تحديث جديد لويندوز 11 للتحكم بمعدل تحديث كل شاشة بحسب المحتوى المعروض

تعمل شركة مايكروسوفت Microsoft على تحسين آلية اختيار معدل التحديث لكل شاشة من شاشات العرض المتعددة في ويندوز Windows 11.

حيث بدأت شركة البرمجيات العملاقة في اختبار تحديث جديد لويندوز Windows 11 يضبط معدلات التحديث تلقائيًا على شاشات متعددة اعتمادًا على المحتوى الذي يتم عرضه، مما يؤدي إلى تحسين استخدام الطاقة.

واعتبرت الشركة أن هذا الأمر سيساعد كثيراً في تحسين آلية عمل المهام المتعددة، والتي تعتمد على معدل التحديث، مثل لعب لعبة ومشاهدة فيديو في نفس الوقت.

فإذا كان هناك العديد من الشاشات التي تدعم معدلات التحديث العالية، فسيؤدي تشغيلها بكامل إمكاناتها إلى زيادة سحب الطاقة لوحدة معالجة الرسومات.

إضافة لما سبق فإن أحدث إصدارات Canary Channel لنظام التشغيل Windows 11 يتضمن أيضًا تحسينات لمعدل التحديث الديناميكي (DRR) لأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

فعند تمكين وضع توفير شحن البطارية، فسيقوم ويندوز Windows 11 بخفض معدل تحديث شاشة الكمبيوتر المحمول حتى يتم تعطيل وضع توفير شحن البطارية.

تختبر Microsoft حاليًا تحسينات معدل التحديث هذه في إصدارات اختبار Windows 11، ويجب أن تكون متاحة لجميع مستخدمي ويندوز Windows 11 في الأشهر المقبلة.

مقالات قد تعجبك

منصة إكس (تويتر سابقاً) تعلن رسمياً عن وصول برنامج مشاركة عائدات الإعلانات
سعر ومواصفات هاتف Honor X6a
سامسونج تؤكد أنها تعمل بجد لإطلاق هواتف قابلة للطي مقاومة للغبار
كيفية إلغاء صوت بدء التشغيل على ويندوز 11
كيفية حل مشكلة انقطاع الاتصال بشبكة واي فاي
Windows 11تعدد شاشاتشاشاتشاشات متعددةويندوزويندوز 11