شركتي موزيلا وميتا تتعاونان -على نحو مفاجئ- على مشروع جديد لتقييم مدى نجاح الإعلانات

هاجمت شركة موزيلا Mozilla، مالكة ومطورة متصفح فايرفوكس الشهير Firefox، شركة فيس بوك (الآن ميتا Meta) عدة مرات على مر السنين الماضية بسبب سجل الشركة الكارثي فيما يتعلق بالخصوصية والأمان.

ومع ذلك تعمل الشركتان الآن معاً على اقتراح لإعلان خاص أكثر قليلاً عبر الإنترنت، والذي أثار بالفعل انتقادات من عشاق Mozilla منذ فترة طويلة.

حيث كشفت موزيلا Mozilla في منشور مدونة يوم الثلاثاء قائلة: “خلال الأشهر القليلة الماضية عملنا مع فريق من Meta (Facebook سابقًا) على اقتراح جديد يهدف إلى تمكين قياس التحويل – أو الإسناد – للإعلانات يُسمى Interoperable Private Attribution، أو اختصاراً IPA.”.

ويهدف هذا المشروع إلى السماح للمعلنين بقياس معدل نجاح إعلاناتهم عبر الإنترنت، وفي نفس الوقت احترام خصوصية المستخدمين بشكل أكبر من الإعلانات الحالية.

المفهوم الأساسي لهذا المشروع، كما هو موضح في مسودة الاقتراح، هو استبدال تقارير الإعلان لكل إجراء (على سبيل المثال، المتصفح الذي يرسل البيانات إلى مجموعة إعلانية عند النقر فوق أحد الإعلانات) بتقارير مجمعة لعدة أحداث.

ويمكن لمواقع الويب إنشاء ما يعرف ب”مفتاح مطابقة” متصل بحسابك أو جهازك، والذي لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال المتصفح لتجنب أخذ البصمات الرقمية.

هناك أيضاً عدد قليل من الوظائف التي تهدف إلى جعل من الصعب على أي شخص (بما في ذلك الشركات أو المعلنين الذين يجمعون البيانات) تحديد الأشخاص الذين يتفاعلون مع الإعلانات.

الأمر مشابه لتقنية Prio، وهي التقنية التي طورتها موزيلا Mozilla قبل بضع سنوات لتحليل كيفية استخدام الأشخاص لمتصفح Firefox.

على الرغم من أن الاقتراح يبدو قوياً، إلا أنّ هذه الشراكة مفاجئة إلى حد ما.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن الشركة نفسها (موزيلا) شاركت في دراسة تجريبية الشهر الماضي مع The Markup تهدف إلى تحديد كيفية استخدام فيس بوك لتقنية تتبع البكسل عبر الويب لتسجيل نشاط الويب.

وقالت موزيلا وقتها إن الهدف من هذه الدراسة هو الإبلاغ عن المكان الذي يتتبعك فيه فيس بوك، ونوع المعلومات التي يجمعها.

لم تتم مشاركة منشور المدونة التي أعلنت التعاون مع ميتا على حسابات تويتر Twitter الرسمية لكل من Firefox أو Mozilla، على عكس كل مقالة أخرى تنشرها الشركة تقريباً.

على الأرجح لأن العمل مع فيس بوك قد لا يمثل نظرة جيدة بعد سنوات من انتقاده.

مقالات قد تعجبك

آبل تصدر تحديثاً جديداً لحواسيب ماك لحل مشكلة نفاد البطارية أثناء سكون الجهاز
جوجل تصدر نسخة المطورين الأولى من أندرويد 13
جوجل ستوفر تصميم الألوان الديناميكية لأجهزة سامسونج وون بلس وغيرها التي تعمل بنظام أندرويد 12
كيفية ترجمة ملف PDF
كيفية التراجع والإعادة على جهاز كمبيوتر في ويندوز
كيفية إخفاء مجلدات معينة من نتائج البحث في ويندوز 11
IPAإعلاناتالإعلان عبر الإنترنتتعاون ميتا موزيلاخصوصية المتصفحخصوصية فيس بوكخصوصية ميتاشركة موزيلاشركة ميتافايرفوكسفيس بوكمشروع IPAموزيلاموزيلا تهاجم فيس بوكميتاميتا موزيلا