سامسونج تكشف عن تلفزيون S90C OLED مقاس 83 بوصة بسعر 5,400 دولار

قد لا يبدو تلفزيون S90C OLED مقاس 83 بوصة الجديد من سامسونج مختلفًا كثيرًا عن مجموعة تلفزيونات OLED 2023 الحالية للشركة.

لكن المراقبين المتحمسين في موقعي Forbes و HDTVTest لاحظوا أن التلفزيون الذي يبلغ سعره 5,399.99 دولارًا، والذي يحمل رقم الموديل 83S90C، يبدو أنه يحتوي على شاشة أكبر من أي من لوحات QD-OLED التي تنتجها Samsung Display.

وبحسب المصادر غير الرسمية فإن هذا الجهاز هو أول تلفاز OLED من سامسونج يستخدم لوحة أنتجها قسم العرض في الشركة المنافسة الكورية الجنوبية LG.

وأكّد جيمس فيشلر، نائب رئيس شركة Samsung Electronics America للترفيه المنزلي والعرض، أن التلفزيون يستخدم تقنية WOLED بدلاً من QD-OLED الخاصة من Samsung Display، لكنه لم يحدد المصدر.

حيث قال: “يستخدم طراز 83S90C تقنية WOLED ويتم تشغيله بواسطة معالج Samsung Neural Quantum Processor الموجود في بقية مجموعة Samsung OLED لتقديم ألوان سوداء نقية، وتباين غير محدود وألوان نابضة بالحياة”.

ورداً على أحد الأسئلة قال فيشر: “كشركة عالمية فإننا نعمل مع العديد من الشركات المختلفة، وليس من سياستنا التعليق على سلسلة التوريد الخاصة بنا.”

يأتي إعلان التلفزيون بعد شهرين فقط من إعلان رويترز أن الشركتين قد وقعتا صفقة لتوريد ملايين اللوحات خلال السنوات القليلة المقبلة بمقاسي 77 بوصة و 83 بوصة.

وقارن موقع Rtings بين تقنية QD-OLED من سامسونج Samsung و WOLED الأحدث من LG تشير إلى أن WOLED يمكن أن تتمتع بميزة سطوع إجمالية طفيفة، بينما QD-OLED يمكن أن تستفيد من الألوان الأكثر إشراقًا.

بمجرد أن تبدأ أجهزة تلفاز Samsung OLED مقاس 83 بوصة الجديدة هذه في إيجاد طريقها إلى أيدي العملاء (والذي يقول موقع Samsung على الويب أنه يجب أن يبدأ في وقت لاحق من هذا الشهر)، سيكون التحقق من نوع تقنية لوحة OLED التي يستخدمونها أمرًا بسيطًا إلى حد ما .

تتضمن طرق تحديد الهوية التقاط صورة مكبرة للتلفزيون لإلقاء نظرة على مصفوفة وحدات البكسل الفرعية الخاصة به، أو تسليط الضوء على التلفزيون عند إيقاف تشغيله والبحث لمعرفة ما إذا كانت الشاشة تتحول إلى اللون الرمادي أو تظل سوداء، اللون الرمادي يعني أنه QD-OLED، والأسود يعني WOLED / WRGB OLED.

ما الفرق بين تقنيتي OLED و QD-OLED؟

تختلف شاشات QD-OLED عن لوحات OLED التقليدية التي لطالما تم تصنيعها بواسطة LG Display في طريقة إنتاجها للصورة.

تعتبر شاشات OLED التي تُصنعها LG شاشات WRGB لأنها تستخدم مركب OLED باللونين الأزرق والأصفر لتوليد وحدات بكسل ضوئية بيضاء يتم تمريرها عبر مرشحات الألوان لإنتاج وحدات بكسل فرعية باللون الأحمر والأخضر والأزرق.

تحتوي أجهزة تلفزيون OLED الحديثة أيضًا على وحدة بكسل فرعية رابعة غير مصفاة / بيضاء تهدف إلى تحسين السطوع، خاصة لمحتوى HDR.

فيما تعتمد تقنية QD-OLED من سامسونج على انبعاث الضوء الأزرق الذي يحتوي على أقوى طاقة ضوئية من خلال النقاط الكمومية لتحويل بعض من هذا اللون الأزرق إلى أحمر وأخضر دون الحاجة إلى مرشح الألوان.

تقنية QD-OLED

ونظرًا لعدم فقدان أي ضوء عبر فلاتر الألوان، فمن المفترض أن توفر أجهزة تلفزيون QD-OLED سطوعاً أكبر مقارنةً بأجهزة OLED من الجيل السابق.

وبعيداً عن الشاشة فإن تلفزيون S90C مقاس 83 بوصة من سامسونج يحتوي على جميع الميزات التي نتوقعها.

فمثلاً يعمل بنظام التشغيل Tizen من سامسونج، ويتميز بمعالج Neural Quantum لترقية المحتوى إلى 4K و Dolby Atmos و HDMI 2.1 ودعم محتوى 120 هرتز 4K.

إنه يتميز بمركز الألعاب من سامسونج مع دعم خدمات بث الألعاب مثل Xbox Cloud Gaming ويأتي مع جهاز تحكم عن بعد SolarCell يمكن شحنه عبر الضوء الاصطناعي أو الطبيعي، بالإضافة إلى موجات الترددات اللاسلكية”.

مثل أجهزة تلفزيون Samsung الأخرى، فلم تذكر الشركة دعم Dolby Vision HDR، وبدلاً من ذلك نحصل على دعم HDR10 Plus.

مقالات قد تعجبك

جوجل تكشف عن ميزات جديدة في Bard AI
شركة EA تكشف عن تفاصيل لعبة كرة القدم EA Sports FC 24
تويتر تبدأ بمشاركة عائدات الإعلانات مع أبرز صناع المحتوى على منصتها
كيفية الحصول على أفضل الصفقات (التخفيضات) في ستيم Steam
كيفية إعادة تعيين (تثبيت) نظام تشغيل ويندوز 11
QD-OLEDS90C OLEDتلفاز S90C OLEDتلفاز ذكيتلفزيون S90C OLEDتلفزيون ذكيتلفزيون سامسونجسامسونجشاشات سامسونج