شركة ميتا تكشف بعض الأرقام حول منصتها الإخبارية Bulletin

كشفت شركة ميتا Meta في منشور عبر مدونتها وبمناسبة مرور ستة أشهر على إطلاق منصتها للرسائل الإخبارية Bulletin عن بعض الأرقام التي تخص المنصة.

وكشفت الشركة عن عدد الناشرين الذين يكتبون على هذه المنصة المنافسة لمنصة Substack، حيث كان هذا العدد 115 فقط.

ولكن لابد من التنويه أن هذه المنصة وعلى عكس Substack، منصة الرسائل الإخبارية الأكثر نشاطاً في الوقت الحالي، لا تسمح لأي شخص بالانضمام إلى كُتّاب Bulletin، حيث تقوم الشركة بإضافة كُتّاب إلى المنصة على دفعات بدلاً من إجراء عملية اشتراك عامة.

بينما يشير الرقم إلى أن الشركة لا تقوم بدفعة كبيرة لجذب الأشخاص إلى المنصة بأسرع ما يمكن، حيث يبدو هذا الأمر وكأنه عن قصد، على الأقل إلى حد ما.

ولو أرادت توسيع ناشريها لكانت سمحت لأي شخص بالتسجيل للكتابة ضمن المنصة، ولكن في الوقت الحالي لا تزال الشركة تعد “بزيادة عدد منشئي المحتوى بشكل مدروس” خلال العام المقبل.

في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أعلنت منصّة Substack أن كُتّابها لديهم حوالي مليون مشترك مدفوع الأجر.

فيما أعطت Meta أرقاماً للمشتركين المجانيين فقط، قائلة: “يمتلك أكثر من نصف منشئي المحتوى في Bulletin أكثر من 1,000 مشترك مجاني في البريد الإلكتروني، والعديد منهم لديهم أكثر من 5,000 أو 1,0000”.

من المحتمل أن يكون هذا مصدر ارتياح للمؤسس المشارك لـ Substack، الذي كتب منشور مدونة شبه خادع يرحب بالمنافسة عندما اشترت تويتر Twitter المنافس Revue وكانت الشائعات تدور حول دخول Facebook إلى أعمال الرسائل الإخبارية.

مقالات قد تعجبك

تيليجرام يعمل على ميّزة جديدة لتمويه الرسائل من قبل المستخدم
شاومي تكشف موعد إصدار سلسلة شاومي 12 Xiaomi
سعر ومواصفات هاتف Philips PH1
كيفية حظر المكالمات على أندرويد
كيفية إضافة رابط إلى ستوري (قصة) إنستغرام
كيفية إنشاء مخطط دائري Pie في مايكروسوفت إكسل
Substackاشتراك Bulletinبوليتينتويترشركة ميتافيسبوكمنصة Bulletinمنصة إخباريةمنصة بوليتينميتا