سامسونج تكشف عن الإصدار الجديد من واجهتها One UI 4.1

بدأت شركة سامسونج Samsung في إرسال تحديث واجهة برامجها والذي يحمل الرقم One UI 4.1 إلى أجهزتها الرئيسية القديمة.

وستكون هواتف Galaxy Z Fold3 و Galaxy Z Flip3 أول من يحصل على التحديث الجديد الذي يوفر ميزات جديدة لتحرير الصور بالإضافة إلى لوحة مفاتيح سامسونج Samsung مُحدثّة.

من المؤكد أن هواتف Galaxy Z Fold3 و Z Flip3 قد بدأت فعلاً في تلقي التحديث، والذي يأتي بحجم يقل قليلاً عن 950 ميجابايت، ويقدم أيضاً أحدث تصحيح أمني لشهر مارس.

كما وسيصل التحديث الجديد أيضاً إلى الهواتف الأقدم بالترتيب التالي: سلسلة Galaxy S21 (بما في ذلك طراز FE)، تليها سلسلة Galaxy S20 (بما في ذلك طراز FE) و Galaxy Z Fold2 و Galaxy Fold 5G و Galaxy Fold.

كما سيصل التحديث لاحقاً لهاتفي Galaxy Z Flip 5G و Galaxy Z Flip يليهما سلسلة Galaxy Note20 و +Galaxy Note10، وسلسلة Galaxy S10.

كما ستحصل بعض هواتف سلسلة Galaxy A الذكية، والجهاز اللوحي Galaxy Tab S7 FE على هذا التحديث لاحقاً.

بالنسبة إلى الميزات الجديدة في One UI 4.1، فإن أبرزها هي ميزة Google Duo Live التي تسمح للمستخدمين بمشاركة شاشة الهاتف مع الأصدقاء، وعرض الصور في تطبيق Samsung Gallery الأصلي معاً أثناء إجراء مكالمة.

كما أنّ متصفح سامسونح Samsung وتطبيق الملاحظات مدعومان أيضاً في الميزة الجديدة.

الميزة الثانية هي تطبيق Expert RAW، والذي سيقتصر على سلسلة S21 Ultra و S22 في الوقت الحالي، بينما سيصل كلاً من Galaxy Z Fold3 في أبريل/نيسان و Galaxy S20 Ultra و Galaxy Note20 Ultra و Galaxy Z Fold2 في وقت لاحق من هذا العام.

ويوفر تطبيق Expert RAW عناصر تحكم يدوية إضافية للتصوير، بالإضافة إلى القدرة على تحرير الصور الملتقطة بتنسيقات JPG و DNG RAW بالإضافة إلى مقاطع الفيديو.

تعمل سامسونج أيضاً على جلب وظيفة Object Eraser الخاصة بها مع التحديث الجديد والتي تسمح بإزالة الأشياء غير المرغوب فيها من الصور.

يضيف التحديث الجديد أيضاً مشاركة محسّنة للصور وخيارات مشاركة سريعة بالإضافة إلى ميزة التصحيح القواعدي Grammarly في لوحة مفاتيح Samsung.

مقالات قد تعجبك

شاومي تعلن رسمياً عن الإصدار العالمي من هاتف Xiaomi 12 Pro
آبل تكشف رسمياً عن الإصدار 15.4 من نظامي iOS و iPadOS
مايكروسوفت تعلن عن توفير ميزة DirectStorage للحواسيب
ما هي تجربة المستخدم UX وعلى ماذا تدل؟
إيماءات هامة على يوتيوب يجب استخدامها
هل من الآمن إيقاف تشغيل الكمبيوتر بالضغط المستمر على زر الطاقة؟
تحميل One UI 4.1تطبيق Expert RAWتطبيق Samsung Galleryسامسونجسامسوندميزات One UI 4.1ميزة Google Duo Liveهواتف سامسونجواجهة One UI 4.1واجهة سامسونج