سعر ومواصفات هاتف Galaxy Z Fold4 القابل للطي

أعلنت سامسونج Samsung رسمياً عن هاتفها الجديد القابل للطي وهو هاتف Galaxy Z Fold4، والذي يركز على بيئة عمل أفضل، وميزات إنتاجية أكثر وتحسينات ملحوظة في الكاميرا.

مواصفات هاتف Galaxy Z Fold4

يعد هاتف Samsung Galaxy Z Fold4 أقصر بمقدار 3.1 مم من سابقه Z Fold3، ولكن ليس أعرض حيث يقيس عند إغلاقه نفس القياس بالضبط عند 67.1 مم.

ومع ذلك سمحت الحواف الرقيقة لشركة سامسونج Samsung بتوسيع شاشة الغطاء بمقدار 2.7 مم مما يؤدي إلى تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع من 24.5:9 إلى عرض معقول أكثر 23:9.

يحتوي هاتف Samsung Galaxy Z Fold3 على شاشات عرض أوسع، ولكنه أصغر بشكل عام من سابقه.

عند الفتح يكون الهاتف أعرض بمقدار 2 مم، ولكن مرة أخرى سمح نظام الحواف للشركة بتلائم شاشة بعرض 3.1 مم.

يعد الجهاز أرق أيضاً حيث يبلغ قياسه 6.3 ملم عند الفتح و 15.8 ملم عند الإغلاق (مقابل 6.4 ملم و 16 ملم) وأخف وزنًا بمقدار 8 جرام ليصبح 263 غرام.

يبلغ قطر الشاشة عند فتحها 7.6 بوصة، ولكن نسبة العرض إلى الارتفاع الآن 6:5.

تتمتع هذه الشاشة بمعدل تحديث متكيف يصل إلى 120 هرتز و 1000 شمعة سطوع نموذجي، وتتميز المنطقة الموجودة فوق شاشة العرض السفلية بكثافة بكسل أعلى، مما يجعلها أقل وضوحًا.

إطار الشاشة الداخلية مصنوع من Armor Aluminium، وشاشة الغطاء واللوحة الخلفية محمية الآن بواسطة +Gorilla Glass Victus، تم تصنيف الهاتف IPX8 لمقاومة الماء (يمكن غمره في 1.5 متر من الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة).

الكاميرا الثلاثية الموجودة في الخلف مستعارة من هاتفي Galaxy S22 و +S22 حيث يتميز بعدسة رئيسية 50 ميجابكسل مع مستشعر أكبر يلتقط 23% المزيد من الضوء، كما تشمل تحسينات الكاميرا أيضًا دعم OIS و EIS.

الكاميرا الثانية هي عدسة مقربة بدقة 10 ميجابكسل تعمل على تقريب الأشياء بفضل التكبير البصري 3x وتكبير رقمي يصل حتى 30x.

الكامير الثالثة هي فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل أما الكاميرا الموجودة على شاشة الغطاء فهي عبارة عن وحدة 10 ميجابكسل (f/2.2) ولا تزال الكاميرا السفلية تعتمد على binning لإخراج صور بدقة 4 ميجابكسل (f/1.8).

يتيح عامل الشكل القابل للطي بعض أوضاع التصوير الفريدة فعلى سبيل المثال عند التكبير، سترى ‘خريطة تكبير’ على نصف الشاشة، مما يسهل تأطير اللقطة.

يتميز هاتف Samsung Galaxy Z Fold4 بمجموعة شرائح Snapdragon 8+ Gen 1 القوية والفعالة، مقترنة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت.

تبلغ سعة التخزين 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت، ويتوفر خيار 1 تيرابايت في بعض المناطق حصريًا من Samsung.com.

سعة البطارية هي نفسها كما كانت من قبل عند 4400 مللي أمبير في الساعة، وشحن باستطاعة 25 واط، إلا أنه في الواقع أسرع من طراز العام الماضي، حيث يتم خلال 30 دقيقة شحن البطارية من 0% من 50%، كما يدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط.

عملت Samsung مع شركائها ومن تلقاء نفسها لتوفير تجربة برمجية محسّنة كثيرًا. يوجد الآن شريط مهام يشبه الكمبيوتر الشخصي في الأسفل (على غرار DeX)، والذي يمنح وصولاً فورياً إلى تطبيقاتك المفضلة، والتطبيقات الحديثة ومجموعات التطبيقات.

على سبيل المثال يمكن أن يتم عرض فيس بوك Facebook وماسنجر Messenger جنباً إلى جنب (أو حتى ثلاثة تطبيقات أو أكثر في نفس الوقت).

كما تم تحسين فيس بوك Facebook نفسه للشاشة مقاس 7.6 بوصة وسيعرض المخطط الزمني الكامل بالإضافة إلى القائمة.

تم تحسين كلاً من YouTube و Netflix و +Disney و Microsoft Teams لتحقيق أقصى استفادة من عامل الشكل القابل للطي.

بعض التطبيقات مثل الشاشة الداخلية الكبيرة، على سبيل المثال يقدم كل من Microsoft Outlook و Office و Teams بالإضافة إلى تطبيق Google Meet وظائف تشبه الجهاز اللوحي.

يوجد وضع فليكس Flex Mode وهو طي الهاتف بشكل نصفي في وضع مشابه للكمبيوتر المحمول.

هذا يدعم الكاميرا لإجراء مكالمات الفيديو ، ولا حاجة إلى حامل ثلاثي القوائم (على الرغم من وجود علبة مزودة بمسند مدمج).

ستستفيد التطبيقات التي لا تدعم الوضع المرن في الأصل من Flex Mode TouchPad بدلاً من ذلك، والتي تحول النصف السفلي من الشاشة إلى لوحة اللمس وشريط الاختصارات.

يأتي هاتف Fold 4 مزوداً بواجهة One UI 4.1.1 استنادًا إلى Android 12L، مع بعض تعديلات البرامج التي تهدف إلى تحسين تجربة تعدد المهام.

حيث تم نقل شريط المهام من الجانب إلى الجزء السفلي من الشاشة، وهناك أيضًا ميزة لوحة اللمس الجديدة في الوضع المرن، والتي تمنحك مؤشرًا صغيرًا للسحب حول النصف العلوي من الشاشة مثل الحاسوب المحمول الصغير.

يبدأ سعر هاتف Samsung Galaxy Z Fold4 قريباً بدءاً من 1800 دولار لإصدار 12/256 جيجابايت أما الإصدار 12/512 جيجابايت بسعر 1986 دولار.

مقالات قد تعجبك

واتساب تتيح رسمياً إخفاء آخر ظهور عن جهات اتصال محددة
واتس آب تتيح رسمياً حذف الرسائل حتى بعد مرور عدة ساعات
سامسونج تصدر النسخة التجريبية من واجهة البرامج One UI 5 المعتمدة على أندرويد 13
كيفية إعادة تسمية عدد من الملفات دفعة واحدة بسهولة على ويندوز 10
ما الحل لمشاكل شحن ساعة آبل Apple Watch؟
كيفية فتح الآلة الحاسبة العلمية المخفية في هواتف آيفون
Galaxy Z Fold4Z Fold4زد فولد 4سعر Galaxy Z Fold4مراجعة Galaxy Z Fold4مواصفات Galaxy Z Fold4