تحديث جديد لبلاي ستيشن 5 يدعم ميزة الصوت Dolby Atmos

بدأت سوني Sony في اختبار إصدار تجريبي جديد من برنامج التشغيل (سوفتوير) الخاص بجهاز بلاي سيتشن PlayStation 5، يتضمن دعم ميزة الصوت المميزة Dolby Atmos.

كما سيدعم التحديث الجديد إضافة سعة تخزينية تصل حتى 8 تيرابايت من هارد M.2 SSD، ومجموعة متنوعة من تحسينات واجهة المستخدم.

يتم طرح الإصدار التجريبي في بلدان محددة اليوم، وعادةً ما توفر سوني Sony الميزات التجريبية لجميع وحدات تحكم PS5 في غضون بضعة أشهر.

تعتبر ميزة دعم Dolby Atmos هي الأهم في هذا التحديث، حيث سيكون تطبيق Sony الصوتي ثلاثي الأبعاد (Tempest 3D AudioTech) متوافقًا مع أجهزة Dolby Atmos مثل السماعات الشريطيةأو أجهزة التلفزيون أو أنظمة المسرح المنزلي.

يمكن لتطبيقات الوسائط أيضاً مثل نتفليكس Netflix تحديث تطبيقاتها على PS5 قريبًا لدعم صوت Dolby Atmos.

وقالت سوني عبر مدونة بلاي ستيشن على الإنترنت: “يتم دعم Tempest 3D AudioTech على وجه التحديد لأجهزة الصوت Dolby Atmos المستخدمة، بما في ذلك القنوات العلوية، مما يسمح بمستويات أكبر من الانغماس في المشاهد الصوتية لألعاب PS5”.

إضافة لما سبق فقد أعلنت الشركة أيضاً عن زيادة دعم سعة التخزين من 4 تيرابايت من تخزين M.2 SSD إلى 8 تيرابايت.

على الرغم من أن المستخدم يحتاج لتحقيق ذلك إلى محرك أقراص يلبي الحد الأدنى من المتطلبات (في الغالب 5،500 ميجابايت / ثانية أو أسرع).

كما وأضافت سوني Sony أيضًا مجموعة من تحسينات واجهة البرامج، وبعض الإضافات الأخرى.

يمكنك الآن كتم صوت صفير بلاي ستيشن 5 الذي يُسمع عند تشغيل وحدة التحكم أو إيقاف تشغيله، أو عندما تنتقل إلى وضع السكون.

تُقدّم سوني Sony أيضًا خيار تغيير مستوى صوت التنبيه ببساطة أيضًا.

ستحصل أيضًا على خيار جديد لتمكين التعليقات اللمسية من وحدة تحكم DualSense أثناء التنقل عبر واجهة مستخدم PS5.

ستؤدي المؤثرات الصوتية مثل نقل التركيز من قسم إلى آخر إلى تشغيل اللمس مع تمكين هذا الخيار، جنبًا إلى جنب مع ردود الفعل اللمسية عندما تصل إلى نهاية قسم قابل للتمرير.

تتوفر ردود الفعل اللمسية لوحدة التحكم جنبًا إلى جنب مع ميزة إمكانية الوصول الجديدة التي تتيح تعيين وحدة تحكم ثانية لحساب واحد لاستخدامها كوحدة تحكم مساعدة.

يعد هذا أمرًا رائعًا لمساعدة الأطفال أو المبتدئين على إكمال جزء صعب من اللعبة.

تعمل سوني Sony أيضًا على تحسين الجوانب الاجتماعية لـ PS5، حيث سيتمكّن المستخدم الآن من دعوة لاعبين إلى حفلة مغلقة دون إضافتهم إلى مجموعة، وكذلك إرسال دعوات مفتوحة أو مغلقة للحزب إلى مجموعات بدلاً من مجرد صديق واحد.

تمامًا مثل Discord ، يمكنك الآن مشاهدة معاينة لشخص يشارك شاشته قبل الانضمام إلى حفلة، وأصبح من السهل الآن معرفة الأصدقاء الموجودين في الحفلات في علامة تبويب الأصدقاء، كما أضافت سوني Sony أيضًا ردود فعل إيموجي emoji للرسائل.

يمكنك التسجيل للوصول إلى إصدارات PS5 التجريبية من Sony هنا، ومن المفترض أن يتم طرح هذا التحديث على جميع وحدات تحكم PS5 في الأشهر المقبلة.

مقالات قد تعجبك

منصة إكس (تويتر سابقاً) تعلن رسمياً عن وصول برنامج مشاركة عائدات الإعلانات
سعر ومواصفات هاتف Honor X6a
سامسونج تؤكد أنها تعمل بجد لإطلاق هواتف قابلة للطي مقاومة للغبار
كيفية إلغاء صوت بدء التشغيل على ويندوز 11
كيفية حل مشكلة انقطاع الاتصال بشبكة واي فاي
PlayStation 5PS5الصوت المحيطيبلاي ستيشنبلاي ستيشن 5بلاي سيتشن 5تحديثاتسونيمايكروسوفتميزة الصوت المحيطي