تيك توك توفر تأثيرات الواقع المعزز لجميع المستخدمين

تطرح تيك توك TikTok تأثيرات الواقع المعزز AR رسمياً لجميع المبدعين والمطورين، وذلك بعد إطلاق اختبار تجريبي مغلق الخريف الماضي.

من أهم هذه التأثيرات التي ستكون متاحة تأثير Effect House الذي سيسمح للمبدعين بعمل تأثيرات كاميرا AR الخاصة بهم، والتي سيمكن استخدامها من قبل مستخدمي TikTok الآخرين في مقاطع الفيديو.

وقالت الشركة إن هذه التأثيرات ستكون مفتوحة لجميع المبدعين والمصممين والمطورين من جميع أنحاء العالم، كما ستكون مرفقة بأدوات وموارد تعليمية.

كتبت الشركة: “سواء أكنت تنتقل إلى عوالم جديدة باستخدام الشاشة الخضراء أو تجميد الإطارات باستخدام Time Warp Scan، فإن التأثيرات الإبداعية تُمكّن المبدعين من التعبير عن أنفسهم والترفيه، ومشاركة القصص من خلال مجموعة واسعة من التنسيقات الجذابة والغامرة”.

يقول TikTok إن التأثيرات المرسلة ستخضع لإرشادات معينة من أجل الموافقة عليها للاستخدام، وعلى وجه التحديد فإن الشركة ستحظر التأثيرات التي “تعزز التلوين أو الصور النمطية السلبية ضد المجموعات المحمية”، والتأثيرات التي “تصور الجراحة التجميلية، مثل فيلر الشفاه، أو تشجع على التدقيق في مظهر شخص ما” بحسب كلمات الشركة نفسها.

وتعد تأثيرات الفيديو دعامة أساسية في محتوى TikTok الشهير، وغالباً ما يصنع المبدعون مقاطع فيديو باستخدام هذه التأثيرات كجزء من تريند معين.

وقالت الشركة إن هناك في المنصة أكثر من 1.5 مليار مقطع فيديو يتضمن تأثيرات، وقد حصدت هذه الفيديوهات على أكثر من 600 مليار مشاهدة على مستوى العالم.

وبهذه الحركة فإن تيك توك TikTok يتابع الإجراءات التي تم إتخاذها على منصات أخرى منذ سنوات، حيث قدمت كلاً من سناب شات SnapChat وإنستغرام Instagram أدوات إنشاء AR مماثلة على مدار السنوات العديدة الماضية، مع ظهور بعض التأثيرات على صفحات المشاهير والمؤثرين.

مقالات قد تعجبك

أدوبي تضيف Frame.io إلى خدمة الاشتراك الخاصة بها Creative Cloud
أوبو تكشف عن هاتفي Oppo F21 Pro و F21 Pro 5G
سعر ومواصفات هاتف Vivo X Note
سعر ومواصفات الجهاز اللوحي Vivo Pad
كيفية اختبار سرعة الإنترنت على الحاسوب أو الهاتف الذكي
كيفية بث الألعاب مباشرةً على يوتيوب؟
المبدعونتأثير Effect Houseتأثيراتتأثيرات تيك توكتأثيرات واقع معززتيك توكصناع المحتوىواقع معزز