شركة إنتل تعلن عن معالجات جديدة من الجيل الثاني عشر للحواسيب المحمولة

أطلقت شركة إنتل Intel الموجة الأولى من معالجات الجيل الثاني عشر الخاصة بها Alder Lake في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية هذا العام CES 2022.

واقتصر الإطلاق وقتها على معالجات الفئة H، المخصصة للحواسيب المحمولة المتقدمة، والأكثر احتياجاً للطاقة.

والآن تطرح الشركة بقية تشكيلة المعالجات للحواسيب المحمولة من الفئة P و U، والتي تم إعدادها لتشغيل الحواسيب المحمولة الأنحف والأخف وزناً والأرخص في عام 2022.

وأطلقت الشركة حوالي 20 معالجاً جديداً لتتناسب مع مجموعة واسعة من الأجهزة عبر فئات P-series و U-series (15W) و U-series (9W)، وستصل الحواسيب الأولى التي ستعمل بالمعالجات الجديدة في شهر مارس/آذار القادم.

تحتوي رقائق P-series و U-series الجديدة على عدد أكبر من النوى من طرازات الجيل الحادي عشر لعام 2020، مع نهج الهندسة الهجينة الذي يجمع بين نوى الأداء والكفاءة لزيادة الطاقة وعمر البطارية إلى أقصى حد.

وتعد إنتل ببعض التحسينات الكبيرة التي تركز على تلك الأعداد الأساسية المعززة، وتروج لأداء متعدد الخيوط أفضل بنسبة تصل إلى 70 بالمائة مقارنة بمعالجات الجيل الحادي عشر.

كما ادّعت الشركة أيضاً تفوق هذه المعالجات على معالجات M1 و M1 Pro من Apple ، ومعالج Ryzen R7 5800U من AMD في مهام مثل تصفح الويب وتحرير الصور.

الجدير بالذكر أن شركة إنتل يبدو أنها قد أعادت التفكير في كيفية تصنيفها لسلسلة المعالجات، حيث تم تقسيم طرازات 28 واط (التي كانت تحت مظلة سلسلة U سابقاً) إلى علامتها التجارية الخاصة بالسلسلة P.

وتتضمن معالجات السلسلة P والتي تستهلك طاقة أقل من نظيراتها من السلسلة H، بعض الشبه معها في كثير من النواحي، بما في ذلك العدد الأساسي للنوى.

حيث يحتوي المعالج Core i7-1280P مثلاً على 14 نواة (ستة أداء، ثمانية كفاءة) كما هو الحال في طرازي i9 و i7 افي تشكيلة H-series، ولكن بسرعات أقل، وأداء عام أقل كفاءة.

في الوقت نفسه ستتميز طرازات U-series بعدد نوى أقل من السلسلة P، حيث تقدم جميع طرز U-series نواتي أداء فقط، بغض النظر عن العدد الكلي للنوى والذي يتراوح ما بين 6 إلى 10 نوى فقط.

تتميز المعالجات الجديدة أيضاً برسومات Iris Xe المتكاملة من Intel (ويمكن للمصنعين إضافة وحدات معالجة رسومات منفصلة، بما في ذلك رسومات Intel القادمة Arc).

كما وتدعم هذه المعالجات لمجموعة متنوعة من المعايير الحديثة، بما في ذلك معيار Wi-Fi 6E و Thunderbolt 4 و PCIe 4.0، ولكنها تفتقر إلى دعم منفذ HDMI 2.1 على وجه الخصوص.

ستكون شرائح P-series و U-series الجديدة أيضاً جزءاً من معيار Evo الجيل الثالث من Intel، والذي يضيف متطلبات “تعاون ذكي” جديدة تتضمن على الأقل كاميرا ويب بدقة 1080 بكسل وشبكات Wi-Fi 6E، إلى جانب الشحن السريع ومتطلبات أخرى.

مقالات قد تعجبك

ميتا تطلق رسمياً خدمة الفيديوهات القصيرة Reels في فيس بوك في جميع أنحاء العالم
نتفليكس تختبر عرض مقاطع فيديو قصيرة كوميدية على تطبيق التلفاز الذكي الخاص بها
مساعد سيري يحصل على صوت جديد في الإصدار التجريبي من iOS 15.4
كيفية الحصول على سرعات بث أسرع على جهاز التلفاز
كيفية تغيير حجم الخط في ويندوز 11
كيفية تخصيص ظهور ورنين واهتزاز إشعارات التطبيقات في أندرويد
Alder LakeCES 2022Core i7-1280PIntelIris Xeألدير ليكإريس إكس إيإنتلكور آي سيفنمؤتمر CES 2022معالج Core i7-1280Pمعالجات Intelمعالجات إنتلمعالجات الحواسيب المحمولةمعيار إيفو