جوجل ستوفر تصميم الألوان الديناميكية لأجهزة سامسونج وون بلس وغيرها التي تعمل بنظام أندرويد 12

يتيح تصميم Material You من جوجل تخصيص الألوان الديناميكية بحيث تتلاءم ألوان نظام الهاتف مع خلفية الشاشة المُعينة، وهذا التصميم هو إحدى الميزات البارزة في Android 12.

وهو متاح حالياً على أجهزة بيكسل التي تصنعها جوجل، دون أن تكون متوافرة على معظم الأجهزة الأخرى.

لتأتي الشركة الآن وتؤكد أنها ستوفر لغة التصميم هذه على جميع أجهزة سامسونج Samsung و OnePlus و Oppo و Vivo و Realme و Xiaomi و Tecno غيرها.

حتى الآن فإن هذا التصميم متاح في الغالب على هواتف بيكسل Pixels، على الرغم من أن Samsung و Xiaomi قد أدخلتا مؤخراً خيارات تخصيص للسيمات.

ومع ذلك نظراً لاختلاف واجهة البرامج بحسب الشركة الأصلية المصنعة يبدو أنه لا يزال هناك بعض العمل الذي يتعين القيام به للتأكد من أن الميزة تعمل بشكل جيد عبر مختلف الواجهات.

وقالت الشركة: “مع وصول المزيد من الأجهزة بنظام أندرويد Android 12 في الشهرين المقبلين، فإننا نعمل مع شركائنا المصنعين الأصليين للأجهزة لضمان عمل واجهات برمجة التطبيقات للتصميم الرئيسي، خاصةً المتعلقة بالألوان الديناميكية، باستمرار عبر نظام Android البيئي بحيث يمكن للمطورين التمتع براحة البال ويمكن للمستخدمين الاستفادة”.

على الرغم من أنه قد يكون من المخيب للآمال أنه لا يوجد جدول زمني محدد لتوفير هذه الميزة على نطاق واسع، حيث من المتوقع أن تأخذ جوجل وشركاؤها الوقت الكافي للتأكد من أن الميزة تعمل بشكل جيد.

يأتي إعلان جوجل Google في أعقاب تقرير من موقع Android Police صادر هذا الأسبوع يقول إن سمات الألوان الديناميكية ستصبح مطلباً لكل الهواتف التي تعمل بنظام Android 12.

مقالات قد تعجبك

كل ما تم الإعلان عنه في حدث سامسونج الأخير Galaxy Unpacked
سعر ومواصفات الأجهزة اللوحية Galaxy Tab S8 من سامسونج
يوتيوب تستعرض طرقاً جديدة لمنشئي المحتوى لكسب المال باستخدام الفيديوهات القصيرة Shorts والتسوق
كيفية منع أندرويد من إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية
كيفية تخصيص ظهور ورنين واهتزاز إشعارات التطبيقات في أندرويد
كيفية إصلاح خطأ فشل ترقية ويندوز 0x80070005
Android 12Pixelألوان ديناميكيةبيكسلسامسونجماتيريال يونظام لونينظام مايتريال يونهواتف Pixelهواتف بيكسل