منصة Crypto.com ترسل 400 مليون دولار في هيئة إيثيريوم عن طريق الخطأ

صرح موقع Crypto.com لتداول العملات الرقمية أنه قام عن طريق الخطأ، ووفقًا لموقع Web3 Is Going Just Great، بتحويل 320000 من الإيثيريوم (حوالي 416 مليون دولار) لمنصة تداول أخرى تُعرف بـ Gate.io. ذلك نقلًا عن The Verge.

نشر السيد كريس مارساليك، المدير التنفيذي لمنصة Crypto.com، على تويتر تصريحًا مفاده أن المنصة قامت بإرسال المبلغ عن طريق الخطأ لأحد حسابات الشركة “المدرجة في القائمة البيضاء” لدى Gate.io بدلًا من أحد محافظها الباردة أو غير المتصلة بالانترنت.

تم الكشف عن كافة التفاصيل بعد أن قام السيد مارساليك بنشر عناوين المحافظ الباردة للمنصة لتوفير الشفافية حول ما فعلته بأموالها. اتضح بعد التعمق في سلسلة المعاملات أن أحد المستخدمين، ويدعى كونور جروجان، قام بتحويل 320000 من الإيثيريوم لمنصة Gate.io في الواحد والعشرين من أكتوبر. ذلك المبلغ يُمثل 80% من أصول المنصة من الإيثيريوم.

(تغريدة)

لاحقًا، أضاف السيد مارساليك أنه تمكن من استعادة “كامل الأصول” التي تم تحويلها. كما أكد رواد تويتر أن Crypto.com قد استعادت أموالها منذ أسبوع، حيث قامت بتحويل 285000 من الإيثيريوم (حوالي 350 مليون دولار) في محفظة، والبقية في محفظة أخرى. كما أصدرت منصة Gate.io ردًا موضحة فيه أنها شرعت في إعادة المبلغ فور اكتشاف أن العملية ناتجة عن “خطأ تشغيلي.”

إن تلك الحادثة ليست الأولى من نوعها، حيث قامت Crypto.com، وبسبب خطأ إملائي، بتحويل 7.2 مليون دولار لأحد المستخدمين بدلًا من 68$.

بالرغم من محاولات السيد مارسليك لتهدئة الوضع من خلال قوله “جميع أنظمتنا تعمل بشكل طبيعي،” إلا أن تلك الحادثة تسببت في عمليات سحب هستيرية خوفًا من ملاقاة مصير منصة FTX للتداول، والتي أفلست مؤخرًا.

قامت منصة Gate.io بنشر لقطة من بيان الأصول في التاسع عشر من أكتوبر لهذا العام، والذي من خلاله وضحت أن “إيداع Crypto.com ليس مضمنًا.” بينما قامت Crypto.com بنشر دليلًا جزئيًا بشأن الاحتياطيات في الحادي عشر من نوفمبر.

كما علق السيد تشانغبينغ زاو، المدير التنفيذي لمنصة Binance، على هذه الأحداث صباح يوم الأحد عبر تويتر قائلًا “إذا كان منصة التداول نقل كميات كبيرة من العملات المشفرة قبل أو بعد إظهار عناوين محفظتها، فهذه علامة واضحة على وجود مشاكل. ابق بعيدا.”

cryptoCrypto.comcryptocurrencyEthereumEthereum blockchainإيثيريومالإيثيريومالتداولالعملات الرقميةالكريبتو