شركة Epic تكشف رسمياً عن محركها الأحدث Unreal Engine 5

أصدرت شركة Epic Games محرك ألعابها المنتظر Unreal Engine 5 أو اختصاراً UE5 وذلك بعد حوالي العامين عن الإعلان عنه لأول مرة، ليصبح متاحاً للتنزيل لمطوري الألعاب.

ميزات محرك Unreal Engine 5

يتميز المحرك المحدث بعدد من التحسينات للمطورين، بما في ذلك الأداء المحسن وواجهة المستخدم المطورة.

ولكن التغييرات الأكثر أهمية تتمحور في عدد قليل من التقنيات المصممة لمزيد من المرئيات الواقعية.

وتشمل هذه التقنيات تقنية Lumen: وهي تقنية لتوفير نموذج إضاءة عالمي ديناميكي بالكامل لمزيد من الإضاءة الواقعية، وتقنية Nanite التي تقول الشركة إنها تمنح القدرة على إنشاء ألعاب وتجارب بكميات هائلة من التفاصيل الهندسية.

هناك أيضاً المزيد من الأدوات العملية الأخرى، مثل القدرة على تقسيم أجزاء من عالم مفتوح لتسهيل عمل الفرق في المناطق بشكل مستقل.

إجمالاً ، من المتوقع أن تسهل هذه الأدوات إنشاء ألعاب كبيرة الحجم بدقة عالية؛ حيث أكد CD Projekt Red أن يسيتخدم بالفعل هذه الأدوات لبناء الإصدار التالي من لعبة Witcher.

في حين أن هذه هي المرة الأولى التي يتوفر فيها المحرك على نطاق واسع لمطوري الألعاب، إلا أنه قد تم بالفعل طرح عدد قليل من مشاريع المحرك UE5 الرئيسية للجمهور من خلال Epic نفسها.

فمثلاً في ديسمبر/كانون الأول الماضي انتقلت لعبة Fortnite إلى محرك Unreal 5، وفي الوقت نفسه أصدرت الشركة إصدار مبسط من لعبة The Matrix Awakens لإظهار قوة هذا المحرك.

وقدمت الشركة كجزء من إطلاق UE5 اليوم عينة من مدينة The Matrix Awakens – بلا نجوم هوليوود – متاحة لمطوري الألعاب للبناء عليها.

كما وطرحت الشركة أيضاً نموذجاً للعبة إطلاق نار متعددة اللاعبين تسمى Lyra، تم إنشاؤها من خلال UE5، والتي تشبه إلى حد كبير Unreal Tournament أي جولة تعليمية عملية لمنشئي الألعاب.

يُذكر أن محركات الألعاب هذه مثل Unreal أصبحت شائعة بشكل متزايد خارج مجال الألعاب، وذلك في مجال الأفلام والتلفزيون.

فعلى سبيل المثال، استخدمت شركة Mandalorian المحرك Unreal لمجموعاتها الافتراضية.

مقالات قد تعجبك

إيلون ماسك يشتري 9.2% من الحصة السوقية لشركة تويتر
سعر ومواصفات الجهاز اللوحي Realme Pad Mini من ريلمي
سعر ومواصفات هاتف Honor X7 وهاتف Honor X9 4G
ما هو الأندرويد الخام Stock Android؟
فهم مشكلة تقنين البيتكوين
ما هي أجهزة الاستشعار (الحساسات) الموجودة في الهواتف الذكية؟
CD Projekt RedEpicLumenLyraMandalorianUnreal Engine 5تطوير ألعابتقنية Naniteشركة Epicمحرك Unreal Engine 5محرك الألعابمحرك عصبيمطوري ألعابمطوري الألعابميزات Unreal Engine 5