ميدياتيك تتفوق على كوالكوم في حجم المبيعات في الربع الرابع من العام الماضي

أفاد تقرير حديث بأن شركة ميدياتيك MediaTek قد تغلبت على شركة Qualcomm من خلال حصولها على أكبر حصة من مبيعات هواتف الأندرويد في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب IDC متتبع مبيعات الهواتف المحمولة ربع السنوي، فإن معالجات ميدياتيك قد حصلت على مبيعات تقدر ب 48.1% من بين جميع هواتف الأندرويد في الولايات المتحدة، وذلك في الربع الرابع من عام 2021.

فيما حصلت معالجات كوالكوم على ما نسبته 43.9% من بين جميع هواتف الأندرويد في نفس الربع.

هذه الأرقام هي انعكاس صارخ عن الربع السابق، والتي حصلت فيها معالجات ميديا تيك MediaTek على 41 في المائة من حصة السوق مقابل 56 في المائة لمنافستها كوالكوم.

يشير تقرير IDC إلى أن زيادة MediaTek كانت مدفوعة إلى حد كبير بمبيعات هاتف Galaxy A12 و Galaxy A32 و G Pure، والتي شكلت 51 بالمائة من إجمالي الأجهزة العاملة بمعالجات MediaTek المباعة في الربع الرابع، و 24 بالمائة من سوق Android بأكمله في الولايات المتحدة.

من جهة أخرى ناقض تقرير آخر من موقع Counterpoint Research المعلومات السابقة مشيراً إلى أن كوالكوم هي المتفوقة محققة ما نسبته 55 بالمائة من مبيعات أجهزة أندرويد، مقابل 37 بالمائة لصالح ميديا تيك MediaTek.

وتحاول شركة ميديا تيك تعزيز وجودها في الولايات المتحدة من خلال الأجهزة منخفضة ومتوسطة الفئة، بما في ذلك LG Velvet أو Moto G Pure.

كما تحاول الشركة إقناع الشركات المصنعة والعملاء على حد سواء بأن رقائقها الأكثر تميزاً، مثل معالجها الرائد Dimensity 9000 ، والتي تقول الشركة إنه أقوى من معالج كوالكوم Snapdragon 888.

كما أعلنت الشركة مؤخراً عن ثلاثة من الرقائق الجديدة التي ستعمل على تعزيز أهدافها المتمثلة في تقديم رقائق داعمة للجيل الخامس 5G أكثر قوة.

وتضمن هذه المعالجات كلاً من Dimensity 8100 و Dimensity 8000، المبنيان على عقدة TSMC 5nm (بدلاً من عملية 4nm المستخدمة بواسطة Dimensity 9000) وتستخدمان وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات أقل قوة.

أما المعالج الثالث فهو معالج Dimensity 1300 الجديد المزودة بتقنية 5G، وهو نسخة مطورة من طراز Dimensity 1200 للشركة مع تحسينات لأداء الذكاء الاصطناعي.

مقالات قد تعجبك

ريلمي تكشف عن حاسوب Book Prime وسماعات Buds Air 3
ريلمي تكشف للأسواق العالمية عن هاتفي Realme GT2 و Realme GT2 Pro
شركة Honor تكشف عن ساعة Watch GS3 الذكية وسماعات Earbuds 3 Pro اللاسلكية
كيفية إفراغ سلة المحذوفات تلقائياً في ويندوز 11
كيفية الحصول على رابط حساب إنستغرام
لماذا يسمى نظام أندرويد بهذا الاسم؟
MediaTekكوالكوممعالجاتمعالجات MediaTekمعالجات كوالكوممعالجات ميدياتيكميدياتيكهواتف MediaTekهواتف ذكيةهواتف كوالكوم