جديدة من الجيل الحادي عشر للحواسيب المحمولة المتقدمة

أضافت شركة إنتل Intel خمسة معالجات جديدة للمستهلكين وخمسة معالجات تجارية إلى الجيل الحادي عشر من سلسلة Core H (التي تحمل الاسم الرمزي “Tiger Lake-H”).

وتشتمل كلتا المجموعتين على ثلاث رقائق ثمانية النواة واثنين من رقائق سداسية النواة.

جميع هذه المعالجات بقدرة 35 وات، باستثناء المعالج الرائد Core i9-11980HK، والذي تم تسجيله بسرعة 65 وات.

ستتوافر هذه المعالجات في أكثر من 30 حاسوب محمول فائق (حواسيب محمولة 20 مم أو أقل سمكاً) وأكثر من 80 محطة عمل.

تقول الشركة (بشكل غير مفاجئ) إن الرقائق الجديدة ستوفر تحسينات كبيرة في الأداء مقارنة بسابقاتها من الجيل العاشر من سلسلة Comet Lake.

حيث تدعي أنها ستوفر 19 في المائة “تحسين أداء متعدد الخيوط بشكل عام.”

على صعيد الألعاب، قالت إنتل إن معالج Core i9-11980HK سيوفر معدلات إطارات أفضل بكثير من سابقتها Comet Lake في الألعاب بما في ذلك Hitman 3 و Far Cry New Dawn و Tom Clancy’s Rainbow Six Siege.

كما استهدفت الشركة منافسيها، حيث تدعي أن 11980HK يتفوق أيضاً على منافسه AMD Ryzen 9 5900HX في هذه الألعاب، وأن المعالج Core i5-11400H (المخصص لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الرقيقة والخفيفة) سيتفوق على Ryzen 9 5900HS في بعض الألعاب.

فيما يتعلق بالمزيد من المواصفات الدقيقة، ستدعم الرقائق ما يصل إلى 44 منفذاً من منافذ PCIe للنظام الأساسي، ومنفذ Thunderbolt 4 مع عرض نطاق ترددي يصل إلى 40 جيجابت في الثانية

كما وتدعم Intel Killer Wi-Fi 6E، و Optane H20، ورفع تردد التشغيل باستخدام مُحسِّن السرعة من Intel (في بعض وحدات تخزين (SKU)، و 20 فتحة PCIe Gen 4 مع RAID0 قابل للتشغيل من خلال RST، وتعزيز توربو يصل إلى 5.0 جيجا هرتز مع تقنية Turbo Boost Max 3.0 من Intel.

ستدعم الرقائق التجارية منصة Intel vPro، والتي تتضمن عدداً من ميزات الأمان الخاصة بالأعمال وأدوات الإدارة، بما في ذلك Intel Hardware Shield.

والذي يتضمن تقنية جديدة للكشف عن التهديدات، وتشفير الذاكرة الشامل، وتكنولوجيا الإدارة النشطة.

تقول إنتل إن معالجها Core i9-11950H سيكون أسرع بنسبة 29 بالمائة من سابقه في تطوير المنتجات، و 12 بالمائة أسرع في عمل الخدمات المالية، و 29 بالمائة أسرع في وسائل الإعلام والترفيه.

الطراز الأعلى هو Core i9-11980HK، وهو أول معالج 10 نانومتر مفتوح من إنتل، يحتوي على ثمانية نوى (16 خيطًا) ويعمل بسرعة 2.6 جيجا هرتز على مدار الساعة عند 45 واط.

ويمكن أن تصل إلى 3.3 جيجا هرتز عند 65 واط. مرة أخرى، هذه هي الترددات الأساسية، كما ويمكن أن تصل شريحة HK إلى 4.5 جيجاهرتز في وضع التوربو متعدد النوى والذروة عند 5.0 جيجاهرتز مع وجود نواة نشطة.

تقول إنتل أن هناك أكثر من 80 تصميماً متحمساً يعتمد على Tiger Lake-H الجديدة ، والتي يتم الكشف عن بعضها اليوم.

مقارنة بين المعالجات الجديدة الموجهة للشركات التجارية:

مقارنة بين المعالجات الجديدة الموجهة للمستهلكين:

مقالات قد تعجبك

شاومي ستعلن عن سماعات لاسلكية جديدة يوم 13 من هذا الشهر
فيس بوك يريد من المستخدمين قراءة المقال قبل مشاركته
شركة Nothing ستعلن عن سماعات لاسلكية في شهر حزيران/يونيو القادم
كيفية استعادة حساب واتساب عند نسيان PIN رمز التحقق بخطوتين
كيفية العودة إلى iOS 11 من النسخة التجريبية من iOS 12
كيفية إصلاح التطبيقات والميزات غير المرغوبة في هواتف سامسونج
11980HKcomet lakeCore i9-11980HKTiger Lake-Hأفضل معالجات إنتلإنتلالجيل الحادي عشرمعالج 11980HKمعالج Tiger Lake-Hمعالجاتمعالجات إنتلمعالجات إنتل الجيل 11