شركة LG تستعرض شاشة مرنة 12 إنش قابلة للتمدد

قامت شركة LG باستعراض نموذجًا أوليًا لشاشة مرنة 12 إنش قابلة للتمدد حتى 14 إنش وإعادتها مجددًا دون أن تتلف. ذلك النوع من الشاشات، والمعروفة باسم Free-Form، يمكن استخدامه مع الملابس والأثاث. ذلك نقلًا عن GSMArena.

وفقًا لـ LG، فإن تلك الشاشات يمكن استخدامها في مختلف الصناعات مثل الأزياء، الأجهزة القابلة للارتداء، التنقل، والألعاب. يمكن أن تجد مكانًا لها في صناعة السيارات والطائرات. ناهيك عن مرونتها وقدرتها على التحمل، مما يجعلها سهلة الارتداء أو الجلوس عليها.

يظهر لنا النموذج الأولي مدى علو جودة الشاشة، حيث تتميز بكثافة بيكسلات 100ppi مماثلة لتلك الموجودة في شاشات التلفاز 40 بوصة بدقة 4K ونظام ألوان Full-Color RGB. الشاشة مبنية على ركيزة سيليكون خاصة تستخدم أيضًا للعدسات اللاصقة، كما تأتي بإضاءة micro-LED (أصغر من 40 ميكرومتر) متصلة عبر نوابض على شكل حرف S بدلاً من الأسلاك المستقيمة، والتي يمكنها التمدد بنسبة 20٪ دون أن تنكسر.

إن نموذج الشاشة المرنة من شركة LG ليس الأول من نوعه، حيث قدمت شركة Royole نموذجًا العام الماضي قابل للتمدد حتى 30% وكثافة بيكسلات 120ppi، لكن النموذج التجريبي استخدم لوحة صغيرة 7.7 إنش بأبعاد 60 × 96 بيكسل. كما قدمت سامسونج منذ بضعة أعوام شاشة مرنة قابلة للتمدد في 2017، على الرغم من كونها قابلة لتحمل التشوه بدلًا من التمدد إلى حجم جديد.

LGLG Displayإل جيشاشة مرنة