إنفيديا تُطلق تقنية جديدة لتحسين دقة أي مقطع فيديو يُعرض عبر متصفح Chrome أو Edge

تستفيد شركة إنفيديا Nvidia من قوة التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي في وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX الخاصة بها لتقديم جودة بصرية محسنة أثناء تصفح الويب.

حيث قامت الشركة بتمكين ميزة معتمدة على الذكاء الاصطناعي تسمى RTX Video Super Resolution، وتعمل تلقائيًا على تحسين جودة كل مقطع فيديو تقريبًا عبر الإنترنت.

وأصدرت شركة إنفيديا Nvidia هذه الميزة عبر تحديث جديد لبطاقات الرسوميات من فئة RTX 30 و RTX 40.

وتعمل التقنية حصراً داخل متصفح كروم Chrome أو إيدج Edge لتحسين دقة أي فيديو في المتصفح عن طريق تنعيم Sharp حواف الكائنات، وتقليل عيوب الفيديو.

 وتستخدم الشركة تقنية التعلم الآلي لمقارنة الصور من الفيديو المتدفق مقابل شبكة التعلم العميق التي تم تدريبها على الكثير من المحتويات المختلفة.

والتي تقوم بعد ذلك بترقية الصورة لتبدو جيدة قدر الإمكان في الدقة الأصلية لشاشتك.

وتدعم ميزة RTX Video Super Resolution الفيديوهات من 360p إلى 1440p، ويمكنها رفع مستوى هذا المحتوى إلى دقة 4K، مع تقليل الآثار الناتجة عن الضغط والترقية النموذجية، مما يؤدي إلى جودة صورة أفضل.

لم تكن هذه الترقية الرائعة متاحة في السابق إلا على Nvidia Shield TV، لكن التطورات الأخيرة في محرك كروميوم Chromium سمحت لـ Nvidia بإحضار هذه الترقية إلى أحدث بطاقات RTX 30 و 40.

ويمكن استخدام الميزة لتحسين دقة فيديوهات تويتش Twitch أو حتى فيديوهات نتفليكس وغيرها من الخدمات طالما يمكن تشغيلها عبر متصفح كروم أو إيدج.

وكما هو معروف فإن الشركة استخدمت تقنيات الذكاء الاصطناعي لسنوات لتحسين دقة الألعاب من خلال نظام Deep Learning Super Sampling (DLSS) الأكثر استخدامًا.

ثم أطلقت الشركة أيضًا العام الماضي برنامج تشغيل معتمد على التعلم العميق الديناميكي الفائق الدقة (DLDSR) لتقديم الألعاب بدقة أعلى مما تستطيع شاشة المستخدم التعامل معه لتحسين جودة الصورة.

مقالات قد تعجبك

ميتا تُنشئ فريقاً خاصاً لتطوير أدوات وشخصيات ذكاء اصطناعي
سعر ومواصفات هاتفي Honor Magic5 و Magic5 Pro
سناب شات تُطلق روبوت الدردشة المعتمد على الذكاء الاصطناعي ChatGPT
كيفية اختيار وشراء وحدة معالجة مركزية CPU (معالج) جديد
كيفية إخفاء جملة لم تتحقق متطلبات النظام على ويندوز 11
GeForce RTXNvidia Shield TVRTX Video Super Resolutionإنفيدياتعلم آليتقنيةتقنية التعلم الآليدقةدقة فيديوذكاء اصطناعيشركة إنفيديافيديوهاتميزة RTX Video Super Resolution