تطبيق تليجرام يحصل على محرر وسائط جديد بميزات جديدة

قامت تليجرام بطرح تحديث جديد لتطبيقها مُحمل بميزات جديدة، من بينها محرر الوسائط المعاد تصميمه، والذي يحتوي على مجموعة من الأدوات الجديدة. ذلك نقلًا عن The Verge.

وفقًا لمنشور المدونة، فإن محرر الوسائط الجديد يأتي بأداة للتشويش Blur، والتي يمكن استخدامها لحجب أجزاء معينة من الصور أو الفيديوهات، حيث يمكن استخدامها لإخفاء البيانات الحساسة أو إخفاء وجه أحد المارة الذين ظهروا في صورة لك بالخطأ على سبيل المثال.

تقول تليجرام أنه حتى تتمكن من استخدام الأداة، عليك استخدام أداة القطارة لمطابقة لون فرشاة التمويه مع الصورة. بالإضافة إلى ذلك، أضافت تليجرام إمكانية تغيير شكل، حجم، لون، وخلفية النص عند إضافة واحدًا إلى الصور أو الفيديوهات، والتي تشبه تلك الموجودة في إنستجرام وسناب شات.

وفقًا لتليجرام، فإن أدوات الرسم تلك “تغير العرض ديناميكيًا” اعتمادًا على مدى سرعة الرسم وتنعيم الخطوط تلقائيًا. كما أضافت أيضًا طريقة لإضافة الأشكال بسرعة، مثل المستطيلات، الدوائر، الأسهم، النجوم، وفقاعات الدردشة من خلال النقر على أيقونة الزائد. وإذا كنت لا تريد أن يرى المستلم ما ترسله على الفور، فيمكنك الآن تطبيق تأثير يضيف “طبقة متلألئة” إلى الصورة أو الفيديو، تلك الطبقة تخفي المحتوى حتى ينقر عليه المستلم.

بخلاف أدوات تحرير الصور الجديدة، يقدم تحديث تليجرام الجديد خيارات تخزين جديدة تتيح لك إزالة البيانات المؤقتة تلقائيًا في الدردشات الخاصة، المجموعات، والقنوات بعد فترة زمنية معينة، مع إمكانية استبعاد الدردشات التي تختارها. كما يقدم التطبيق إحصاءًا لحجم المساحة المستخدمة وتقسيمها حسب نوع الملفات، مثل الصور، الفيديوهات، الموسيقى، إلخ. ذلك يساعد على توفير مساحة دون الإضرار بالمحادثات.

هناك أيضًا بعض الإعدادات الجديدة الأخرى التي تسمح لك باختيار صور الملف الشخصي لجهات الاتصال التي لن يراها أحد غيرك. يمكنك حتى اقتراح صور الملف الشخصي لجهات اتصال محددة، والتي يمكنهم بعد ذلك تبديلها إذا أعجبهم ما اخترته. وإذا قمت بالفعل بتقييد رؤية صورة ملفك الشخصي على جهات الاتصال الخاصة بك فقط، فإن تليجرام يمنحك الآن خيار تعيين صورة ملف شخصي عام يمكن للجميع رؤيتها. من ناحية أخرى، يمكنك الآن تعيين رؤية صورة ملفك الشخصي على “لا أحد Nobody” إذا كنت لا تريد أن يرى أي شخص على التطبيق صورتك، ولا حتى جهات الاتصال الخاصة بك.

يشمل التحديث بعض الميزات الثانوية الأخرى، من بينها رموز تعبيرية متحركة وتفاعلية جديدة، حركة تقدم جديدة على الأندرويد، ومنح لمسؤولي المجموعات إمكانية إخفاء قوائم أعضائهم.

Telegramتطبيق تليجرامتليجرام