تراجع عدد مستخدمي فيس بوك اليومي لأول مرة منذ إنشائه

يتزايد عدد مستخدمي منصة فيس بوك Facebook بشكل يومي منذ إنشائها، ولكن يبدو أن هذا الأمر لم يكن كذلك في الربع الأخير من العام الماضي.

حيث أعلنت الشركة في تقريرها حول أرباح الربع الأخير من العام الماضي عن انخفاض عدد المستخدمين اليومي عالمياً، إلى جانب نمو إعلاني أقل، الأمر الذي أدى إلى انخفاض قيمة أسهمها بنحو 20%.

وأدى هذا الانخفاض على الفور إلى إزالة ما يقارب من 200 مليار دولار في القيمة السوقية للشركة.

وأظهر هذا الانخفاض أن إعادة تسمية العلامة التجارية لفيس بوك إلى ميتا Meta لم يكن كافياَ لصرف النظر عن المشكلات في أعمالها الأساسية لوسائل الإعلام الاجتماعية الأساسية.

وفقد تطبيق فيس بوك Facebook الرئيسي خلال هذا الربع مليون مستخدم يومياً في أمريكا الشمالية، حيث يتم الحصول على معظم الأموال من خلال الإعلانات.

أدى هذا الانخفاض إلى انخفاض شامل للمستخدمين اليومي في Facebook على الصعيد العالمي، والذي أكد متحدث باسم الشركة هو أول انخفاض تسلسلي في تاريخ الشركة.

حيث انخفض عدد المستخدمين ​​إلى 1.929 مليار مستخدم يومياً في الربع الرابع مقارنة ب 1.93 مليار في الربع السابق.

ولم تذكر الشركة عدد المستخدمين اليومي في Instagram، لكنها قالت إن عدد المستخدمين اليومي في جميع تطبيقاتها بالكاد يصل إلى 2.82 مليار مستخدم، بزيادة قدرها 10 ملايين مستخدم فقط من الربع الثالث.

وعلى الرغم من ذلك فقد ارتفعت أرباح الشركة إلى ما يقرب من 40 مليار دولار العام الماضي وحده، معظمها من الإعلانات.

ولكنها بالمقابل فقد فقدت الكثير من المليارات في مختبرات الواقع Reality Labs الخاصة بها، وهو القسم المسؤول عن نظارات الواقع الافتراضي Quest VR، وبرامج الواقع الافتراضي، ونظارات الواقع المعزز AR القادمة، وغيرها من المبادرات المتعلقة بالميتافيرس.

ولم تكشف الشركة عن حجم مبيعات Quest، على الرغم من تقديرات خارجية تقدر الرقم بحوالي 10 ملايين وحدة.

وأكد مارك زوكربيرغ في مكالمة أرباح مع المستثمرين يوم الأربعاء أن سماعة ميتا المقبلة للواقع الافتراضي سيتم إصدارها في وقت لاحق من هذا العام وتكون في “الطرف العالي للطيف السعري”.

كان من الواضح أنه يعتزم رفع الإنفاق على مختبرات الواقع في السنوات القادمة وأنه يرى مزيجا من AR و VR كمنصة الحوسبة الرئيسية التالية.

من الواضح أن أكبر مشكلة تواجه META الآن هي الأعمال التجارية الاجتماعية التي تدفع لتلك الاستثمارات.

مقالات قد تعجبك

فريق من المطورين يعيد تصميم رسوميات لعبة Resident Evil 4 لتصبح عالية الدقة
يوتيوب يختبر واجهة جديدة للفيديوهات في وضع ملء الشاشة
جوجل تختبر تحديثاً جديداً لتطبيق الرسائل على أندرويد
كيفية استخدام أكثر من حساب بنفس الوقت على إنستغرام
ما الفرق بين معالجات (شرائح) M1 و M1 Pro و M1 Max من آبل Apple؟
كيفية إلغاء صوت بدء التشغيل على ويندوز 11
أرباح الربع الرابعأرباح فيس بوكشركة فيس بوكعدد مستخدمي فيس بوكفيس بوكفيس وبكمارك زوكربيرجمستخدمي فيس بوكواقع افتراضيواقع معزز