مايكروسوفت تختبر تقنية جديدة لتحسين دقة الفيديو في متصفح Edge

كشفت شركة مايكروسوفت Microsoft النقاب عن ميزة دقة الفيديو الفائقة (VSR)، وهي ميزة “تجريبية” لترقية دقة الفيديو في متصفح الويب Edge، والتي تستخدم التعلم الآلي لزيادة دقة الفيديو منخفض الجودة.

وقالت الشركة إن تقنية VSR من Microsoft يمكنها “إزالة آثار الضغط الممتلئة” وتحسين وضوح النص لمقاطع الفيديو على الأنظمة الأساسية مثل YouTube.

لا تزال الميزة قيد الاختبار والتوافر يقتصر حاليًا على نصف المستخدمين الذين يُشغلون قناة Canary من Edge في برنامج Microsoft Insider.

وتعمل هذه الميزة فقط على دقة فيديو 720 بكسل أو أقل (بشرط أن يتجاوز كل من ارتفاع وعرض الفيديو 192 بكسل)، ولا يجب أن يكون الفيديو نفسه محمي بتقنية إدارة الحقوق الرقمية (DRM) مثل PlayReady أو Widevine، مما يجعل الإطارات غير قابلة للوصول إلى المتصفح للمعالجة.

قد يؤثر هذا التقييد المحدد على المحتوى الذي يمكنك ترقيته باستخدام الميزة، حيث أن معظم منصات البث الشهيرة مثل Netflix و Hulu و HBO Max تستفيد من تقنية DRM لحماية حقوق الطبع والنشر.

كما يجب أن يحتوي الجهاز أيضًا على بطاقة رسومات من سلسلة Nvidia RTX 20/30/40 أو AMD Radeon series GPU من RX5700 إلى RX7800.

يمتد هذا الدعم أيضًا إلى الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب التي تعمل بإصدارات منفصلة من وحدات معالجة الرسومات المدعومة هذه.

ومع ذلك يجب توصيل الجهاز بمصدر طاقة، وسيحتاج المستخدمون إلى ضبط إعدادات Windows الخاصة بهم لإجبار Edge يدويًا على العمل على وحدة معالجة الرسومات المنفصلة في الكمبيوتر المحمول.

لم تذكر Microsoft ما إذا كان VSR يمكن أن يعزز دقة 720p إلى Full HD 1080p.

هذه ليست أول ميزة لترقية الفيديو تصل لمستخدمي Edge، حيث طرحت الشركة في يونيو/حزيران من العام الماضي ميزة Clarity Boost لـ Xbox Cloud Gaming، المصممة لجعل ألعاب Xbox التي يتم بثها على متصفح Edge تبدو أكثر وضوحًا ووضوحًا.

كما أن تقنية VSR من Microsoft ليست فريدة بأي حال من الأحوال.

حيث تعمل إنفيديا بالمثل على تطوير ميزة ترقية الفيديو للمتصفحات القائمة على Chromium، كما قدمت Nvidia إصدارًا مبكرًا من RTX Super Resolution (RTX VSR) – تقنية ترقية الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة – على أجهزة Shield TV منذ عام 2019.

مقالات قد تعجبك

إصدار جديد من لعبة Counter-Strike: Global Offensive قادم قريباً
برنامج Blender يستفيد من الذكاء الاصطناعي لإنشاء التصاميم
هاتف آيفون 14 برو يحصل على جائزة 2023 GLOMO لأفضل هاتف ذكي
كيفية تغيير اسم حساب جوجل
EdgeNvidiaإنفيدياإيدجتحسين دقة الفيديودقةفيديوهاتمايكروسوفتمتصفح edgeمتصفح انترنتميزة VSR