الإعلان عن الإصدار التجريبي الأول من نظام Android 12L للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة

أعلنت شركة جوجل Google عن إصدارها التجريبي الأوّل Beta 1 من نظام التشغيل Android 12L.

وهو إصدار مخصص من أندرويد 12 مصمم لمنح المستخدمين تجربة أفضل على الأجهزة اللوحية والهواتف الكبيرة القابلة للطي.

وتم إطلاق نسخة معاينة من هذا النظام على Lenovo Tab P12 Pro قبل بضعة أيام فقط، وقد أصبح الإصدار التجريبي الأول المصمم من Android 12L متاحاً الآن للمطورين.

ويمكن في الوقت الراهن تشغيل Android 12L Beta 1 على أجهزة لينوفو Lenovo اللوحية وبعض هواتف بيكسل Pixel، كما يمكن للمطورين استخدام Android Studio لمحاكاة تطبيقاتهم على شاشات العرض الكبيرة.

وتم نشر قائمة التحسينات والتغييرات على مدونة مطوري Android والتي يركز معظمها على تحسين تجربة المستخدم على الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة، وخاصة الأجهزة اللوحية.

وبالإضافة إلى إصلاحات الأخطاء والتحسينات وتصحيحات الأمان لشهر ديسمبر/كانون الأول، سيعمل Beta 1 على تحسين عرض كل من الإشعارات والإعدادات السريعة وشاشة القفل والشاشة الرئيسية على الشاشات الكبيرة.

ستستخدم واجهة المستخدم تخطيطاً من عمودين في الشاشات الأعلى من 600dp.

كما حصلت ميزة تعدد المهام على تحسينات جديدة أيضاً، حيث يوجد الآن شريط مهام يتيح لك وضع علامة على رموز التطبيقات للتطبيقات المستخدمة مؤخراً وسحبها مباشرةً في وضع تقسيم الشاشة.

ويهدف أندرويد Android من خلال هذا الإصدار إلى جعل جميع التطبيقات تعمل على شاشة مقسمة بغض النظر عما إذا كان التطبيق قابلًا لتغيير الحجم أم لا، كما تظهر الصورة المتحركة التالية:

وسيعمل نظام Android 12L أيضًا على تحسين تنسيق letterbox على التطبيقات التي تعمل في وضع التوافق.

يحتوي Android على المزيد من واجهات برمجة التطبيقات للمطورين للعمل على تحسين التطبيقات للشاشات الكبيرة باستخدام التصميم متعدد الأبعاد.

سيتعامل Jetpack Compose مع تغييرات واجهة المستخدم عبر أحجام الشاشات المختلفة، وفئات حجم النافذة لتغيير حجم تخطيطات التطبيقات، ويتيح المحاكي الذي يمكن تغيير حجمه في Android Studio للمطورين تجربة التطبيقات على أحجام ودقة شاشة مختلفة.

ستكون معظم هذه التغييرات واضحة أكثر على الشاشات الأكبر حجماً، ومع ذلك يمكن لأجهزة بيكسل Pixel أيضاً تثبيت إصدار Android 12L Beta عن طريق التسجيل باستخدام حساب Google، والاشتراك في برنامج Android Beta.

مقالات قد تعجبك

ويندوز 11 يتسبب في تباطؤ سرعة بعض محركات أقراص NVMe SSD
عدد من التغييرات الجديدة قادمة إلى برنامج المفكرة في ويندوز 11
شركة Razer تعلن عن مبرّد جديد للهواتف الذكية يحمل الاسم Razer Phone Cooler Chroma
هل يجب شراء مكنسة روبوت (ذكية)؟ وهل هي كافية؟
كيفية أخذ لقطة شاشة طويلة لأي موقع ويب في كروم على أندرويد
كيفية تغيير الخلفية تلقائياً بين الوضع المظلم والنهاري على أندرويد
Android 12LAndroid BetaJetpack ComposeLenovoLenovo Tab P12 Proأندرويدأندرويد 12 إلأندرويد بيتابيكسلتجربة المستخدمجوجلحساب جوجلخصائص Android 12Lميزات Android 12Lنظام Lenovo Tab P12 Pro