تطبيق تليجرام يطرح خاصية الترجمة النصية للفيديوهات

قام تطبيق تليجرام بطرح مجموعة من الخصائص والتغييرات الجمالية في تحديثه الجديد، من بينها خاصية الترجمة النصية للفيديوهات، إضافة “موضوعات” للمجموعات الكبيرة، ومجموعة من “الأسماء القابلة للتجميع.” ذلك نقلًا عن The Verge.

بداية، يمكن الوصول لخاصية الترجمة النصية من خلال الضغط على زر “→A” الموجود أسفل يمين الفيديو. لسوء الحظ، تلك الخاصية لن تكون متاحة للجميع، وذلك لأنها ستصبح متاحة ضمن اشتراك Telegram Premium مقابل 4.99$ شهريًا.

على الجانب الآخر، قدم تليجرام مجموعة من الخصائص المجانية، من بينها “الموضوعات Topics” التي تمكن المجموعات فوق الـ 200 عضو من إنشاء أقسام متعددة يمكن تخصيصها لموضوعات مختلفة. الأمر أشبه بتطبيق Discord والتغييرات التي أجريت مؤخرًا في واتساب.

يليها مجموعة “الأسماء القابلة للتجميع Collectable Usernames،” وهي مجموعة من رموز NFT التي يتم تشغيلها وإدارتها بواسطة شبكة TON، ويتم تداولها من خلال منصة Fragment.

يقول تليجرام أن أسماء المستخدم تلك يمكن أن تكون أقل من 5 أحرف وتؤدي غرضها مثل اسم المستخدم العادي، أي تظهر في نتائج البحث وفي روابط username.t.me”” و”t.me/username” التي يتم توليدها عند مشاركة الحساب.

تم إعادة تصميم الوضع الليلي في نسخة iOS لتطبيق تليجرام، وذلك حتى تصبح الألوان أكثر توازنًا مع تأثيرات ضبابية أفضل عند تمرير المحادثة، كما سيتمكن مستخدمي أندرويد من تعديل حجم النصوص من خلال إعدادات الدردشة.

تم تحسين بعض التفاصيل البصرية البسيطة مثل فقاعات الدردشة النابضة عند تحميل رسالة جديدة وإضافة تأثير حركي جديد عند سحب رسالة ما للرد عليها. كما سيصبح لمستخدمي Telegram Premium إمكانية الوصول لـ 12 إيموجي جديد “بعضهم ذو صلة بالهالويين” يمكن استخدامهم في الحالة أو الرسائل.

أخيرًا، ختم تليجرام الإعلان عن التغييرات باعتذار عن تأخير التحديث بقوله “استغرقت آبل أسبوعين لمراجعة التحديث.” حتى أن السيد بافيل دوروف، المدير التنفيذي لتليجرام، نشر منشورًا مفصلًا قائلًا فيه “تدعي شركة آبل أنها تستغرق 24 ساعة لمراجعة التحديثات، لكن، وفقًا لما رأيناه، فإنها تستغرق من 7 إلى 10 أيام لطرح أي تحديث لمنتج ذو معنى لمتجر App Store.”

إنها ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها السيد دوروف شركة آبل، حيث اتهم الشركة بتعمد تأجيل التحديثات لأسابيع وإزالة خاصية إنشاء منشورات مدفوعة Pay-to-Watch بسبب سياسات App Store المتشددة.

nftTelegramTelegram Premiumآبلتحديثتليجرام