كيفية إصلاح هاتف آيفون لا يعمل

عندما لا يُقلِع جهاز آيفون iPhone، فقد يكون هناك العديد من المشكلات المختلفة التي تسبب هذه المشكلة. إذا كان لديك جهاز آيفون iPhone لا يعمل بشكل صحيح أو به خلل، فسنعرض لك ما يمكنك فعله حيال ذلك.

كيفية تشغيل آيفون iPhone:

قبل أن تقلق من تعطل جهاز آيفون iPhone، من الجيد أن تتعرف على كيفية تشغيله. في حين أن هذا قد يبدو سخيفاً، إلا أن الطريقة ليست واضحة تماماً، ويختلف الإجراء قليلاً بين طرز آيفون iPhone المختلفة:

  • على أجهزة آيفون بدون زر الصفحة الرئيسية: اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى يظهر شعار آبل Apple على الشاشة.
  • على أجهزة آيفون التي تحتوي على زر الصفحة الرئيسية والزر الجانبي: استمر في الضغط على الزر الجانبي لبضع ثوان حتى يظهر شعار آبل Apple.
  • على أجهزة آيفون التي تحتوي على زر الصفحة الرئيسية والزر العلوي: اضغط مع الاستمرار على الزر العلوي حتى يظهر شعار آبل Apple.

إذا كان جهاز آيفون iPhone به زر مكسور وتحتاج إلى تشغيله، فيمكنك توصيله للشحن، وسيتم تشغيله تلقائياً بمجرد شحن البطارية بدرجة كافية.

بمجرد بدء تشغيل آيفون iPhone، سترى شاشة ترحيب (إذا كان جهاز آيفون iPhone جديداً أو تم تحديثه مؤخراً) أو شاشة قفل. بمجرد فتح قفل هاتفك، يمكنك استخدامه كالمعتاد.

شاشة سوداء؟ دع جهاز آيفون يشحن أولاً:

إذا كنت قد حاولت تشغيل آيفون iPhone من خلال الإرشادات المذكورة أعلاه ولكنه لا يزال هامداً (شاشة سوداء)، بدون أصوات، بلا اهتزازات، فمن المرجح أن بطارية جهاز آيفون iPhone قد نفد شحنها بالكامل.

كما هو مذكور أعلاه، حتى إذا كان جهاز آيفون iPhone به أزرار معطلة، فسيعمل آيفون iPhone تلقائياً بمجرد شحن البطارية بدرجة كافية (بافتراض عدم وجود شيء آخر خاطئ).

لشحن جهاز آيفون iPhone، نوصي بتوصيله بكابل Lightning باستخدام محول الطاقة المناسب وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل.

إذا لم يكن لديك كابل Lightning في متناول يدك وكان آيفون iPhone يدعمه، فيمكنك استخدام شاحن MagSafe (آيفون iPhone 12 والإصدارات الأحدث) أو لوحة شحن لاسلكية Qi (آيفون iPhone 8 والإصدارات الأحدث) بدلاً من ذلك.

بعد 30 دقيقة من الشحن، حاول تشغيل آيفون iPhone مرة أخرى. إذا نجحت، فكل شيء على ما يرام. اتركه يشحن أكثر قبل استخدامه إن أمكن.

إذا لم يتم تشغيله بعد، فجرّب كابلاً مختلفاً وشاحناً مختلفاً. يمكنك أيضاً محاولة تنظيف منفذ الشحن الموجود في الجزء السفلي من جهاز آيفون iPhone.

من ناحية أخرى، إذا كان جهاز آيفون iPhone يصدر أصواتاً أو اهتزازات ولكن الشاشة سوداء، فقد يكون لديك الشاشة التالفة. في هذه الحالة، حاول إعادة التشغيل القسري (انظر القسم أدناه)، وإذا لم يفلح ذلك، فاتصل بدعم آبل Apple لطلب الإصلاح أو الاستبدال.

الشاشة معطلة؟ جرب فرض إعادة التشغيل:

إذا تم تشغيل جهاز آيفون iPhone ولكنه لا يستجيب -ولا يمكنك حتى إيقاف تشغيله- فحاول فرض إعادة تشغيل على جهازك. تختلف طريقة القيام بذلك بناءً على طراز آيفون iPhone.

عالق في شعار آبل؟ جرب وضع الاسترداد:

إذا تم تشغيل جهاز آيفون iPhone ولكنه توقف عند شاشة شعار آبل Apple (أو في أي مكان آخر)، ولم يساعد إجراء فرض إعادة التشغيل، فيمكنك إعادة تثبيت iOS عن طريق توصيل جهاز آيفون iPhone بجهاز ماك Mac أو جهاز كمبيوتر شخصي وتشغيل وضع الاسترداد في Finder أو iTunes.

إذا قمت بذلك، فستفقد جميع البيانات الموجودة على جهاز آيفون iPhone الذي لم تقم بنسخه احتياطياً، لذا يجب استخدامه كحل أخير فقط.

احتمالات أخرى:

إذا لم ينجح أي شيء أعلاه، فقد يكون أحد أجزاء جهاز آيفون iPhone معطل. يمكن أن يكون زراً واحداً أو أكثر مكسوراً أو بطارية سيئة أو لوحة إلكترونية تالفة أو شاشة سيئة.

في هذه الحالة، من الأفضل طلب الإصلاح من فني مؤهل أو الاتصال بدعم عملاء آبل Apple.

iPhoneiphone not workingnot working iphoneاصلاحاصلاح ايفوناصلاح ايفون لا يعملاصلاح ايفون معطلايفونايفون لا يعملايفون معطلتشغيل ايفونمميز