ما هو تعدين العملات الرقمية وكيف يعمل؟

مع جنون العملات المشفرة، لا يمكنك تجنب السماع عن الأشخاص الذين يقومون بالتعدين في هذه العملات الرقمية، وزعزعة استقرار سوق معالجات الرسومات. هذا ما يدعى بـ تعدين العملات المشفرة في الواقع.

ما هو تعدين العملات المشفرة (الرقمية) Crypto Mining؟

باختصار، التعدين المشفر أو تعدين العملات الرقمية Crypto Mining هو الطريقة التي يتم بها إنشاء وحدات جديدة من العملات المشفرة، تسمى عادةً العملات المعدنية.

كما يمكنك أن تتخيل، فإن هذا النوع من التعدين لا يتضمن العمل عن طريق الأيادي. بدلاً من ذلك، فإن معالجات الكمبيوتر هي التي تقوم بكل العمل الشاق، وتبتعد عن المسائل الحسابية المعقدة.

بالطبع، قد تتساءل عن سبب الحاجة إلى تعدين هذه العملات الرقمية: ففي النهاية، إنها أموال وهمية بدون دعم باستثناء ما سيدفعه الناس مقابل ذلك.

يمكن إنشاء العملة الحقيقية، من النوع المدعوم من قبل الحكومات، عن طريق تشغيل طابعة النقود، لذلك فمن المنطقي أن العملة المشفرة يمكن أن تفعل الشيء نفسه.

ما هو البلوكشين Blockchain؟

كانت هناك العديد من الأفكار حول كيفية إنشاء عملات رقمية، ولكن لا توجد طريقة للتأكد من أن الناس لن يكرروها ببساطة كما يحلو لهم.

بدون سلطة مثل البنك المركزي (مؤسسة تنظم تدفق العملة) يصبح من الصعب للغاية إدارة المعروض من أي عملة.

أربكت هذه المشكلة مبتكري العملات الرقمية لعقود حتى اخترع Satoshi Nakamoto (اسم مستعار على الأرجح) شيئاً يسمى blockchain.

النظرية الكاملة لكيفية عمل هذه الأشياء معقدة جداً، ولكن أسهل طريقة لشرحها هي تصويرها كسلسلة.

كل رابط عبارة عن كتلة، وكل كتلة تحتوي على كمية محددة من العملة المشفرة. على سبيل المثال، كتلة واحدة بها 6.25 بيتكوين.

لفتح كتلة جديدة، تحتاج إلى حل معادلة رياضية معقدة، والتي تتحقق من صحة الكتلة وتضيفها إلى السلسلة. أيضاً، نظراً لأن الكتل مقيدة بالسلاسل بطريقة خطية، عليك الانتقال من واحدة إلى أخرى، ولا يمكنك اختيار واحدة بشكل عشوائي.

دفتر الحسابات Ledger:

في كل مرة يتم فيها فتح عملة جديدة، يتم تسجيلها في دفتر الحسابات الخاص بالعملة المشفرة، وهو ملف ضخم يمكن لأي شخص الوصول إليه في أي وقت لمعرفة العملات التي تم تعدينها ومتى وبواسطة من.

يُظهر دفتر الحسابات Ledger أيضاً متى تم تداول عملة ما، ومن كان متورطاً في المعاملة، مما يكذب الادعاء بأن بيتكوين Bitcoin مجهول.

للتلخيص، يسجل دفتر الحسابات Ledger إنشاء وحركة العملات في blockchain. التعدين هو التحقق من صحة الكتل الجديدة والحصول على العملات المعدنية الموجودة بداخلها.

ومن المثير للاهتمام، أنه نظراً لأن blockchain يجب أن يكون محدوداً، فهذا يعني أيضاً أن معظم العملات المشفرة لها حد صارم لعدد العملات التي يمكن أن توجد: على سبيل المثال Bitcoin لها سقف 21 مليون.

كيف يعمل تعدين العملات المشفرة:

لفتح كتلة في السلسلة، تحتاج إلى التحقق من صحتها عن طريق حل معادلة معقدة، عادة ما تكون في شكل شيء يسمى الهاش Hash.

Hash عبارة عن مجموعة عشوائية من الأحرف والأرقام التي تكشف الرسالة الأصلية باستخدام المفتاح الصحيح.

إنه جزء أساسي من التشفير وهنا يأتي جزء التشفير في العملة المشفرة.

مقالة ذات صلة: ما هو التشفير؟ وكيف يعمل؟

بطريقة ما، التعدين المشفر هو في الحقيقة مجرد حل لهذه الألغاز الرياضية المعقدة بشكل لا يصدق. افعلها بسرعة كافية، والمكافأة هي عملة معدنية.

إذا كنت أبطأ من المنافسة، فلن تحصل على واحدة. هذه الطريقة تسمى إثبات العمل.

ومع ذلك، فإن الهاشات Hashes، بطبيعتها، هي ألغاز معقدة بشكل لا يصدق لحلها. من المحتمل أن يستغرق حل الهاتف أو الكمبيوتر المحمول الذي تقرأ هذه المقالة عليه ملايين السنين.

أجهزة الكمبيوتر العملاقة المنزلية!

بالطبع، إذا لم يكن لديك جهاز كمبيوتر عملاق، فيمكنك دائماً إنشاء واحد. بدأ الكثير من الأشخاص المهتمين بجني الأموال من العملات المشفرة (على وجه الخصوص بيتكوين) في القيام بذلك، غالباً عن طريق توصيل عدة أجهزة ببعضها البعض لإنشاء شبكات قوية يمكنها دمج وتضخيم قوة المعالجة لكل جهاز على حدة.

أقوى مكون فردي يمكنك استخدامه في هذه الحالة هو وحدة معالجة الرسومات، أو GPU، وهو جزء من جهاز الكمبيوتر الذي يمنحك رسومات رائعة.

هذه الأجهزة بشكل عام أكثر كفاءة وقوة من وحدة المعالجة المركزية (CPU)، وإن تجميع ما يكفي منها معاً يمنحك الكثير من القوة الحاسوبية.

يجلب هذا نوعاً جديداً من المعادلة، حيث حسب العديد من الأفراد إن سعر وحدات معالجة الرسومات بالإضافة لتكلفة الكهرباء جاء أقل بكثير مما ستجلبه عملة البيتكوين.

وهذا خلق نوعاً من سباق التسلح حيث يمكن لهذه الجماعات إنشاء منصات أكبر وأفضل للتغلب على منافسيهم.

نتيجة لذلك، تم تدمير سوق وحدات معالجة الرسومات عملياً، حيث قامت هذه المجموعات بشراء جميع الوحدات التي يمكنهم الحصول عليها حتى سرقتها في بعض الحالات، مما جعل المستهلكين المنتظمين يضطرون إلى دفع أسعار باهظة حتى بالنسبة للنماذج القديمة.

على الرغم من أنه اعتباراً من أواخر عام 2021، فإن سباق التسلح هذا هدأ بفضل عدد من العوامل (بما في ذلك حملة الصين على عمال المناجم)، إلا أن سوق معالجات الرسومات GPU لم يتعافَ بعد.

العملات المشفرة المعدّنة والعملات المشفرة غير المعدنة:

من المثير للاهتمام أنه لا يتم تعدين جميع العملات المشفرة. بدلاً من استخدام إثبات العمل، تستخدم بعض العملات مثل Cardano و Ripple شيئاً يسمى إثبات الحصة.

هذه الطريقة تعمل أيضاً على blockchain لأسباب تتعلق بالأمان، ولكن بدلاً من التنقيب عن كتل جديدة، يمكنك حصصك بدلاً من ذلك، مطالباً بها بنفسك في وقت مبكر. كلما زادت مطالبتك، زادت فرص حصولك عليها. إنه نظام معقد، حتى أكثر من التعدين، ولكنه قد يكون مستقبل العملات المشفرة.

مستقبل التعدين:

يقودنا هذا إلى نقطة أخيرة مهمة: تحتاج العملة المشفرة إلى مستقبل يتجاوز التعدين. لا يقتصر تعدين العملات المعدنية الجديدة على تكلفة باهظة بفضل سعر الكهرباء ووحدات معالجة الرسومات فحسب، بل إنه أيضاً ضار بالبيئة، كما توضح هذه المقالة من مدرسة كولومبيا للمناخ.

من الصعب تحديد ما سيكون عليه هذا المستقبل بالضبط: ربما يكون أمراً صعباً، سندع الوقت يخبرنا بذلك.

مقالات قد تعجبك:

كيفية منع أندرويد من إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية
كيفية تغيير الخلفية تلقائياً بين الوضع المظلم والنهاري على أندرويد
هل يجب شراء مكنسة روبوت (ذكية)؟ وهل هي كافية؟
ما هو الاختلاف وما الأفضل بين الدقتين Full HD 1080p و Quad HD 1440p
متى يجب التفكير بشراء آيفون جديد؟
cryptocrypto miningcryptocurrencyCryptoLockertrack cryptocurrencyالتشفيرالتعدينبلوكشينتشفيرتشفير بياناتتعدينتعدين العملاتتعدين العملات الرقميةتعدين العملات المشفرةتعدين العملات رقميةتعدين العملةتعدين عملةمزايا البلوكشين