أدوبي تضيف Frame.io إلى خدمة الاشتراك الخاصة بها Creative Cloud

أعلنت شركة أدوبي Adobe عن إضافة خدمة Frame.io إلى اشتراك Creative Cloud الخاص بها، وهي خدمة مصممة للتعاون في مشاريع الفيديو بين صناع المحتوى.

سيتم تضمين الإضافة الجديدة في أحدث إصدارات Premiere Pro و After Effects، والتي ستحتوي أيضاً على بعض التحديثات الخاصة بها.

وكانت Adobe قد اشترت خدمة Frame.io العام الماضي، لذا فإن تضمين الخدمة في اشتراكها في برامج تحرير الفيديو أمر منطقي.

تعمل خدمة Frame.io على تسهيل التعاون بين المحررين عن بُعد من خلال السماح لهم سريعاً بتنزيل اللقطات أو الصوت الملتقط في المجموعة أو الموقع ومشاركة تعديلات المسودة للتعليقات بسهولة.

سيمنح اشتراك Frame.io المضمن في Creative Cloud المستخدمين 100 جيجابايت من مساحة التخزين السحابية التي يمكنهم استخدامها لمشاركة ملفات الوسائط مع أحد المتعاونين.

سيتمكن المستخدمون من تسجيل الدخول إلى الخدمة باستخدام معرف Adobe الخاص بهم والبدء في استخدامها في برنامج التحرير الخاص بهم دون الحاجة إلى تثبيت مكون إضافي منفصل.

في الوقت الحالي، لا يجلب هذا التكامل الكثير من الميزات الجديدة، حيث لا يزال بإمكانك تصدير مخططك الزمني للأشخاص لمراجعة وتنزيل الملفات من السحابة ومشاهدة التعليقات من داخل Premiere، وجميع الميزات المتوفرة من خلال إضافة.

ولكن من السهل تخيل أنّ Adobe توسع قدراتها في المستقبل الآن حيث سيتمكن معظم المستخدمين من الوصول إليها.

إلى جانب تكامل Frame.io، أعادت Adobe أيضاً تصميم بعض جوانب Premiere Pro مثل شاشة الاستيراد والتصدير لجعل التنقل أسهل وأكثر إرضاءً من الناحية المرئية.

أضافت أدوبي Adobe أيضاً ميزة تصحيح الألوان التلقائي Auto Color إلى برنامج Premiere، والتي قد تكون مفيدة للمبدعين الجدد.

تعمل هذه الميزة عن طريق إضافة تأثير Lumetri إلى مقطعك، وتعيين أشرطة التمرير حيث تعتقد أنها يجب أن تكون.

إذا كنت لا توافق على قراراتها أو تريد تنقيحها، فيمكنك القيام بذلك دون التراجع عن تعديلات الألوان الأخرى التي تم اتخاذها.

في سياق متصل أعلنت الشركة أيضاً أن أحدث إصدار من After Effects سيكون أسرع بثلاث مرات على أجهزة Mac التي تعمل بنظام M1، وذلك بفضل دعم Apple Silicon الأصلي.

كما ستحصل تقنية الدمج أيضاً على بعض التحسينات: عند استخدام المسودة ثلاثية الأبعاد، ستتمكن من رؤية شكل الطبقات ثنائية الأبعاد أو ثلاثية الأبعاد خارج الإطار، بينما في السابق، لم يكن ممكنا سوى رؤية مخطط يوضح لك حدود الكائن.

مقالات قد تعجبك

شركة يابانية تبتكر سريراً متحركاً مناسباً لمدمني الألعاب الإلكترونية
سعر ومواصفات هاتف Vivo X Fold القابل للطي
إيلون ماسك لن ينضم إلى مجلس إدارة تويتر
كيف تعمل خوارزمية يوتيوب في تحديد ما الذي ترغب بمشاهدته؟
كيفية تعيين التركيز في كاميرا DSLR أو كاميرا Mirrorless يدوياً
كيفية تشغيل ضوء الفلاش في هواتف آيفون بأسرع و أسهل طريقة
After EffectsCreative CloudPremiere Proأفتر إفيكتاشتراك Creative Cloudبرامج أدوبيبريمير بروتأثير Lumetriتحرير فيديوتحميل After Effectsتحميل أفتر إفيكتخدمة Frame.ioكريتف كلاودميزات After Effects