لعبة Half-Life 2 تحصل على نسخة ريماستر غير رسمية تدعم تتبع الأشعة

ربما لم تتطرق شركة فالف Valve إلى لعبة Half-Life الأسطورية الخاصة بها منذ أكثر من عقد من الزمن باستثناء إطلاق لعبة الواقع الافتراضي الخاصة بها Alyx.

ولكن هذا الأمر لم يمنع المحبين من منح اللعبة إصلاحًا بصريًا شاملاً.

حيث كشفت شركة إنفيديا NVIDIA النقاب عن لعبة Half-Life 2 RTX المُعدّلة بواسطة مُحبي اللعبة المستقلين.

وذلك باستخدام مشروع RTX Remix والذي، كما يوحي الاسم، سيعيد إحياء لعبة إطلاق النار الكلاسيكية لأجهزة الكمبيوتر مع رسومات GeForce RTX.

المشروع عبارة عن جهود مشتركة لأربعة فرق تعديل للعبة Half-Life 2، اجتمعت تحت اسم Orbifold Studios.

ولا يقوم الفريق بإضافة تقنية تتبع الأشعة فحسب، بل تحديث الشكل والمظهر العام للعبة.

ويستخدم المعدلون إصدارًا مبكرًا من RTX Remix لإضافة تفاصيل إضافية للنموذج (من خلال محرر Valve’s Hammer) وإعادة صياغة المواد بخصائص العرض المادية.

والنتيجة مذهلة، حيث تبدو رسومات Half-Life 2 الأصلية سيئة للغاية أمامها.

وليس مستبعداً أن يستخدم التحديث تقنيات NVIDIA الإضافية مثل ترقية DLSS 3 وReflex anti-lag والتخزين المتسارع باستخدام RTX IO GPU.

المشروع في بدايته للتو، وليس هناك تاريخ إطلاق مبدئي، ففي الوقت الحالي يعد هذا عرضًا تسويقيًا أكثر من كونه إصدارًا عمليًا.

ويأتي جنبًا إلى جنب مع أخبار ميزة DLSS 3.5 التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الضوء المتتبع للأشعة عن طريق إنشاء وحدات بكسل بين الأشعة التي تم أخذ عينات منها.

يُذكر أنه وفي وقت سابق من هذا العام، قام أحد المُعدِّلين بتطوير وإصدار لعبة Half-Life الأصلية لعام 1998 مع ميزة تتبع الأشعة.

على الرغم من أن هذا التعديل يتطلب قوة كبيرة من أحدث بطاقات فيديو RTX المتطورة لتشغيله، إلا أنه لا يزال يتمتع بأجواء التسعينات الأساسية في مظهره.

من ناحية أخرى، تبدو لعبة Half-Life 2 RTX وكأنها معالجة جديدة كاملة، وكأنها تكملة مناسبة لنموذج تتبع الأشعة الأصلي Half-Life.

ختاماً نترككم مع العرض الترويجي الأول لهذا التعديل الرائع للعبة الأسطورية:

مقالات قد تعجبك

هواتف آيفون 15 القادمة ستتميز بسرعات شحن أسرع من سابقاتها
الكشف عن المقطع الدعائي الأول للعبة Call of Duty: Modern Warfare III
سامسونج تكشف عن أول لعبة تدعم معيار الألعاب الجديد HDR10+ GAMING
الميزات والتغيرات الجديدة في أندرويد 13
هل يستحق جهاز الكمبيوتر المحمول شاشة بدقة 4K؟
DLSS 3.5Half-Life 2 RTXOrbifold StudiosRTX RemixValveتتبع الأشعةشركة فالفلعبة Half-Lifeلعبة Half-Life 2 RTXلعبة هالف لايفهالف لايف آر تي إكس