شركة Valve تصدر نسخة محسنة من تطبيق Steam للهواتف

قامت شركة Valve بإصدار النسخة المحسنة من تطبيق Steam لكل من الأندرويد وiOS، وذلك بعد أشهر من إصدار نسخة البيتا المفتوحة. ذلك نقلًا عن The Verge.

بالإضافة إلى التصميم المحسن والتغيير الجذري، يقدم التطبيق بعض الخصائص الجديدة والتي بدورها تسهل تسجيل الدخول على Steam دون الحاجة إلى كود Steam Guard.

بداية، يمكنك عرض مكتبة الألعاب الخاصة بك عبر التطبيق، والتي تظهر على شكل جداول عارضة أسم اللعبة والغلاف يمكنك البحث عن اللعبة بالأسم أو وفق التصنيف عن طريق الفلاتر، كما يمكنك تحديث وتنزيل الألعاب عن بُعد، واستقبال إشعارات بشأن العروض، طلبات الصداقة، وغيرها.

يقدم تطبيق Steam المحسن تجربة جديدة لتصفح المتجر عبر الهواتف، حيث يقدم عناصر المجتمع والأخبار الموجودة في نسخة سطح المكتب بجانب إمكانية البحث عن الألعاب وشراءها.

يمكنك من خلال التطبيق الجديد مسح كود QR للدخول إلى حسابك من سطح المكتب مباشرة دون الحاجة لطلب اسم المستخدم وكلمة المرور أو حتى كود Steam Guard. عندما تقوم بتسجيل الدخول من خلال مسح كود QR، سيقوم التطبيق بعرض صفحة تأكيد بها الموقع الجغرافي للجهاز الذي تم تسجيل الدخول منه. من هنا، يمكنك تأكيد أنك صاحب هذا الجهاز وليس مجرد مخترق.

إذا كنت لا ترغب في استخدام الكاميرا، يمكنك أيضًا تأكيد تسجيلك للدخول عن طريق الضغط على الموافقة Approve أو الرفض Deny. بالرغم من أنه يمكنك تخطي طلب كود Steam Guard، إلا أنه سيطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. كما سيقوم التطبيق بعرض قائمة بالأجهزة الموثوق فيها، والتي تمكنك من تسجيل الخروج عن بُعد إذا كنت سجلت دخولك على جهاز آخر لا يخصك، كما يمكنك معرفة متى تم الدخول إلى حسابك آخر مرة.

تم إصدار نسخة البيتا المفتوحة من تطبيق Steam المحسن في شهر أغسطس. إذا كنت شخصًا لا يمكنه أبدًا تذكر كلمة مرور حسابه على Steam، فإن هذه التغييرات قد تكون محبذة بالنسبة لك. كما أعلن Steam أنه يعمل أيضًا على جلب عمليات تسجيل الدخول الجديدة برمز QR إلى Steam Deck وسيقوم بتحديث تطبيق الدردشة الخاص ب مع إصلاح بعض الأخطاء، والتي ستصبح متاحة هذه الأيام على الأندرويد وقريبًا جدًا على iOS.

اقرأ أيضًا: تحديث جديد لمتجر Steam يعرض حجم اللعبة قبل تنزيلها

STEAMValveتطبيقتطبيق الهاتفستيمفالف