إنستغرام تختبر عرض الصور في تطبيقها ضمن نتائج البحث

من المعروف أنه وعند البحث عن كلمة ما عبر إنستغرام Instagram فإن كل ما تحصل عليه من نتائج هو الحسابات والإشارات والأماكن فقط كنتائج بحث:

لحسن الحظ، تعمل الشركة على تغيير هذا النهج، حيث قال الرئيس التنفيذي للشركة آدم موسيري إن الشركة تعمل على “صفحة نتائج بحث كاملة” تعرض أيضاً الصور كنتائج بحث، إلى جانب علامات التبويب للحسابات والإشارات كما تظهر الصورة:

يعد تعديل البحث جزءًا من “سلسلة من التحسينات المصممة للإلهام والاكتشاف”، وفقاً لموسيري.

واستخدمت الشركة البحث عن الكلمات الرئيسية كطريقة لتقديم نتائج مرئية حيث يمكن لبعض الكلمات أن تعرض صفحات من الصور المقترحة كنتائج.

لكن خطة Instagram الجديدة ستعطي هذه الأهمية بشكل أكبر.

كتب موسيري أن البحث باستخدام مصطلح مثل “الفضاء” سيؤدي إلى عرض نتائج الصور والفيديو المقترحة إضافة إلى عرض الحسابات التقليدية والإشارات، مما يشجع على المزيد من الاستكشاف.

قال موسيري إنه وفي المرحلة الأولية، سيتم التركيز على البحث عن الكلمات الرئيسية باللغة الإنجليزية، ثم توسيعها إلى لغات أخرى.

وأوضح موسيري أيضاً أن المعيار الرئيسي لـ Instagram للنتائج التي يعرضها هو الملاءمة، حيث تملك الشركة سلسلة من “الاعتبارات” التي تأخذها في عين الاعتبار عند عرض النتائج، والمدرجة أدناه بترتيب الأهمية:

  • عبارة البحث: إن النص الذي يتم إدخاله في شريط البحث هو إلى حد بعيد أهم اعتبارات البحث، حيث تحاول إنستغرام مطابقته مع أسماء المستخدمين ذات الصلة والسير الذاتية والتعليقات التوضيحية وعلامات التصنيف والأماكن.
  • نشاط المستخدم: يتضمن هذا الحسابات التي يتابعها، والمنشورات التي يشاهدها، وكيفية تفاعل المستخدم مع الحسابات في الماضي. حيث تعرض إنستغرام عادة الحسابات والهاشتاغات التي يتابعها أو يزورها المستخدم أعلى من تلك التي لا يتابعها.
  • معلومات عن نتائج البحث: عندما يكون هناك الكثير من النتائج المحتملة، يتم النظر إلى إشارات الشعبية، حيث يتضمن ذلك عدد النقرات والإعجابات والمشاركات والمتابعات لحساب أو علامة تصنيف (هاشتاغ) أو مكان معين.

تحاول الشركة أيضاً تصفية المحتوى الذي ينتهك إرشادات التوصيات، بما في ذلك الموضوعات الحساسة مثل العنف أو شبه العري.

ويقدم تطبيق تيك توك TikTok، المنافس الرئيسي لـ Instagram، نتائج بحث بتنسيق مماثل.

نتائج البحث في تيك توك

وبالنظر إلى كيفية مراعاة خوارزميات التطبيق المملوك لشركة Bytedance لقدرتها على عرض محتوى ملائم ومقنع في نتائج البحث، فإن على إنستغرام الكثير من العمل للحاق بركب تيك توك.

مقالات قد تعجبك

أبرز إعلانات الألعاب في الليلة الافتتاحية من معرض Gamescom 2021
واتساب يختبر ميزة التفاعل مع الرسائل
مايكروسوفت أعلنت عن إصدار مخصص من جهاز Xbox Series X يحمل طابع لعبة Halo
ما هو التعلم الآلي Machine Learning؟
باقة من أجمل الألعاب الجماعية على مختلف المنصات
ما هو التقادم المخطط له وكيف يؤثر على الأجهزة؟
آدم موسيريإنستغرامبحث إنستغرامبحث انستغرامبحث تيك توكتصدر انستغرامتوسيع نتائج بحثتيك توكعرض صور إنستغرامعرض منشورنتائج بحث إنستغرام