مايكروسوفت قد تكشف عن ويندوز 12 في عام 2024

تعمل شركة مايكروسوفت Microsoft على تغيير طريقة إصدارها للإصدارات الرئيسية من ويندوز Windows مرة أخرى.

وبحسب موقع Windows Central فإن الشركة تفكر بالعودة إلى دورة إصدار مدتها ثلاث سنوات لنظام Windows، مما يعني الإصدار الرئيسي التالي من ويندوز سيظهر في عام 2024.

إنه تغيير كبير آخر في كيفية تطوير Microsoft لنظام Windows.

وكانت الشركة قد ابتعدت في الأصل عن دورة السنوات الثلاث مع إصدار Windows 10 في عام 2015، مع إعطاء الأولوية لفكرة Windows كخدمة.

واعتمدت الشركة على إجراء تحديثات كبيرة على ويندوز 10 مرتين كل عام بدلاً من إصدار كبير كل ثلاث سنوات.

وكان من المعتقد أن ويندوز Windows 10 سيكون آخر إصدار كبير من Windows، بعد أن وصف أحد موظفي Microsoft Windows 10 بأنه ‘الإصدار الأخير من Windows.’

ولكن كل ذلك تغير مع إصدار ويندوز Windows 11 العام الماضي، وانتقلت Microsoft إلى إيقاع التحديث السنوي لكل من Windows 10 و 11.

نظرًا لانتقال Microsoft إلى علامة Windows 11 التجارية، فمن المنطقي أن نتوقع أن أي إصدار رئيسي مستقبلي من Windows سيشهد أيضاً تغييراً في رقم الإصدار.

حيث أننا لم نر أن الشركة اعتمدت Windows 11.1 أو 11.2 مع تحديثات Windows 11 الرئيسية حتى الآن، لذا سيتساءل الكثيرون الآن عما إذا كان Windows 12 في الطريق.

إلى جانب الإصدار التالي من Windows في عام 2024، لا تزال Microsoft تخطط للحفاظ على Windows 11 محدثًا في السنوات القادمة.

ابتعد صانع البرامج عن وعده الأصلي بتحديثات سنوية كبيرة لنظام التشغيل Windows 11 في الأشهر الأخيرة، مفضلاً شحن الميزات الرئيسية بمجرد أن تكون جاهزة.

ومن المتوقع أيضاً أن يصل التحديث الرئيسي التالي 22H2 في سبتمبر/أيلول أو أكتوبر/تشرين الأول، بعد أن تم الانتهاء منه مؤخرًا من قبل Microsoft.

يقال إن الشركة قد قد ألغت خططًا لتحديث سنوي كبير مماثل 23H2 في عام 2023، وستعطي الأولوية الآن لطرح ميزات جديدة طوال عام 2023 بدلاً من ذلك.

يتماشى هذا بشكل وثيق مع التغييرات الأخيرة التي أجرتها Microsoft على برنامج Windows Insider الخاص بها، مع اختبار المزيد من التجارب وميزات النموذج الأولي على نطاق واسع.

من جهتها لم تعلق الشركة رسميًا على هذه التقارير الإخبارية المنتشرة.

مقالات قد تعجبك

تسريبات جديدة تكشف تصميم وبعض مواصفات iPhone 14 Pro Max
فيس بوك تختبر السماح بامتلاك عدة ملفات شخصية تابعة لحساب واحد
إنستجرام تختبر ميزات جديدة لخدمة الاشتراك المدفوع
كيفية نقل واتساب من أندرويد إلى آيفون
كيفية استرجاع الصور المحذوفة باستخدام برنامج Wondershare Recoverit
كيفية مراقبة وقراءة رسائل واتساب لشخص ما
Windows 11windows 12تحديث ويندوز 11تحديثات مايكروسوفتتحديثات ويندوزمايكروسوفتنظام ويندوزويندوز 11ويندوز 12