لماذا لا يدعم ويندوز 11 العديد من وحدات المعالجة المركزية؟

تعتبر متطلبات وحدة المعالجة المركزية في ويندوز Windows 11 أكثر إرباكاً من شرائح TPM. يتطلب ويندوز Windows 11 ما لا يقل عن الجيل الثامن من معالجات إنتل Intel أو معالج AMD Ryzen 2000. لا يبدو أن مايكروسوفت Microsoft شرحت السبب بوضوح، وتقوم الشركة بالفعل بإعادة الترويج لهذا الأمر.

ما هي وحدات المعالجة المركزية التي يدعمها ويندوز Windows 11 رسمياً؟

مباشرة بعد إعلان ويندوز Windows 11، كان لدى مايكروسوفت Microsoft العديد من صفحات الويب المتناقضة التي تسرد متطلبات وحدة المعالجة المركزية المختلفة.

ومع ذلك، بعد الأيام القليلة الأولى، أصبحت الشركة أكثر وضوحاً. وفقاً لـ مايكروسوفت Microsoft، سيضمن ويندوز Windows 11 دعم وحدات المعالجة المركزية التالية فقط:

تم توضيح هذه المتطلبات في صفحة التوافق الرسمية مع نظام التشغيل ويندوز Windows 11 من مايكروسوفت Microsoft. (سوف يدعم ويندوز Windows 11 على ARM أيضاً بعض معالجات Qualcomm Snapdragon).

أطلقت إنتل رقائق الجيل الثامن في عام 2017 وأطلقت AMD الجيل الثاني من معالجات Ryzen في عام 2018، لذلك يطالب ويندوز Windows ببعض وحدات المعالجة المركزية الحديثة بجدية!

بالنظر إلى أن نظام التشغيل ويندوز Windows 10 يدعم معظم وحدات المعالجة المركزية (CPU) التي يعمل عليها ويندوز Windows 7، فهذا تحول كبير.

ماذا عن الجيل السابع وأقدم من وحدات المعالجة المركزية؟

في البداية، ذكرت وثائق التوافق من مايكروسوفت Microsoft أن بعض وحدات المعالجة المركزية القديمة، بما في ذلك الجيل السابع من وحدات المعالجة المركزية Intel، سيتم دعمها جزئياً.

على وجه التحديد، قالت مايكروسوفت Microsoft إنه سيتم السماح للأشخاص الذين لديهم وحدات المعالجة المركزية هذه بالترقية، لكن عملية الترقية ستحذر الأشخاص من أن وحدات المعالجة المركزية الخاصة بهم لم يتم دعمها بشكل صحيح وستنصح بعدم الترقية.

تم حذف ذلك من صفحة الويب الخاصة بـ مايكروسوفت Microsoft. في وقت لاحق، غيرت مايكروسوفت Microsoft رأيها مرة أخرى ووضعت منشور مدونة يشرح الحد الأدنى من متطلبات نظام ويندوز Windows 11.

اعتباراً من 28 حزيران 2021، تقول مايكروسوفت Microsoft إنها ستختبر ما إذا كان بإمكان معالجات إنتل Intel من الجيل السابع و AMD Zen 1 تشغيل ويندوز Windows 11 أثناء عملية Insider Preview. على وجه التحديد، يكتب فريق ويندوز Windows:

أثناء إطلاقنا لبرنامج Windows Insider والشراكة مع مصنعي المعدات الأصلية لدينا، سنختبر لتحديد ما إذا كانت الأجهزة التي تعمل على الجيل السابع من Intel و AMD Zen 1 قد تلبي مبادئنا. نحن ملتزمون بمشاركة التحديثات معكم بشأن نتائج الاختبارات التي نجريها بمرور الوقت، بالإضافة إلى مشاركة مدونات تقنية إضافية

بالطبع، هذا أمر محير للغاية من تلقاء نفسه: هل ستسمح مايكروسوفت Microsoft فقط لأجهزة معينة تستخدم هذه المعالجات بالترقية بدلاً من جميع الأجهزة التي تحتوي على هذه المعالجات؟ من يدري! مايكروسوفت لم تقرر بعد.

إليك تفاصيل أخرى: في الإصدار الأولي من منشور المدونة هذا، كتب فريق مايكروسوفت ويندوز Microsoft Windows أنه واثق من أن وحدات المعالجة المركزية القديمة لن يتم دعمها:

“نعلم أيضاً أن الأجهزة التي تعمل على الجيل السادس من Intel و AMD pre-Zen لن [تلبي مبادئنا المتعلقة بالأمان والموثوقية]”.

قامت مايكروسوفت Microsoft بسرعة بحذف هذا السطر من منشور المدونة الخاص بها دون أي تعليق إضافي، لذلك ليس من الواضح ما إذا كانت مايكروسوفت Microsoft ستلتزم بحظر الجيل السادس ووحدات المعالجة المركزية الأقدم.

لماذا تقول مايكروسوفت أن ويندوز 11 صارم جداً؟

السؤال الحقيقي هو لماذا نظام ويندوز Windows 11 صارم للغاية بشأن دعم وحدة المعالجة المركزية. فبعد أن تكون قادراً على ترقية أجهزة الكمبيوتر من Windows 7 إلى Windows 8 إلى Windows 10، أصبح الأمر مزعجاً إلى حد ما. (حسناً، نعلم أنك ربما تخطيت ويندوز Windows 8).

تتحدث مايكروسوفت Microsoft كثيراً عن الأمان. كما هو الحال مع متطلبات شريحة TPM 2.0، فإن الحاجة إلى وحدة معالجة مركزية حديثة تضمن الوصول إلى أحدث ميزات الأمان.

الأمان هو المبدأ الأول الذي تقول مايكروسوفت Microsoft أنه يقود متطلبات وحدة المعالجة المركزية الخاصة بها. والمبدأ الثاني هو الموثوقية.

كتبت مايكروسوفت Microsoft أن “وحدات المعالجة المركزية التي اعتمدت نموذج Windows Driver الجديد… تحقق تجربة خالية من الأعطال بنسبة 99.8%”.

المبدأ الثالث هو أن تكون وحدات المعالجة المركزية متوافقة مع التطبيقات التي تتطلب 1 جيجاهرتز والمعالجات ثنائية النواة وذاكرة 4 جيجابايت و 64 جيجابايت للتخزين. بالطبع، هذا ليس له علاقة كبيرة بجيل وحدة المعالجة المركزية.

لم تتحدث مايكروسوفت عن Spectre in the Room:

هل تتطلب متطلبات أمان مايكروسوفت Microsoft حقاً وحدة المعالجة المركزية التي تم إنشاؤها خلال السنوات القليلة الماضية قبل إصدار ويندوز Windows 11؟

حسناً، ربما ذلك.

في أوائل عام 2018، علمنا أن وحدات المعالجة المركزية الحديثة قد تأثرت بعيوب تصميم خطيرة أتاحت هجمات Specter و Meltdown.

كان على مايكروسوفت Microsoft إصدار تصحيحات لنظام ويندوز Windows تبطئ أجهزة الكمبيوتر ذات وحدات المعالجة المركزية القديمة.

هذا يسمح لـ ويندوز Windows بالتغلب على مشاكل الأمان في وحدات المعالجة المركزية (CPU) هذه.

لم يكن Specter وحده. عمل هجوم ZombieLoad بشكل مشابه وتم اكتشافه أيضاً في عام 2018. بعد الإعلان عن ZombieLoad في عام 2019، علمنا أن وحدات المعالجة المركزية الجديدة فقط يمكنها إصلاح ZombieLoad و Specter والهجمات المماثلة.

سيتعين على إنتل Intel (وغيرها من الشركات المصنعة لوحدة المعالجة المركزية) إعادة تصميم وحدات المعالجة المركزية الخاصة بها لإصلاح نقاط الضعف الأمنية هذه.

قالت إنتل إن Specter و Meltdown تمت معالجتهما بتغييرات على مستوى الأجهزة بدءاً من وحدات المعالجة المركزية إنتل Intel من الجيل الثامن.

مقالات قد تعجبك:

شاهد شخصيات Pac-Man و Hello Kitty وغيرها عبر تقنية الواقع المعزز من جوجل
أبرز ما تم الكشف عنه في مؤتمر آبل الأخير Spring Loaded
كيفية حظر فيس بوك أو أي موقع ويب آخر على الكمبيوتر وأندرويد وآيفون
كيفية إصلاح عدم توافق جهاز الكمبيوتر مع نظام ويندوز 11
كيفية البحث عن الإصدار الأصلي من صورة على موقع الويب
AMDamd processoramd processorsARMTPMtpm chipدعمدعم ويندوز 11شريحةشريحة tpmشريحة معالجشريحة معالجةمايكروسوفتمايكروسوفت Microsoftمايكروسوفت Windowsمايكروسوفت ويندوزمعالجمعالجاتنظامنظام التشغيلنظام تشغيلنظام مايكروسوفتنظام ويندوزنظام ويندوز الجديدوحدة المعالجة المركزيةوحدة معالجةويندوزويندوز 11ويندوز Windows