مشكلة في الكاميرا عند استخدام تطبيقات خارجية في آيفون 14 برو

لاحظ ملاك أجهزة آيفون 14 برو وبرو ماكس مشكلة غريبة في أجهزتهم، ألا وهي صعوبة التحكم في حركة العدسات. كما انتشرت فيديوهات عبر الانترنت تظهر فيها مشكلة اهتزاز الكاميرا وإصدار صوت صرير عند استخدام تطبيقات خارجية للكاميرا مثل إنتسجرام، تيك توك، أو سناب شات. ذلك نقلًا عن The Verge.

نشر السيد لوك مياني، صانع المحتوى على اليوتيوب، فيديو على تويتر يظهر فيه اهتزاز كامرا هاتف آيفون 14 برو ماكس أثناء استخدام تطبيق سناب شات، متسببًا في التقاط صورًا ضبابية. كما تصدر أصواتًا مزعجة من العدسة، وهذا أمر ليس مبشرًا.

حتى الآن، لا يؤثر ذلك الخلل على تطبيق الكاميرا الافتراضي، مما يعني أن المشكلة قد تكون في التطبيقات الخارجية عوضًا عن مشكلة في الكاميرا نفسها، سيتوجب على التطبيقات التي تستخدم الكاميرا، مثل تيك توك وإنستجرام، بطرح تحديثًا عاجلًا لأجهزة آيفون 14 برو. لا توجد فكرة حول ما الضرر الذي قد يسببه هذا الخلل “إذا كان هناك ضرر” للكاميرا، والذي قد يبدو أمرًا مرعبًا بالنسبة لهاتف فوق الـ 1000$.

حتى وقت كتابة المقال، لا يوجد تصريحًا رسميًا من آبل بشأن تلك المشكلة، كما حاول موقغ The Verge التواصل مع تيك توك، إنستجرام، وسناب شات لمعرفة إذا كانوا يعملون على حل لهذه المشكلة.

اقرأ أيضًا: آبل تقوم بإصلاح خطأ تقني لأجهزة آيفون 14

Appleiphone 14iPhone 14 ProiPhone 14 Pro Maxآبلآيفونآيفون 14 برو