قناة على اليوتيوب تعيد عرض فيديوهات ترويجية للألعاب القديمة بدقة عالية

قبل عشرين عاماً عندما كانت الألعاب عالية الرسوميات مجرد حلم بعيد المنال، قدمت شركات مثل سكوير Square مشاهد خيالية لمثل هكذا ألعاب من خلال مقدمات ومشاهد بميزانية كبيرة.

كانت مثل هكذا مشاهد في ذلك الوقت تعتبر تطوراً هائلاً في ناحية الرسوميات ولكن جرب مشاهدة هذه الكلاسيكيات على تلفزيون حديث بدقة 4K أو حتى شاشة 1080 بكسل، ستبدو وكأنها فوضى منقوشة.

وهنا يأتي دور قناة يوتيوب YouTube تحمل الاسم Upscale والتي اعتمدت تقنية التعلم الآلي لتحسين المشاهد لتبدو بدقة عالية حتى على الشاشات الحديثة.

ويعتمد الأمر فقط على مدى توافق أسلوب اللعبة في العمل مع خوارزميات الذكاء الاصطناعي التي تعيدها إلى الحياة الحديثة.

على سبيل المثال تبدو مقدمات Kingdom Hearts مذهلة وبرسوميات عالية كما يوضح هذا المقطع:

كذلك الأمر بالنسبة إلى مقدمة World of Warcraft، مع ملاحظة التصميم الرسومي عالي الدقة للشعر، ويتضمن الفيديو أيضاً مقارنة قبل وبعد:

إليكم فيلم Onimusha 3 الأسطوري ومدته ست دقائق الافتتاح السينمائي بدقة 4K وبمعدل 60 إطاراً في الثانية.

قد لا تكون مثالية، ولكنها أفضل ما يمكن وهي أكثر من جيدة لمشاركتها مع الأشخاص الذين يحتاجون إلى فهم هذا الجزء من تاريخ الألعاب.

وإليكم مقطع فيديو للعبة Legacy of Kain: Soul Reaver التي صدرت عام 1999 بتقنية 8K. هل تصدق أن هذه لعبة بلاي ستيشن PS1؟

أصبحت جميع هذه التحسينات ممكنة من خلال برنامج ذكاء اصطناعي يسمى Topaz Video Enhance AI، ويعرف أيضًا باسم Topaz Gigapixel.

تبيع الشركة هذا البرنامج مقابل 299 دولار،والذي يمكن عبره تحسين رسوميات مقاطع الفيديو لتبدو مثل المقاطع السابقة في بضع ساعات، بحسب جودة وحدة معالجة الرسومات الخاصة بجهاز الكمبيوتر، ومدة الفيديو، والدقة التي تحتاجها.

الشيء المهم الذي يجب معرفته هو أن الصور التي يبثها الكمبيوتر ليست بالضرورة “حقيقة”، حيث يمكنها اختراع تفاصيل غير موجودة، أو تشويه تلك الموجودة، في سعي غير مناسب أحياناً لتوضيحها.

لقد وجدت أن مقاطع الفيديو بدقة 4K تبدو في بعض الأحيان أفضل من 8K، وعليك حقًا اختيار الخوارزمية المناسبة للمحتوى الذي تحاول ترقيته ومقارنة المعاينات السريعة قبل التطبيق.

مقالات قد تعجبك

شركة Mercedes-Benz تعد بأنها لن تبيع سوى السيارات الكهربائية في عام 2030 ولكن بشرط
فيس بوك تتجاوز قيود آبل وتقدم خدمة الألعاب السحابية الخاصة بها لهواتف الآيفون والآيباد
جهاز MacBook Air القادم من آبل سيحوي شاشة Mini LED قياس 13.3 بوصة
ما هي خدمات آي كلاود iCloud من آبل وما الذي تقوم بتخزينه؟
كيفية اختيار علبة Case الكمبيوتر الشخصي
ما الفرق بين إليستريتور Illustrator وفوتوشوب Photoshop؟
KingdoKingdom HeartsLegacy of Kain: Soul ReaverOnimusha 3Topaz GigapixelTopaz Video Enhance AIUpscaleألعابألعاب قديمةألعاب كلاسيكيةبرنامج Topaz Video Enhance AIبرنامج تحسين رسومياتتحسين ألعابتحسين رسوميات فيديوفيديوهات ألعاب قديمةلعبلعبة Onimusha 3مقاطع فيديو لألعاب