ميزات رائعة في إكس بوكس سيريس إكس وإس يجب استخدامها

هل حصلت أخيراً على جهاز إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X أو إس S؟ هناك الكثير من الميزات في جهاز لعب مايكروسوفت Microsoft، لذلك دعونا نلقي نظرة على الميزات التي ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من كل ما يقدمه الجهاز.

جيم باس Game Pass:

يتيح لك اشتراك جيم باس Game Pass تنزيل الألعاب الجديدة والقديمة وتشغيلها عند إضافتها إلى الخدمة. تتم إضافة الألعاب عدة مرات في الشهر، بما في ذلك الإصدارات الجديدة والقديمة.

يتضمن جيم باس Game Pass Ultimate الوصول إلى الخدمة على جهاز كمبيوتر، بالإضافة إلى EA Play الذي يتيح لك تشغيل المزيد من الألعاب من كتالوج EA.

بمجرد انتهاء الإصدار التجريبي المجاني، تبلغ تكلفة الخدمة 14.99 دولاراً شهرياً لاشتراك Ultimate، وهو عبارة عن تكلفة ثلاث ألعاب كاملة السعر سنوياً.

جيم باس Game Pass عبارة عن بوفيه يمكنك الاستمتاع به بحرية، مما يسمح لك بمحاولة تجربة ألعاب لم تكن تنوي شراءها على الإطلاق.

ستتمكن أيضاً من الوصول إلى جميع ألعاب الطرف الأول من مايكروسوفت Microsoft (بما في ذلك الإصدارات الكبيرة من الامتيازات Halo و Forza) في اليوم الأول.

زر المشاركة:

كانت شركة سوني Sony أول من أضاف زر مشاركة إلى جهاز اللعب مع إصدار PS4، والآن يقوم الجميع بذلك.

يمكنك استخدام زر المشاركة لالتقاط لقطات الشاشة ومقاطع اللعب القصيرة. بشكل افتراضي، نقرة واحدة تلتقط صورة ثابتة وأثناء الضغط مع الاستمرار على الزر يتم حفظ مقطع فيديو.

يمكنك تخصيص هذا السلوك باستخدام تطبيق Xbox Accessories المثبت مسبقاً على الجهاز. اضغط على زر إكس بوكس Xbox ثم اتبع المسار التالي: My games & apps > See all > Apps للعثور عليها.

لتغيير تنسيق وحجم المقاطع المحفوظة ولقطات الشاشة، انقر فوق زر إكس بوكس Xbox في وحدة التحكم وانتقل إلى المسار التالي: Profile & system > Settings > Preferences > Capture & share.

بمجرد حفظ مقاطعك، يمكنك الوصول إليها بسهولة على جهازك المحمول عن طريق تنزيل تطبيق إكس بوكس Xbox لجهاز آيفون iPhone أو أندرويد Android للمشاركة بسهولة.

التوافق مع الإصدارات السابقة:

بذلت مايكروسوفت Microsoft الكثير من العمل لضمان توافق أجهزة إكس بوكس سيريس Xbox Series مع عائلة إكس بوكس ون Xbox One.

هذا يعني أن لديك عدداً هائلاً من الألعاب المتاحة لك من الجيل السابق، وقد تلقى العديد منها تحسينات وتصحيحات للاستفادة من الأجهزة الأسرع.

يمكنك تنزيل ألعاب إكس بوكس ون Xbox One من متجر مايكروسوفت Microsoft Store كما تفعل مع ألعاب إكس بوكس سيريس Xbox Series الأصلي.

علاوة على ذلك، هناك عدد كبير من ألعاب إكس بوكس Xbox 360 وألعاب إكس بوكس Xbox الأصلية المتاحة لك.

يتوفر العديد منها عبر جيم باس Game Pass، بما في ذلك الكلاسيكيات مثل Psychonauts (Xbox) و Viva Piñata (Xbox 360) ولكن يمكن العثور على المزيد في مكتبة ألعاب إكس بوكس Xbox Backward Compatible.

HDR تلقائي:

يمكن للعديد من الألعاب القديمة الاستفادة من التحسينات التي أدخلتها الألعاب الجديدة كمعيار. أحدها هو Auto-HDR، والذي يضيف مستوى من HDR إلى الألعاب التي لم تدعمه أبداً.

يتم ذلك باستخدام التعلم الآلي. إنه يعمل بشكل جيد في معظم الأوقات، مع ظهور عناصر مثل الشمس والمصابيح الكاشفة أكثر سطوعاً من الكائنات الأخرى على الشاشة.

يتم تمكين Auto-HDR افتراضياً في معظم الألعاب التي تدعم الميزة. ستحتاج إلى إعداد HDR على جهاز إكس بوكس Xbox قبل أن تتمكن من الاستفادة من الميزة.

ثم يمكنك إدارتها على أساس كل لعبة على حدة باستخدام خيار إدارة اللعبة الذي يمكن الوصول إليه من خلال النقر على زر المزيد More الموجود على جهازك أثناء تصفح مكتبة الألعاب.

يمكنك أيضاً إيقاف تشغيل Auto-HDR تماماً عن طريق الضغط على زر إكس بوكس Xbox الموجود على وحدة التحكم والانتقال إلى Power & System> Settings> General> TV & Display Options> Video Modes وإلغاء تفعيل زر التبديل Auto-HDR.

قد يفضل البعض هذا الخيار، لكننا نوصي بمنحه فرصة لإضفاء مظهر أكثر حداثة على ألعابك القديمة.

تعزيز عدد الإطارات بالثانية FPS Boost:

بالإضافة إلى Auto-HDR، طورت مايكروسوفت Microsoft أيضاً ميزة أخرى تسمى FPS Boost لتحسين أداء الألعاب القديمة.

ستجد هذا الخيار ضمن قائمة إدارة اللعبة نفسها التي تستخدمها للتبديل بين Auto-HDR، مما يتيح لك تمكينه أو تعطيله على أساس كل لعبة.

كما يوحي الاسم، يزيد FPS Boost من معدل الإطارات للألعاب القديمة للحصول على تجربة لعب أكثر سلاسة واستجابة.

يقوم بذلك باستخدام بعض التعديلات على مستوى النظام (بدلاً من تصحيح البرنامج) التي تستفيد من الأجهزة الأكثر قدرة في وحدات أجهزة إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X و سيريس إس Series S.

يتم تمكين الميزة افتراضياً في معظم الألعاب التي تدعم FPS Boost، ولكنك ستحتاج إلى تمكينها للبعض الآخر. نظراً لطبيعة هذا التعديل، فقد تواجه بعض الثغرات ومشكلات الاستقرار، والعديد من الألعاب قد لا تدعمها على الإطلاق.

ألعاب إكس بوكس كلاود Xbox Cloud:

إذا كنت مشتركاً في جيم باس Game Pass Ultimate (بما في ذلك الإصدار التجريبي 1 دولار)، فستتمكن من الوصول إلى إكس بوكس Xbox Cloud Gaming، والتي تتيح لك ممارسة الألعاب عبر الإنترنت دون الحاجة إلى تنزيلها وتثبيتها أولاً.

تعتمد كيفية عمل هذا على سرعة اتصالك بالإنترنت (20 ميجابت في الثانية أو أفضل) ومدى بُعدك عن الخادم.

ستوفر ممارسة الألعاب محلياً دائماً تجربة أكثر استقراراً واستجابة، وبعض الألعاب (مثل ألعاب الرماية أو ألعاب الضرب التنافسية) لن تتناسب تماماً مع قالب الألعاب السحابية.

يتيح لك إكس بوكس Xbox Cloud Gaming أيضاً تشغيل ألعاب جيم باس Game Pass في أي مكان تقريباً، بما في ذلك على الكمبيوتر الشخصي أو ماك Mac و أندرويد Android و آيفون iPhone و آيباد iPad وبعض أجهزة التلفاز الذكية.

كل ما ستحتاج إليه هو جهاز متوافق وسرعة اتصال جيدة واشتراك نشط في جيم باس Game Pass Ultimate. نظراً لأن مايكروسوفت Microsoft تقوم بتخزين ما قمت بحفظه في السحابة، يمكنك حتى المتابعة من حيث توقفت.

محاكاة الألعاب القديمة باستخدام RetroArch:

لا تعتبر أجهزة إكس بوكس سيريس Xbox Series رائعة فقط للتوافق مع الإصدارات السابقة، بل إنها أيضاً طريقة رائعة لتشغيل الألعاب القديمة.

من خلال وضع جهاز إكس بوكس Xbox في وضع المطور وتثبيت محاكي RetroArch متعدد الأنظمة، يمكنك تشغيل كل شيء بدءاً من ألعاب الآركيد الكلاسيكية إلى ألعاب بلاي ستيشن PlayStation 2 و GameCube و Dreamcast.

هناك بعض العيوب الصغيرة لهذا. ستحتاج إلى دفع رسوم لشركة مايكروسوفت Microsoft بقيمة 19 دولاراً لإلغاء قفل هذا الوضع، والذي يسمح بتثبيت تطبيقات UWP (النظام الأساسي العام لنظام ويندوز Windows) على جهاز اللعب.

ستحتاج أيضاً إلى إعادة تشغيل الجهاز في وضع المطور للقيام بذلك، والذي قد يستغرق بضع دقائق في كل مرة.

رغم ذلك، فإن الوصول إلى عدد كبير من الأنظمة الأساسية القديمة على إكس بوكس Xbox يستحق العناء. فقط تأكد من أنك على دراية بضوابط استخدام ROM والمحاكيات.

ألعاب بمعدل تحديث 120 هرتز:

في حين أن الألعاب ذات معدل التحديث المرتفع كانت الدعامة الأساسية على جهاز الكمبيوتر لسنوات، فإن سلسلة إكس بوكس Xbox وجيل بلاي ستيشن PlayStation 5 هي المرة الأولى التي تمكنا فيها من تجاوز 60 هرتز للألعاب على جهاز اللعب.

يعتمد هذا على مقياسين مهمين: معدل تحديث الشاشة ووجود منفذ HDMI 2.1.

يعني 120 هرتز أن الشاشة يتم تحديثها بمعدل 120 مرة في الثانية، مقابل 60 مرة على شاشة أقدم 60 هرتز. لتكون مفيدة، تتطلب أوضاع 120 هرتز معدلات إطارات عالية ولا يمكن لجميع الألعاب الاستفادة من ذلك.

للوصول إلى أهداف معدل الإطارات الأعلى، تحتاج العديد من الألعاب إلى تقليل الدقة المرئية مثل رسم المسافة أو دقة العرض الإجمالية.

على الرغم من عدم وجود عدد كبير من الألعاب التي تدعم هذه الميزة، إلا أن العديد منها مثل Halo: Infinite على إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X واللعبة المستقلة The Touryst خصصت أوضاع 120 هرتز.

يوفر ذلك تجربة لعب أكثر مرونة واستجابة، على حساب رسومات عالية الدقة. يمكنك معرفة ما إذا كان إكس بوكس Xbox يمكنه الاستفادة من هذه الأوضاع عن طريق تشغيل أداة معايرة في إعدادات إكس بوكس Xbox.

ألعاب التحميل المسبق قبل الشراء:

يعني التحميل المسبق للعبة أن تقوم بتنزيلها قبل إصدارها حتى تكون جاهزة للاستخدام. يؤدي هذا إلى تجنب أوقات التنزيل الطويلة في يوم الإصدار.

إذا كنت تستخدم تطبيق إكس بوكس Xbox لأجهزة آيفون iPhone أو أندرويد Android، فيمكنك البحث عن الألعاب وتنزيلها على الجهاز دون الحاجة إلى شرائها أولاً.

بمجرد إصدار اللعبة، يمكنك الرجوع إلى مصادر المراجعة الموثوقة وإصدار حكم بشأن ما إذا كنت تريد شراءها، أو انتظار الحسومات، أو تفويت اللعبة.

استخدام محركات الأقراص الصلبة كتخزين بارد:

سلكت مايكروسوفت Microsoft طريق الملكية فيما يتعلق بتوسيع مساحة تخزين إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X وسيريس إس Series S.

هذا يعني أنه يتعين عليك شراء بطاقات توسعة باهظة الثمن مصممة لهذا الغرض لتوسيع مجموعة التخزين المتوفرة لديك لتشغيل ألعاب إكس بوكس سيريس Xbox Series الأصلية. لحسن الحظ، هناك طريقة أرخص لزيادة سعة التخزين لديك.

باستخدام محركات الأقراص الثابتة USB كـ تخزين بارد، يمكنك نقل الألعاب من وإلى محرك الأقراص ذي الحالة الصلبة الداخلي عند الحاجة إليها.

يتيح لك ذلك أرشفة الألعاب لاستخدامها لاحقاً، وتجنب الحاجة إلى تنزيلها مرة أخرى بالكامل. إذا كانت محركات الأقراص الصلبة بطيئة بعض الشيء بالنسبة لك، ففكر في استخدام SSD خارجي كحل وسط جيد بين الأداء والسعر.

يمكنك أيضاً استخدام محركات الأقراص الخارجية لتشغيل الألعاب القديمة، مثل إكس بوكس ون Xbox One و إكس بوكس Xbox 360 وألعاب إكس بوكس Xbox الأصلية (على الرغم من أنك ستحصل على أوقات تحميل أسرع إذا قمت بنقلها إلى محرك الأقراص الداخلي أولاً).

تعتبر إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X شراءاً رائعاً:

يعتبر جهاز إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X أقل تكلفة من جهاز الكمبيوتر، ويقدم رسومات عالية الدقة، ويسمح لك باستخدام التلفاز أو الشاشة الحالية (حتى لو لم تكن بدقة 4K)، ويعني اشتراك جيم باس Game Pass أنه سيكون لديك دائماً شيء ما لتلعبه.

هذا هو السبب في أن جهاز اللعب عالي المستوى من مايكروسوفت Microsoft يعتبر شراءاً رائعاً، على افتراض أنه يمكنك الحصول على واحد.

clouddigitalgame trailerHDRhdrplusog xboxPlayplaysplaystationPlayStation 5ps1ps2ps3PS4PS5series xSonysony playxboxxbox 360xbox controllerXbox Onexbox one sxbox one xxbox problemsXbox SeriesXbox Series Sxbox series xxsxأجهزة Xboxألعابإكس بوكسإكس بوكس سيريس إكساجهزة اكس بوكساكس بوكساكس بوكس 1اكس بوكس 1 xاكس بوكس Xاكس بوكس سيريساكس بوكس سيريس اكساكس بوكس وناكس بوكس ون إساكس بوكس ون إكساكسبوكساكسلالعابالعاب قديمةالفرق بين أجهزة الاكس بوكسانتاجايقافايقاف انتاجتحديثتطويرحل مشاكلحل مشاكل اكسحل مشاكل اكس بوكسدعمدعم الالعابدعم العاب قديمةدعم دقة عاليةدقة عاليةسونيسيريس إكسشراءلعبةمايكروسفتمايكروسوفتمايكروسوفت Microsoftمايكروسوفت Windowsمايكروسوفت WindowsHDRمشاكلمشاكل اكسمشاكل اكس بوكسمواصفات اكس بوكس اسمواصفات اكس بوكس اكسمواصفات اكس بوكس ون