مايكروسوفت ستصدر تحديثاً كبيراً لويندوز 11 تحت مسمى Windows 11 23H2

أكدت شركة مايكروسوفت Microsoft وجود تحديث كبير لنظام التشغيل ويندوز 11 يحمل الاسم Windows 11 23H2، وتخطط لإصداره في الربع الرابع من عام 2023.

لم تكشف Microsoft حتى الآن عن الميزات والأدوات التي سيوفّرها هذا التحديث، ولكن كما نعلم فإن الشركة تختبر عدداً لا بأس به من الميزات في الإصدارات التجريبية، ومن المتوقع أن تُضمّنها في هذا التحديث الكبير القادم.

أحد العناصر الجديدة الكبيرة هو Windows Copilot، الذي يأخذ تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية GPT المستخدمة في Bing و Microsoft (Office) 365 ويمنح المستخدمين مساعدًا شخصيًا على مستوى نظام التشغيل، وهو متاح للاختبار الآن.

وهناك أيضاً مدير الملفات الجديد الذي يتضمن علامات تبويب ومفضلة ومظهرًا حديثًا.

إضافة إلى أداة مدمجة في نظام التشغيل تسمح بتعديل إعدادات إضاءة RGB للملحقات الموصولة بشكل سهل ودون الحاجة لأية برامج خارجية.

تشمل الميزات الأخرى قيد الاختبار الدعم الأصلي للملفات المضغوطة RAR و ميزة الوضع المظلم للرسام Paint.

سيتم توفير تحديث Windows 11 23H2 عن طريق تنزيله على الأنظمة التي تعمل بالإصدار الحالي 22H2 في وقت مبكر، ولكنه سيظل خامداً حتى تصبح مايكروسوفت جاهزة تماماً.

وقتها ستعمل حزمة التمكين الصغيرة، المعروفة باسم eKB، مثل المحول الرئيسي الذي يمكّن الميزات الجديدة وينشر رقم إصدار نظام التشغيل الجديد.

إضافة لما سبق فقد أعلنت الشركة أيضًا عن إصدار جديد لقناة الخدمة طويلة الأجل (LTSC) من Windows 11 للنصف الثاني من عام 2024.

تُعد إصدارات Windows LTSC جيدة لأجهزة الكمبيوتر ذات حالات الاستخدام الخاصة، مثل تشغيل نظام HVAC للمنشآت وتمكينه من الحصول على تصحيحات الأمان ولكن ليس أيًا من الميزات الجديدة.

أخيراً تتحدث الأخبار أن مايكروسوفت قد عادت إلى جدول إصدار نظام تشغيل جديد كل ثلاثة سنوات، وذلك بعد أن قررت التراجع عن الاحتفاظ بويندوز Windows 10 كآخر إصدار من نظام التشغيل.

قد يعني هذا التغيير أنّ ويندوز Windows جديد قادم في عام 2024، ولكن لا شيء مؤكد وكل ما علينا فعله هو الانتظار فقط.

مقالات قد تعجبك

جوجل تكشف عن ميزات جديدة في Bard AI
شركة EA تكشف عن تفاصيل لعبة كرة القدم EA Sports FC 24
تويتر تبدأ بمشاركة عائدات الإعلانات مع أبرز صناع المحتوى على منصتها
كيفية الحصول على أفضل الصفقات (التخفيضات) في ستيم Steam
كيفية إعادة تعيين (تثبيت) نظام تشغيل ويندوز 11
Windows 11 23H2Windows LTSCالوضع المظلمتحديثات ويندوزذكاء اصطناعيذكاء صنعيكوبيلوتميزات ويندوزويندوز 11