فيديو تفكيك هاتف آيفون 14 برو ماكس

قامت قناة PBKreviews بنشر فيديو تشريحي لهاتف آيفون 14 برو ماكس ملقيًا فيه نظرة على التصميم والمكونات الداخلية للهاتف، وذلك قبل بدء طرحه رسميًا لدى التجار. ذلك نقلًا عن GSMArena.

الجيد هنا أن هاتف آيفون 14 برو ماكس سهل إصلاحه إلى حد ما، على الأقل بعض المكونات الداخلية. يستعرض الفيديو نسخة الولايات المتحدة من الهاتف، والتي تأتي بدون منفذ SIM، هذا يعني أن أول شيء سيفصل من الهاتف هو الشاشة.

كما نرى، هناك لوحة معدنية تساعد على إبقاء الأسلاك متصلة باللوحة الأم، والتي تأتي مقسمة على طبقتين، كما تعمل أيضًا كمشتت للحرارة. بعد إزالة تلك اللوحة، يمكن فصل الشاشة والبطارية. بالرغم من سهولة عملية إزالة البطارية والشاشة، والتي تعتبر أكثر القطع التي تحتاج لإصلاح، إلا أن ذلك لا يعني رخص التكلفة.

ستحتاج الكاميرا المزيد من الجهد لفصل بعض المكونات حتى يتسنى الوصول إليها، الأمر المثير للاهتمام هو أن الكاميرا الأمامية الجديدة لهاتف آيفون 14 برو ماكس بها مثبت بصري OIS. كما أضافت الشركة عدسة للتركيز التلقائي Auto Focus للمرة الأولى لكن دون ذكر أي تفاصيل إذا كانت تدعم التثبيت البصري، حيث تشير المواصفات الرسمية للهاتف إلى عبارة “تثبيت تلقائي للصورة Auto Image Stabilization”، والذي يعتبر أمرًا يستحق الاستكشاف.

هناك قطعة جديدة مثيرة للاهتمام، والتي من المفترض أنها جزء من القطعة المسؤولة عن اتصال الطوارئ SOS بالأقمار الصناعية، والتي تشغل حيزًا كبيرًا نوعًا ما من اللوحة الأم.

كما هو واضح، فإن هاتف آيفون 14 برو ماكس يأتي بنفس حجم سلفه، آيفون 13 برو ماكس، لكن بذلت الشركة مزيدًا من الجهد لوضع كل شيء في مكانه وبما يتناسب مع الحجم.

AppleiPhoneiphone 14iPhone 14 Pro Maxآبلآيفونآيفون 14آيفون 14 برو ماكس