مايكروسوفت تحدّد سعر الاشتراك Microsoft 365 المدعوم بالذكاء الاصطناعي Copilot

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft رسمياً عن سعر الاشتراك بحزمة Microsoft 365 المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وهو سعر اعتُبر باهظاً بالنسبة للشركات التي تتطلع إلى اعتماد أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

حيث سيتوفر Microsoft 365 Copilot مقابل اشتراك شهري 30 دولارًا لكل مستخدم وذلك لعملاء Microsoft 365 E3 و E5 و Business Standard و Business Premium.

هذا الرقم هو ثلاثة أضعاف التكلفة تقريبًا لخطة الاشتراك الأساسية Microsoft 365 Business Standard والتي تبلغ 12.50 دولارًا أمريكيًا لكل مستخدم شهريًا.

تحاول Microsoft إصلاح تطبيقات Office الخاصة بها من خلال خدمة Copilot التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، مما يسمح للشركات بتلخيص المستندات على الفور وإنشاء رسائل بريد إلكتروني وتسريع تحليل Excel.

يبدو Microsoft 365 Copilot بالتأكيد كإضافة ميزة مقنعة للغاية، وأعتقد حقًا أنه سيغير مستندات Office إلى الأبد، لكن التكلفة يمكن أن تغير الرأي.

وقام حوالي 600 من عملاء المؤسسات باختبار Microsoft 365 Copilot خلال برنامج وصول مبكر مدفوع على مدار الأشهر العديدة الماضية.

ولم تحدد مايكروسوفت Microsoft تاريخ إصدار Microsoft 365 Copilot حتى الآن، على الرغم من ذلك، فإن الشركة ستواجه منافسة من جوجل Google أيضًا.

حيث جاء إعلان Microsoft Copilot بعد أيام فقط من إعلان Google عن ميزات الذكاء الاصطناعي المماثلة للتطبيقات الإنتاجية Google Workspace في وقت سابق من هذا العام، بما في ذلك إنشاء النصوص بمساعدة AI في Gmail و Docs والمزيد.

ويرجع سبب ارتفاع أسعار الاشتراك ب Microsoft 365 Copilot جزئياً إلى الاستثمار الذي تقوم به الشركة من أجل بناء عروضها المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

حيث استثمرت المليارات في شراكة OpenAI الخاصة بها لإنجاز كل هذا على أرض الواقع.

إضافة إلى التكلفة الخاصة بالبنية التحتية لتشغيل هذه الميزات مثل وحدات معالجة الرسومات Nvidia.

إلى جانب إعلان التسعير فقد قامت الشركة أيضاً بإطلاق بوت الدردشة Bing Chat Enterprise، وهو نفس دردشة Bing المتوفرة للمستهلكين ولكن مع حماية البيانات التجارية المضافة.

مقالات قد تعجبك

أداة ذكاء اصطناعي من Wix تسمح بإنشاء موقع ويب كامل بسهولة
يوتيوب يختبر طريقة جديدة لمشاهدة الفيديو بسرعة مضاعفة
ميتا تكشف عن ميزات جديدة لمقاطع الفيديو في فيس بوك
هل تمثّل الأجهزة القديمة خطر حدوث حريق؟
لماذا جوجل يسمى بـ جوجل Google؟
Copilotmicrosoft 365اشتراك Microsoft 365سعر Microsoft 365كوبيلوتمايكروسوفتمايكروسوفت 365