منصة Canva تطلق مجموعة كبيرة من الميزات لإنشاء تصاميم احترافية بكل سهولة

تُقدّم منصة التصميم المستندة إلى الويب Canva مجموعة جديدة من منتجات إدارة العلامات التجارية، وأدوات التصميم المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

والتي تركز على مساعدة أماكن العمل بأكملها على تبسيط عملية إنشاء المحتوى الخاصة بهم.

وقد تم الإعلان عنها في حدث Create في Canva، وقد تم تصميم معظم هذه الميزات الجديدة لجعل إنشاء محتوى مثل رسومات الوسائط الاجتماعية والعروض التقديمية والمواد الإعلانية أكثر سهولة لمن ليس لديهم خبرة تصميم احترافية.

إنّ عدد الميزات التي تم الإعلان عنها مثير للإعجاب، ويمكن أن تتحدى انتشار Adobe في كل مكان في بعض المكاتب.

تتم إضافة Brand Hub الجديد إلى مجموعة العمل المرئية من Canva، والذي يوفر أدوات تهدف إلى مساعدة المستخدمين في الحفاظ على اتساقهم مع الهوية البصرية لمؤسساتهم.

بدلاً من محرك الأقراص المشترك ورسائل Slack التي لا نهاية لها للمصممين، يمكن للمستخدمين الآن إنشاء مجموعة علامات تجارية بأصول خاصة بالشركة مثل الشعارات والخطوط والألوان وإرشادات التصميم.

سيتم إعداد مجلدات العلامة التجارية لتجميع الأصول معًا لأحداث وحملات ومشاريع محددة.

وستسمح قوالب العلامة التجارية للمصممين بإنشاء قوالب قابلة لإعادة الاستخدام تحمل علامة تجارية مسبقًا لمزيد من المهام المتكررة مثل حملات البريد الإلكتروني.

يبدو هذا الأمر مشابهاً ل Google Drive ولكن مع إضافة كلمة ‘Brand’ ومع ذلك لدى Canva بعض الحيل الإضافية التي تفصل هذا عن حلول التخزين السحابية الأخرى.

حيث يمكن للمسؤولين تعيين بعض الأذونات لضمان بقاء أي محتوى يتم إنشاؤه في Canva على العلامة التجارية، مما يقيد الخطوط والألوان غير المعتمدة.

يمكن للمسؤولين أيضًا الموافقة على سير العمل مباشرةً داخل Canva قبل النشر لمنع حفظ العديد من المسودات ومراجعتها في مكان آخر.

هناك أيضًا أداة ‘Magic Replace‘ جديدة يمكنها استبدال إحدى الكائنات في جميع تصميماتك بنقرة واحدة إذا كنت تحتاج فقط إلى تحديث شعار قديم أو رسم ذي علامة تجارية.

ميزة Magic Replace والتي تعتبر واحدة من العديد من الميزات الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي تأتي إلى Canva Visual Worksuite.

كلها تحمل عنوان Magic، والتي يمكن أن تكون مربكة بعض الشيء عندما تكون بعض الأوصاف متشابهة جدًا.

هناك أيضاً أداة Magic Eraser لإزالة أي شيء لا تريده في صورة، سواء كان ذلك أشخاصًا في الخلفية أو كائنًا غير ضروري، بينما تتيح Magic Edit للمستخدمين تبديل كائن بشيء آخر باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي بالكامل.

هناك أيضًا أداة Magic Design التي تنشئ مجموعة منتقاة من القوالب المخصصة (مثل الملصقات أو بطاقات أعياد الميلاد) من أي صورة تقوم بتحميلها.

بالإضافة إلى مساعد كتابة النصوص المدعوم بالذكاء الاصطناعي والذي يمكنه إنشاء محتوى مكتوب من مطالبة نصية يمكنك استخدامها في العروض التقديمية ونسخة الموقع.

كما أضافت الشركة أداة جديدة لإنشاء عروض تقديمية كاملة العلامات التجارية، وميزة الترجمة الجديدة التي تعمل على ترجمة أي نص في التصميم تلقائيًا إلى أكثر من 100 لغة مختلفة.

قالت Canva إنها تستخدم مزيجًا من نماذج الذكاء الاصطناعي المختلفة كأساس لهذه الميزات بالإضافة إلى بناء أنظمتها الخاصة.

أخيرًا فقد أضافت الشركة 953 خطًا جديدًا ومجموعة من الأدوات غير الخاصة بمساحة العمل إلى منصة التصميم التي طلبها مجتمعها الأوسع.

وتتوفر ميزات تحرير جديدة للتخطيطات والطبقات والأنماط والتدرجات اللونية لإضفاء لمسة جمالية على تصميماتك، ويمكن الآن إنشاء نص بديل للصور مباشرة داخل Canva.

وتروج Canva لنفسها بالفعل على أنها أداة إنشاء “الكل في واحد”، ومن الصعب مناقشة ذلك بصراحة، خاصة بالنظر إلى مدى سهولة استخدامها في مشاريع تصميم الجرافيك اليومية مقارنة بالمنصات الاحترافية الأكثر تخصصًا.

وتدّعي الشركة حاليًا أن لديها أكثر من 110 مليون مستخدم شهريًا، بزيادة قدرها 30 مليونًا منذ إطلاق Visual Worksuite في سبتمبر الماضي.

مقالات قد تعجبك

الكشف عن هاتف Realme C55 الذي يستنسخ ميزة فريدة من آيفون 14
واتساب يمنح مسؤولي المجموعات إمكانية قبول أو رفض طلبات الانضمام
مايكروسوفت تُطوّر محفظة رقمية للعملات المشفرة داخل متصفحها Edge
كيفية استخدام جهاز أندرويد اللوحي بديلاً لجهاز الكمبيوتر المحمول
كيفية تغيير اسم حساب جوجل
Canvacreateالتصميمالتصيميم باستخدام Canvaبرامج تصميمبرنامج Canvaتحريرتحرير صورتصميمتصميم سهلحدث Createكانفاميزات Canva