أدوبي تكشف عن ميزات جديدة لبرنامج Premiere Pro ومنصة Frame.io

أعلنت شركة أدوبي Adobe عن عدة ميزات جديدة لبرنامج تحرير الفيديو Premier Pro ومنصة Frame.io.

وأضافت الشركة ميزات جديدة لتحرير النصوص عبر Premier Pro، وتوسيع منصة تعاون الفيديو القائمة على السحابة Frame.io لتشمل الصور وملفات PDF.

تم تصميم تحديث Frame.io لزيادة التعاون عن بُعد عبر الإدارات وجذب مجموعة واسعة من المحترفين والشركات الإبداعية من خلال تقديم سير عمل جديد شامل لالتقاط المحتوى وتحريره ومراجعته والموافقة عليه من خلال مركز واحد.

وسيتيح تكامل Frame.io Camera to Cloud الجديد الآن للمصورين نقل ملفات RAW و JPEG و HEIF مباشرةً من كاميراتهم إلى النظام الأساسي السحابي Frame.io حيث يمكن للمحررين مراجعة الصور.

الأمر الذي سيلغي الحاجة إلى نقل الملفات فعليًا من الذاكرة البطاقات والأقراص الصلبة.

كما تم الإعلان عنه سابقًا في مؤتمر Adobe Max العام الماضي، فإن كلاً من Fujifilm X-H2S و X-H2 هما أولى كاميرات الصور الثابتة التي تستطيع الاتصال مباشرة بـ Frame.io.

كما ستدعم Frame.io الآن ملفات PDF مما يسمح بمشاركة ومراجعة المواد المكتوبة مثل النصوص أو البيانات الصحفية جنبًا إلى جنب مع أصول الفيديو أو التصوير الفوتوغرافي المرتبطة بها في الوقت الفعلي مع تطور المشروع.

ويمكن الوصول إلى ملفات PDF والصور (بما في ذلك التعليقات التوضيحية) وتعديلها على أجهزة iPhone و iPad والويب.

كما كشفت أدوبي Adobe أيضًا عن ميزة أمان Forensic Watermarking جديدة تدعي الشركة بجرأة أنها تجعل Frame.io “منصة التعاون الإبداعي الأكثر أمانًا في العالم”.

حيث سيتم تضمين أصول الفيديو التي لا تقل مدتها عن 30 ثانية بعلامات مائية غير مرئية على مستوى البكسل تستمر بغض النظر عن تسجيل الشاشة ونسخ الملفات والتسجيل الخارجي.

يسمح تطبيق العلامات المائية الشرعي لمستخدمي Frame.io بالتحقيق بسهولة أكبر في أي تسريبات للمحتوى الحساس، وكشف رموز معرف الأصول التي يمكنها تحديد المشاريع والفرق والحسابات وموقع المستخدم ووقت التشغيل في غضون ساعات من بدء التدقيق.

بالانتقال إلى برنامج بريمير برو فقد أضافت الشركة ما يعرف بالتحرير المستند إلى النص والتي سيتم طرحها بشكل رسمي الشهر القادم.

كما سيسمح البرنامج بتحديد المتحدثين المختلفين في لقطات الفيديو، ونسخها بشكل منفصل لتمييزهم أثناء عملية التحرير.

إضافة لما سبق سيتمكن مستخدمو Premiere Pro من البحث عن كلمات أو عبارات محددة داخل نافذة النص لمعرفة مكان ظهورها في المخطط الزمني للفيديو.

ويمكن إعادة ترتيب المقاطع ببساطة عن طريق نسخ ولصق الجمل المكتوبة بالترتيب المطلوب الذي تريده أن تظهر به، ويمكن تطبيق النسخ كتعليقات على الفيديو بضغطة زر.

مقالات قد تعجبك

إنفيديا تكشف عن كرت الشاشة RTX 4070 بسعر 599 دولار
الإعلان عن دمج خدمتي البث HBO Max و +Discovery في خدمة موحدة باسم Max
مايكروسوفت تعلن عن تغيير وظيفة زر Prt Sc في ويندوز 11
كيفية استخدام واي فاي Wi-Fi لإجراء المكالمات
كيفية تزييف موقع GPS الآيفون دون كسر الحماية (جيليبريك)
أدوبيأدوبي بريمير بروتحريرتحرير الفيديوتحرير فيديومنصة Frame.io