تويتر يخطط فرض رسوم شهرية على توثيق الحسابات

لم يمض على إتمام صفقة شراء تويتر أيام إلا ويخرج لنا السيد إيلون ماسك بأولى قراراته، حيث طلب من موظفي تويتر الإتيان بخطة مدفوعة لتوثيق الحسابات، وإلا فعليهم الرحيل. ذلك نقلًا عن The Verge.

في تصريح من موقع The Verge على لِسان من هم على دراية بشأن الداخلي لتويتر، فإن ذلك القرار سيكون ضمن تعديلات لاشتراك Twitter Blue، ليتحول من مجرد اشتراك بسيط مقابل الحصول على ميزات إضافية، إلى اشتراك أكثر تكلفة يتضمن خدمة توثيق الحسابات. حيث يتم التخطيط لرفع اشتراك Twitter Blue ليصبح 19.99$، وسيتوجب على الذين وثقوا حساباتهم سلفًا الاشتراك في الخطة خلال مدة أقصاها 90 يومًا وإلا سيتم إزالة علامة التوثيق الزرقاء.           

المثير للسخرية، وعلى لسان العاملين على هذا المشروع، أن جاءتهم الأوامر بتطبيق التغييرات قبل السابع من نوفمبر، وإلا سيتم طردهم من الشركة.

لا عجب في ذلك، حيث كان السيد ماسك صريحًا بشأن “إعادة هيكلة” تويتر فيما يتعلق بالتوثيق والحسابات المزيفة، حيث نشر اليوم على حسابه عبر تويتر قائلًا: “تتم عملية إعادة هيكلة نظام التوثيق برمته الآن.”

بالرغم أنه لم يمض على توليه منصب الرئيس التنفيذي ثلاثة أيام، إلا أنه عجولًا بشأن إجراء التغييرات على تويتر، بدءًا من تعديل الصفحة الرئيسية عند تسجيل الخروج، مرورًا بتعيين بعض مهندسي شركة تيسلا كمستشارين له في تويتر، حتى أنه يخطط لطرد المدراء التنفيذيين والمهندسين الذين لم يساهموا في النص البرمجي للموقع. من المخطط أن تبدأ تلك الإقصاءات هذا الأسبوع، حيث يتم إعداد قائمة بالأسماء التي سيتم فصلها.

تم إطلاق اشتراك Twitter Blue منذ حوالي سنة كوسيلة لتصفح مقالات بعض الجهات دون إعلانات مع بعض الخصائص الإضافية مثل إعداد لون مخصص لأيقونة الصفحة الرئيسية. بالرغم من التقارير المالية الجيدة التي حققتها Twitter Blue، إلا أن إيلون ماسك يسعى لزيادة المشتركين لتصبح مساهمة بنصف إجمالي الأرباح.

twitterتويترتويتر بلو