شركة آبل تملك الآن أكثر من 1.8 مليار جهاز نشط حول العالم

كشف المدير التنفيذي لشركة آبل تيم كوك بأنّ الشركة لديها الآن حوالي 1.8 مليار جهاز نشط حول العالم، وذلك خلال مكالمة الأرباح مع المستثمرين.

وهو ما يشكل ارتفاعاً عن 1.65 مليار جهاز العام الماضي، و1.5 مليار جهاز نشط في يناير/كانون الثاني 2020.

ولم تخض الشركة في تفاصيل هذه الأجهزة مع الأخذ بعين الاعتبار أن الشركة قد وصلت إلى مليار جهاز آيفون نشط قبل عام من الآن.

وتعتبر آبل Apple الجهاز نشطاً طالما يتشارك مع خدمة Apple خلال ال 90 يوماً الماضية، وبالتالي يغطي رقم 1.8 مليار مجموعة متنوعة من أجهزة آبل Apple .

بالمقابل كشفت شركة جوجل Google العام الماضي أنّ هناك أكثر من 3 مليارات جهاز أندرويد Android نشط يتمكن من الوصول إلى متجر جوجل بلاي Google Play.

فيما كشفت مايكروسوفت Microsoft في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها تملك حوالي 1.4 مليار جهاز نشط يعمل بظام تشغيل ويندوز Windows 11 وويندوز 10 Windows.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن مايكروسوفت Microsoft تعتبر أيضاً أجهزة إكس بوكس ون Xbox One و Xbox Series X / S كأجهزة ويندوز Windows 10.

ضمن نفس السياق فقد أعلنت الشركة أيضاً عن أرباح ربعية قياسية في الربع المالي الأول Q1 2022 والذي يتضمن موسم التسوق في العطلات.

حيث سجلت إيرادات بقيمة 123.9 مليار دولار بزيادة 11% على أساس سنوي مستفيدة من مبيعات آيفون التي حققت وحدها 71.63 مليار دولار.

كما سجلت الشركة أيضاً أرباح بقيمة 34.6 مليار دولار.

مقالات قد تعجبك

آبل تضيف مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية في iOS 15.4
آبل تطلق الإصدار 15.3 من نظامي التشغيل iOS و iPadOS
الدردشات المشفرة طرف لطرف في فيس بوك ماسنجر تحصل على ميزات جديدة
ما هو جهاز ستيم ديك Steam Deck؟ وما ميزاته ومواصفاته؟ ومتى موعد إطلاقه
كيفية تغيير عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحساب فيس بوك
كيفية أرشفة منشورات فيس بوك دون حذفها
Appletim kokآبلآيفونأجهزة appleأجهزة آبلأجهزة آبل النشطةأجهزة نشطةالأرباح الربعية آيفونتيم كوكعدد أجهزة آبلعدد أجهزة آيفون