الكشف عن أول شاشة بمعدل تحديث 500 هرتز

أعلنت شركتا إنفيديا Nvidia وآسوس Asus عن أول شاشة عرض G-Sync بمعدل تحديث يبلغ 500 هرتز في العالم، وذلك في معرض Computex 2022 الذي يجري في هذه الفترة.

وتحمل الشاشة الجديدة الاسم ROG Swift 500Hz، ولم يتم الإعلان عن موعد توافرها أو سعرها حتى اللحظة.

وكنا رأينا نموذجاً أولياً لشاشة ألعاب 500 هرتز في وقت سابق من هذا العام، إلا أن شركة Asus تصف هذه الشاشة بأنها عبارة عن لوحة TN مقاس 24 بوصة بقوة 500 هرتز مصممة لعناوين الرياضات الإلكترونية التي تعمل بدقة 1080 بكسل.

وتستخدم هذه اللوحة تقنية الرياضات الإلكترونية الجديدة TN (E-TN)، والتي تدعي شركة Asus أنها توفر أوقات استجابة أفضل بنسبة 60 بالمائة من لوحات TN القياسية.

وتدعي Nvidia أن هذه الشاشة الجديدة ستجعل تتبع الهدف أسهل بفضل الرسوم المتحركة الأكثر سلاسة، مع تقنية تقليل الظلال للتخفيف من الانحرافات أثناء الألعاب.

ويأتي هذا الإعلان بعد حوالي العامين من تعاون كلا الشركتين لتقديم شاشات ألعاب 360 هرتز للرياضات الإلكترونية في معرض CES 2020.

ويشتري لاعبو أجهزة الكمبيوتر عادةً شاشات ألعاب 144 هرتز، وحتى اللوحات 240 هرتز لا تزال غير شائعة بشكل خاص.

لذلك قد يبدو 500 هرتز وكأنها قفزة كبيرة جداً، لكن Nvidia تدعي أنها ستحدث فرقًا للاعبين التنافسيين الذين يريدون الأفضل من الأفضل.

واستخدمت إنفيديا Nvidia كاميرا الحركة الرائعة Phantom VEO 640S من أجل أن تثبت وجهة نظرها.

حيث تأتي هذه الكاميرا مزودة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 72 جيجا لتسمح لها بتسجيل طريقة اللعب في Valorant بسرعة تصل حتى 1000 إطار في الثانية.

كما وعدت الشركة أيضاً بتقليل زمن التأخير حيث زعمت أن اللاعب سيتمكن من رؤية الآخرين يخرجون من مخابئهم بشكل أسرع من أي شخص يستخدم شاشة 240 هرتز أو 144 هرتز.

وبالطبع لأجل عمل هذه الشاشة سيحتاج المستخدم إلى حاسوب قوي مخصص للألعاب ووحدة معالجة رسومات متقدمة.

وبالمناسبة فإن الشائعات تشير إلى أن إنفيديا Nvidia ستطلق الجيل التالي من بطاقات الرسوميات التي تحمل الاسم RTX 4090 هذا الصيف، والذي سيكون رفيقاً مثالياً للوحة 500 هرتز.

تبلغ دقة شاشة 1080 بكسل مما يعني أن الألعاب مثل CS: GO و Valorant و Overwatch يجب أن تكون قادرة على الوصول إلى معدلات الإطارات المطلوبة للاستفادة حقاً من لوحة 500 هرتز مع وحدة معالجة رسومات متطورة.

وتتضمن الشاشة أيضاً أداة تحليل الانعكاس Nvidia’s Reflex Analyzer لقياس زمن انتقال النظام، ووضع الرياضات الإلكترونية G-Sync.

إضافة إلى وضع vibrance القابل للتعديل والذي يسمح بمرور المزيد من الضوء عبر بلورات LCD وفقاً لشركة Asus.

مقالات قد تعجبك

شاومي تكشف رسمياً عن هواتف Redmi Note 11T Pro و +Pro و Note 11 SE
مايكروسوفت ستوفر نسخة من Visual Studio 2022 داعمة لمعالجات Arm بشكل أصلي
مايكروسوفت تكشف عن خدمة Dev Box السحابية
كيفية فرز البيانات وتصفيتها في مايكروسوفت إكسل
ما هي الكائنات الذكية Smart Objects في فوتوشوب وكيفية إيقاف تشغيلها
ما الحل لمشاكل شحن ساعة آبل Apple Watch؟
500 هرتزg-syncNvidia's Reflex AnalyzerROG Swift 500HzRTX 4090إنفيدياشاشات ألعابشاشات عرضشاشة 500 هرتزشاشة G-Syncشاشة ROG Swift 500Hzشاشة آسوسشاشة عرض G-Syncشركة إنفيديامعرض Computex 2022