شركة Canva تعلن عن حزمة جديدة لأدوات الأعمال

قامت شركة Canva، والمعروفة بتقديم أدوات التصميم ونشر المحتوى، بالإعلان عن حزمة أدوات للأعمال لتشمل مجالات عدة من التواصل المرئي، والتي من المفترض أنها بدائل لمنتجات جوجل ومايكروسوفت. ذلك نقلًا عن The Verge.

نبدأ بأداة Canva Docs، والتي صممت لتكون أداة لتحرير المستندات عبر الانترنت. تمكنك من الوصول لمكتبة Canva المليئة بأكثر من 100 مليون تصميم بجانب كتابة مستند نصي ما، كما يمكنك إنشاء وإضافة تصاميم مثل السبورات البيضاء، البانرات، والخرائط الذهنية داخل ملف المستند مباشرة. بالإضافة إلى خاصية Docs to Decks التي تُمكنك من تحويل المستند إلى عرض تقديمي كامل بضغطة واحدة.

يمكن استخدام Canva Docs بالتوازي على الحاسب الشخصي والهاتف، وذلك حتى يتمكن الزملاء من إنجاز العمل على المستند بشكل فوري ولإبداء التعليقات. كما تتيح أيضًا إمكانية التحكم في صلاحيات عرض وتعديل المستند وإضافة التعليقات، بالإضافة إلى إمكانية إحصاء التفاعلات والتعديلات على المستند.

بدأت الشركة أيضًا بإنشاء خدمة تصميم مواقع إلكترونية باسم Canva Websites، والتي تعتبر منافسة لـ Wix وSquarespace وغيرها من خدمات إنشاء وتصميم المواقع. تقدم Canva Websites المئات من القوالب المستجيبة التي تُمكنك من إنشاء موقعًا مصقلًا في أقل من دقيقة وبدون خبرات برمجية. يمكنك اختيار دومين مجاني عند إنشاء موقع أو شراء واحدًا جديدًا من الشركة مباشرة

صرحت الشركة أن جميع الخصائص على مستوى المواقع ستعمل بشكل مستجيب بالكامل وستكون متوافقة مع جميع الأجهزة. يمكنك أيضًا إضافة كلمة مرور للموقع حتى تتمكن من التحكم في صلاحيات إمكانية تخصيص المساحات على موقعك.

تقدم Canva أيضًا أداة لعرض الإحصاءات، والتي يمكنك من خلالها عرض إحصاءات الزيارات والمشاركات عبر مواقع الويب، منصات التواصل الاجتماعي، العروض التقديمية، أو التصاميم المشاركة.

هناك أيضًا أداة Canva Whiteboards الجديدة والتي تجمع كافة خصائص Canva لتقديم تجربة عصف ذهني فعالة لفريق العمل. يمكن استخدام تلك اللوحة لإنشاء الخرائط الذهنية وخرائط التدفق مع إمكانية تضمين مقاطع فيديو أو ملفات صوتية. يمكن أيضًا استخدام أدوات Quick Flow لأداء وظائف مثل إدارة المهام وتخصيص الجداول الزمنية.

كما ستقوم الشركة بتطوير خدمة Canva Print، والتي تمكنك من إنشاء حتى 35 منتج مختلف، بدءًا من المنشورات والأكواب مرورًا بملابس الأطفال وغيرها من المنتجات الملموسة، كلها سيتم توصيلها حتى باب منزلك.

هناك مجموعة أخرى من التحديثات مثل العروض التقديمية السنيمائية، التحكم في العروض التقديمية عن بعد، وإطلاق أداة Data Visualizations 2.0 والتي تقوم بعرض البيانات بشكل أكثر امتاعًا.

إن Canva ليست الشركة الوحيدة التي تقدم تحديثات كبيرة لأدوات الأعمال، حيث أعلن تطبيق Zoom عن توسعته الأكبر حتى الآن والتي تشمل تضمين تطبيقات البريد الإلكتروني والتقويم، وذلك بهدف منافسة خدمات Google Workspace وMicrosoft Office.

CanvaWorkSuiteأدوات الأعمالكانفا