تسريبات آيفون 15 تكشف مفاجئات كثيرة من آبل

انتشرت شائعات مفادها أن شركة آبل قد تعتزم إنشاء سلسلة جديدة عند إطلاق هاتف آيفون 15 العام القادم، حيث ستستبدل سلسلة “برو ماكس” بسلسلة جديدة باسم “ألترا”، ذلك وفقًا للصحفي مارك جورمان، والذي أفاد أيضًا أن هاتف آيفون 15 سيأتي بتغيرات كبيرة من ضمنها اعتماد منفذ USB-C. ذلك نقلًا عن The Verge.

ظهرت سلسلة برو ماكس لأول مرة مع إطلاق هاتف آيفون 11 في 2019، وإضافة سلسلة جديدة ليس أمرًا مفاجئًا كون آبل أطلقت ساعة Apple Watch Ultra هذا الشهر، وتسمية معالجها الجديد باسم M1 Ultra. كما أجرت الشركة تغيرات بسيطة في التسمية مع آيفون 14، وذلك بتخليها عن سلسلة “بلس.”

بالرغم من أن آيفون 14 لم يكمل شهره الأول بعد، إلا أن الشائعات حول آيفون 15 بدأت بالانتشار. يتوقع السيد روس يونج، محلل سلسلة التوريد، أن جزيرة Dynamic Island الجديدة ستصبح شيئًا أساسيًا في جميع إصدارات آيفون 15 وليس فقط البرو وبرو ماكس (أو ألترا). كما شيع أن هاتف آيفون 15 سيأتي بمنفذ USB-C بدلًا من منفذ Lightning المعتاد، حيث صرح جورمان بأن الشركة بدأت بالفعل اجراء اختباراتها استعدادًا لتطبيق لوائح الاتحاد الأوربي التي تقتضي اعتماد منفذ USB-C في جميع الهواتف بحلول خريف 2024.

بجانب إطلاق هواتف آيفون 14، تستعد شركة آبل لإطلاق أجهزة ماك الجديدة، والتي ستأتي بمعالج M2 الجديدة، بالإضافة لأجهزة آيباد الجديدة. قد لا تعقد الشركة مؤتمرًا للإعلان عن تلك الأجهزة كما كان متوقع سابقًا. كما يعتقد جورمان أن آبل قد تطرح منتجاتها بطرق أقل امتاعًا مثل التصريحات الصحفية، تحديثات موقع الويب، والإحاطات الإعلامية.

AppleiPhoneiphone 14iPhone 15iPhone 15 ultraآبلآيفونآيفون 14آيفون 15آيفون 15 ألترا